تعاون الاتحاد السعودي وباور ليج جيمنج لموسم ثان من ستريم سكول

تعد شركة باور ليج جيمينج شركة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الرياضات الإلكترونية والألعاب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2023
تعاون الاتحاد السعودي وباور ليج جيمنج لموسم ثان من ستريم سكول

بالتعاون مع برنامج " سفراء الرياضات الإلكترونية " التابع للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أَصدَرَت باور ليج جيمينج، شركة الألعاب والرياضات الإلكترونية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الموسم الثاني من "ستريم سكول" من أجل رفع مستوى مجال صناعة محتوى الألعاب الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

ستتوفر السلسلة على قناة باور ليج جيمينج على اليوتيوب بشكل أسبوعي ابتداء من ٣١ مايو وقنوات التواصل الاجتماعي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية. حيث تَهدِفُ السلسلة إلى تزويد المشاهدين بالأدوات والتوجيهات اللازمة ليصبحوا صانعي محتوى ناجحين وتعزيز مهاراتهم. يُقدَّم برنامج "ستريم سكول" باللغة العربية ومناسب للأعمار من ثماني سنوات فما فوق، ليشمل الزيادة الكبيرة في عدد مبدعي المُحتَوَى في المنطقة. وسوف يُعزَى هذا الارتفاع إلى الاتجاه المُتزايد الذي لُوحِظَ خلال جائحة كوفيد 19، مع زيادة نسبتها  ب30% في عدد مُقدِّمي البث المباشر الذين يَدخُلون مجال الألعاب الإلكترونية. سيقدم الموسم الثاني من "ستريم سكول" المؤثر السعودي دربحه، وهو أحد أشهر المؤثرين للبث المباشر والألعاب في المنطقة العربية، ويَتَمتَّع بمتابعة تزيد عن 4 ملايين مشترك.

وقد حَقَّقَت السلسلة الأولى من "ستريم سكول" لشركة باور ليج جيمينج مُشاهَدَات بلغت 1.34 مليون و 35.3 مليون انطباع، مع مستوى مشاركات مثير للإعجاب بلغ 16%، متجاوزًا مُعدَّل الصناعة القياسي البالغ 5%. وكان غالبية المشاهدين بنسبة 70% من المملكة العربية السعودية، في حين كان توزيع المشاهدة العامة 43% إناثاً و 57% ذكوراً. ويَشهَدُ عدد اللاعبات الإناث زيادة ملحوظة في المملكة العربية السعودية، حيث يبلغ الآن ما يَقرُبُ من 42% من إجمالي سكان اللاعبين و من اللاعبات في مجال الرياضة الإلكترونية. هذه النسبة أعلى بشكل ملحوظ مقارنة بأسواق الألعاب الأخرى ذات المستويات المُماثِلة من الانتشار.

تَهدِفُ الألعاب والرياضات الإلكترونية لتعزيز المُساواة عبر الحدود العرقية والثقافية والجنسية. وتَلتَزِم شركة باور ليج جيمينج بتمثيل العالم العربي بشكل جيد في المُحتَوَى الإبداعي، وتزويد المنطقة بالمعرفة اللازمة لمُتابَعَة فرص العمل في هذا المجال بنشاط.

وقد أَعرَبَ ماثيو بيكرينج، الرئيس التنفيذي لشركة باور ليج جيمينج، عن أفكاره قائلًا: "مع استمرار انتشار صناعات الألعاب والرياضات الإلكترونية وإنشاء المحتوى بوتيرة سريعة في المنطقة، تَظَلُّ باور ليج جيمينج مُكرَّسَة ومُلتَزِمَة تمامًا بتعزيز المواهب في هذا المجال. حيث أنَّ التعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ومبادرته " سفراء الرياضات الإلكترونية " يُشكِّلُ مَصدَر رضا كبير، فهو يُتيحُ لنا المُساهَمَة في تقديم محتوى تعليمي فريد من نوعه لشباب المملكة العربية السعودية."

وقد  صرح أحمد البشري، نائب الرئيس التنفيذي، قائلًا: "نَسعَدُ لمشاهدة التعاون بين سفراء الرياضات الإلكترونية وباور ليج جيمينج ". هذه الشراكة تُمثِّلُ مَعلَمًا هامًا في تقديم تجربة تعليمية جديدة ومُبتَكَرَة في مجال إنشاء المُحتَوَى. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يُمثِّلُ نهجًا جديدًا يَهدِفُ إلى دفع سفراء الرياضات الإلكترونية إلى آفاق جديدة ورفع قدراتهم. من خلال التعاون مع شركة باور ليج جيمينج، سيُتاحُ لصناع المُحتَوَى فرصة استثنائية لتوسيع معرفتهم وتوسيع آفاقهم، مما يُمكِّنَهم من التفوُّق في هذا المجال."

رابط حلقات الموسم الثاني من برنامج ستريم سكول

يذكر أن التعاون بين الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وشركة باور ليج جيمينج يَهدِفُ إلى نشر الموسم الثاني من ستريم سكول للشباب العرب، وتقديم مُحتَوَى حصري لتعزيز مهاراتهم وتسهيل دخولهم إلى مجال البث المباشر الاحترافي.

وحَقَّقَ الموسم الأول من ستريم سكول، التي أنتجتهُ باور ليج جيمينج، أكثر من مليون مشاهدة، حيث بَلَغَت نسبة  المشاهدين 70% من المملكة العربية السعودية. ولوحِظ أن نسبة المشاهدات تَضمَّنَت 43% من الإناث و 71% من المشاهدين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 34 عاماً.

وسيقدم الموسم الثاني من ستريم سكول، وهو الموسم الثاني من ثلاثة مواسم، المشهور السعودي بالبث المباشر دربحه. وسوف يُقدِّمُ هذا الموسم مجموعة من النصائح التقنية والتجارية والإبداعية لمُقدِّمي البث المُباشر الطموحين لتأسيس أنفسهم بنجاح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة