"سكاي سبورتس": عرض قطري قياسي لشراء نادي مانشستر يونايتد

قيمة العرض القطري بلغت نحو 5 مليارات جنيه إسترليني

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أبريل 2023
"سكاي سبورتس": عرض قطري قياسي لشراء نادي مانشستر يونايتد

قالت شبكة "سكاي سبورتس" إن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني تقدم بعرض رسمي لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من عائلة جليزر الأمريكية المالكة للنادي.

وأوضحت "سكاي سبورتس" أن قيمة العرض القطري بلغت نحو 5 مليارات جنيه إسترليني، وهو أكبر عرض مالي لشراء الأندية في تاريخ الرياضة العالمية.

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس" إلى أن أكبر عملية شراء لمؤسسة رياضية في التاريخ سجلت باسم نادي دينفر برونكوس لكرة القدم الأمريكية مقابل 3.75 مليار جنيه إسترليني، وتمت الصفقة خلال الصيف الماضي.

وقالت "سكاي سبورتس" إن عائلة جليزر الأمريكية المالكة لنادي مانشستر يونايتد أعلنت رغبتها في بيع النادي مقابل قيمة مالية تصل إلى 6 مليارات جنيه إسترليني.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن عرض الشيخ جاسم بن حمد يعتبر هو الثالث والأخير لشراء نادي مانشستر يونايتد، وتم التقدم به رسميا أمس الجمعة.

وأضافت الوكالة أن الشيخ جاسم بن حمد يتنافس مع الملياردير البريطاني جيم راتكليف على شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأوضحت وكالة "فرانس برس" أن جيم راتكليف سيقدم عرضا آخر لشراء مانشستر يونايتد قبل الموعد النهائي لتلقي العروض.

فيما أكدت صحيفة "ديلي تليجراف" أن راتكليف قد ينسحب من المنافسة على شراء نادي مانشستر يونايتد بسبب ارتفاع القيمة المالية للصفقة.

وأضافت الصحيفة: "الملياردير البريطاني الذي يمتلك شركة البتروكيماويات إنيوس، طلب من ملاك نادي مانشستر يونايتد تخفيض القيمة المالية للصفقة".

فيما قالت وكالة "فرانس برس" إن العرض القطري الذي قدمه الشيخ جاسم بن حمد تجاوز نحو 5 مليارات جنيه إسترليني ما يعادل 6.2 مليار دولار أمريكي.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" إن العائلة المالكة لنادي مانشستر يونايتد تلقت 8 عروض لشراء النادي ولم تحسم قرارها حتى الآن.

وقالت صحيفة "ديلي تليجراف" إن الشيخ جاسم بن حمد قدم عرضا ماليا هو الأعلى حتى الآن لشراء نادي مانشستر يونايتد.

ونقلت صحيفة "ديلي تليجراف" عن مصادر مقربة من الشيخ جاسم، بأنهم سيقدمون أعلى عرض مالي لشراء اليونايتد.

وأضافت الصحيفة أن الاستثمارات القطرية في نادي مانشستر يونايتد ستصل إلى نحو 7 مليارات جنيه إسترليني تتضمن قيمة شراء النادي وسداد الديون وتطوير ملعب "أولد ترافورد" معقل اليونايتد بالإضافة إلى تطوير ملاعب التدريب.

فيما أكدت صحيفة "ديلي ميل" أن العرض القطري يتضمن خطة لشراء عدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوف فريق مانشستر يونايتد.

وكانت عائلة جليزر الأمريكية قد استحوذت على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2005.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة