تفاصيل صفقة انتقال إمام عاشور إلى الأهلي ومفاجأة في عقد اللاعب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2023
تفاصيل صفقة انتقال إمام عاشور إلى الأهلي ومفاجأة في عقد اللاعب

أسدل الستار على صفقة أثارت الكثير من الجدل خلال الأيام الماضية، حيث أعلن النادي الأهلي المصري رسميا تعاقده مع نجم منتخب مصر ولاعب فريق ميتيلاند الدنماركي إمام عاشور خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقا لبيان النادي الأهلي، فإن تعاقد الشياطين الحمر مع إمام عاشور يستمر لمدة 5 سنوات، حتى صيف عام 2028.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن قيمة صفقة انتقال إمام عاشور إلى النادي الأهلي تصل نحو 3 ملايين دولار أمريكي، على أن يتم سداد القيمة على قسطين، ولكن سوف يتحمل إمام عاشور جزء من قيمة الصفقة حيث سيتنازل عن مستحقاته لدى نادي ميتيلاند الدنماركي.

وأوضحت التقارير أن النادي الأهلي اتفق مع نادي ميتيلاند على وضع بند في العقد يمنح النادي الدنماركي الحق في الحصول على نسبة 10% من إعادة بيع إمام عاشور في المستقبل.

وأكدت التقارير الصحفية أن النادي الأهلي رفض وضع أي شرط جزائي في تعاقده مع إمام عاشور حتى لا يصبح هناك مجالا لفسخ التعاقد من قبل اللاعب.

وقالت التقارير الصحفية، إن النادي الأهلي اتفق مع إمام عاشور على وضعه في الفئة الأولى للرواتب داخل الفريق والتي تضم عددا من نجوم الشياطين الحمر ومنهم محمد الشناوي وحسين الشحات، كما سيحصل إمام على عقود إعلانية سنويا خلال تواجده مع الأهلي.

وكان إمام عاشور قد بدأ مسيرته الكروية في نادي غزل المحلة، ثم انتقل إلى فريق حرس الحدود على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2018 ولعب مع الفريق لمدة موسم.

وفي صيف عام 2019 انتقل إمام عاشور إلى صفوف نادي الزمالك، واستمر مع الفريق حتى يناير 2023، ثم انتقل إلى فريق ميتيلاند الدنماركي.

ولعب إمام عاشور 108 مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز وأحرز 17 هدفا وصنع 12 هدفا.

فيما شارك إمام عاشور في 102 مباراة مع فريق الزمالك بجميع البطولات وأحرز 15 هدفا وصنع 11 هدفا.

كما شارك اللاعب الشاب في 11 مباراة مع منتخب مصر، حيث بدأ مسيرته الدولية مع الفراعنة في شهر نوفمبر من عام 2021.

وخلال تواجده مع فريق ميتيلاند الدنماركي، لعب إمام عاشور 7 مباريات فقط، وأحرز هدفين.

ويمتلك إمام عاشور 5 بطولات في مسيرته الكروية، حيث فاز بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز مرتين، بالإضافة إلى لقبين لبطولة كأس مصر، ولقب بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

الأهلي يبدأ خطة تجهيز إمام عاشور.. البداية بالعلاج

قالت تقارير صحفية مصرية، إن النادي الأهلي قرر وضع برنامج علاجي للاعبه الجديد إمام عاشور بعد انضمامه رسميا إلى صفوف الشياطين الحمر.

وأوضحت التقارير أن إمام عاشور خضع لفحص طبي في النادي الأهلي قبل التعاقد معه، وقام الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي في الأهلي بإعداد تقرير كامل عن حالة اللاعب البدنية وتفاصيل إصابته.

وأشارت التقارير إلى أن إمام عاشور سوف يبدأ تنفيذ البرنامج التأهيلي الذي وضعه النادي الأهلي تحت إشراف الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق، ومحمد وفائي استشاري العلاج الطبيعي بالنادي الأهلي.

وكان الدكتور محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، قد قال إن إمام عاشور اقترب من إنهاء البرنامج العلاجي الذي ينفذه للتعافي من إصابته بقطع في وتر العضلة الخلفية.

وأوضح طبيب منتخب مصر، أن إمام عاشور تعرض للإصابة قبل نهاية شهر أبريل الماضي، وتم وضع برنامج علاجي له يستمر لمدة 12 أسبوعا.

وتابع الدكتور محمد أبو العلا: "إمام عاشور ينفذ برنامجه العلاجي في القاهرة بناءا على اتفاق مع نادي ميتيلاند الدنماركي الذي طلب عدم الإعلان عن تفاصيل الإصابة في وسائل الإعلام".

وأكد طبيب منتخب مصر، أن إمام عاشور اقترب من العودة إلى الملاعب حيث ينفذ برنامجه التأهيلي بانتظام، مشيرا إلى أن الإصابة ليست مزمنة.

والد إمام عاشور: الأهلي نادي القرن.. و"إمام" سعيد بدعم الجماهير

قال الكابتن عاشور متولي والد اللاعب إمام عاشور، المنتقل حديثا إلى صفوف النادي الأهلي، إن نجله سعيد بالدعم الذي حصل عليه من جماهير النادي الأهلي منذ بدء مفاوضات انتقاله إلى الشياطين الحمر.

وأضاف والد إمام عاشور، في تصريحات تلفزيونية: "الأهلي نادي القرن في قارة إفريقيا، ونحن نعيش في عالم الاحتراف، وعائلة إمام عاشور سعيدة بانضمامه إلى الأهلي".

وتابع والد نجم الأهلي الجديد: "أتمنى أن يتألق إمام عاشور مع النادي الأهلي وأن تبتعد عنه الإصابات، وأن يحقق طموحات جماهير الشياطين الحمر".

وحول سبب عودة إمام عاشور سريعا من الدنمارك، قال والد اللاعب: "إمام لم يتأقلم على الحياة في الدنمارك بعد رحيله عن فريق الزمالك، ولكنه عاد إلى نادي كبير يبحث عن البطولات".

وأضاف والد إمام عاشور: "أريد أن أتوجه بالشكر إلى الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومجلس إدارة النادي وجماهير الفريق وأحمد يحيى وكيل اللاعب بسبب اهتمامهم بنجاح صفقة انتقال إمام عاشور إلى الأهلي".

وتابع والد نجم الأهلي الجديد: "إمام عاشور سيعود إلى الملاعب بعد نحو أسبوعين، ويتدرب حاليا من أجل التعافي من الإصابة، وأتمنى أن يحقق طموحات جماهير النادي الأهلي ويثبت أنه صفقة ناجحة".

نادي ميتيلاند: إمام عاشور يعتبر حالة خاصة.. والإصابة منعته من التألق

قال سفيند جرافرسن، المدير الرياضي لنادي ميتيلاند الدنماركي، إن التعاقد مع إمام عاشور كان يعتبر حالة خاصة للفريق الدنماركي.

وأضاف المدير الرياضي لنادي ميتيلاند: "إمام عاشور تعرض لإصابة سيئة منعته من استكمال مشواره مع فريق ميتيلاند".

وتابع المدير الرياضي لنادي ميتيلاند: "نشعر بالحزن بسبب رحيل إمام عاشور عن الفريق بسبب إمكانياته الكبيرة، ولكن في النهاية تم التوصل إلى اتفاق جيد مع النادي الأهلي المصري".

وكان ألبرت كابياس، المدير الفني السابق لفريق ميتيلاند الدنماركي، قد قال إن ميتيلاند كان يريد استمرار إمام عاشور في صفوفه وأن انتقاله إلى الفريق الدنماركي من فريق الزمالك لم يكن "كوبري" من أجل عودته إلى النادي الأهلي.

وأضاف مدرب فريق ميتيلاند السابق، في تصريحات تلفزيونية: "إمام عاشور لم يتمكن من التأقلم على الحياة في الدنمارك بسب الأجواء المختلفة عن مصر".

وتابع ألبرت كابياس: "حاولت منح إمام عاشور رعاية خاصة ولكنه ابتعد عن المشاركة في المباريات بعد رحيلي عن تدريب الفريق ثم تعرض للإصابة وعاد إلى القاهرة".

وقال مدرب فريق ميتيلاند السابق: "إمام عاشور لاعب مميز وكان يريد النجاح مع الفريق وعدم الابتعاد عن الملعب ولكن اختلاف نمط الحياة بين مصر والدنمارك حرمه من التألق".

وأضاف ألبرت كابياس، أن عودة إمام عاشور إلى الدوري المصري مجددا سوف تساعده في التألق من جديد، خاصة أنه يعتبر من أفضل اللاعبين في الكرة المصرية خلال الفترة الحالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة