مدرب ميتيلاند السابق: لسنا "كوبري" من أجل انتقال إمام عاشور إلى الأهلي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يوليو 2023
مدرب ميتيلاند السابق: لسنا "كوبري" من أجل انتقال إمام عاشور إلى الأهلي

قال ألبرت كابياس، المدير الفني السابق لفريق ميتيلاند الدنماركي، إن فريقه ليس "كوبري" من أجل تسهيل انتقال إمام عاشور إلى النادي الأهلي المصري، وذلك عقب رحيله عن فريق الزمالك.

وأضاف مدرب فريق ميتيلاند السابق، في تصريحات تلفزيونية: "إمام عاشور انتقل إلى فريق ميتيلاند من أجل لعب كرة القدم، ولسنا كوبري حتى يعود إلى النادي الأهلي، وعلى المستوى الشخصي كنت أرى أنه يمكنه الانتقال إلى فريق أكبر في القارة الأوروبية".

وتابع ألبرت كابياس: "كنا نختار اللاعبين في فريق ميتيلاند وفقا لآلية واضحة حيث ندرس مشوارهم السابق بعد ترشيحهم من قبل النادي، وإمام عاشور كان أول اختيار لنا وذلك بعد ترشيحه من الكشافين".

وقال مدرب فريق ميتيلاند السابق: "رحلت عن تدريب الفريق ولكن كنت أشعر بالخوف على إمام عاشور لأنه لم يتأقلم على الحياة في الدنمارك وكان يحتاج إلى مساعدة كبيرة خاصة في اللغة، وأرى أن الانتقال من مصر إلى شمال أوروبا كان تحولا كبيرا لم يستطع اللاعب التعامل معه".

وأضاف ألبرت كابياس: "إمام عاشور كانت يحتاج إلى عناية خاصة وكنت أهتم به كثيرا على المستوى الشخصي، ولكن حين رحلت عن الفريق تراجعت نسبة مشاركاته في المباريات".

وتابع مدرب فريق ميتيلاند السابق: "رحيلي عن الفريق أثر بالسلب على إمام عاشور حيث لم يحصل على ثقة المدرب الجديد وأصبح بعيدا عن الملعب ثم أصيب وعاد إلى القاهرة مرة أخرى من أجل العلاج".

وأوضح ألبرت كابياس أنه كان يعرف إمام عاشور جيدا قبل التعاقد معه لذا كان حريصا على إشراكه في المباريات، وتابع: "المدرب الجديد لفريق ميتيلاند كان يريد جمع النقاط وربما فضل الاعتماد على لاعبين من الدنمارك في مركز وسط الملعب".

وحول صعوبة تأقلم إمام عاشور على الحياة في الدنمارك، قال مدرب ميتيلاند السابق: "عندما جاء إمام عاشور إلى الدنمارك كان الشتاء قارس البرودة، وهي أجواء مختلفة تماما عن مصر، وربما لم يتمكن إمام عاشور من التأقلم على الأجواء في الشمال الأوروبي".

وتابع ألبرت كابياس: "ولكن على المستوى الفني فإن إمام عاشور كان لديه الحماس من أجل المشاركة في المباريات وتأقلم مع الفريق سريعا داخل الملعب، ولكن الأجواء خارج الملعب هي التي صعبت من مهمته في الدنمارك".

وقال مدرب فريق ميتيلاند السابق: "مازلت أؤمن بقدرات إمام عاشور وكنت أرى أنه يمكنه النجاح في أوروبا مثل محمد صلاح ومحمود تريزيجيه، وأعتقد أنه من اللاعبين المميزين في الكرة المصرية حاليا".

وكان إمام عاشور قد رحل عن فريق الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية للاحتراف في فريق ميتيلاند الدنماركي، ولكنه عاد إلى القاهرة بعد تعرضه للإصابة وأصبح قريبا من الانتقال إلى النادي الأهلي.

وحول عودة إمام عاشور إلى الدوري المصري مرة أخرى، قال ألبرت كابياس: "يمكن أن تكون عودة إمام عاشور إلى مصر مجددا مفيدة له على المستوى الفني والشخصي لأنه سيلعب في بطولة تألق فيها من قبل، وسيحصل على الثقة مجددا، وذلك رغم صعوبة الصفقة على جماهير فريق الزمالك الذي شهد تألقه".

تطورات صفقة انتقال إمام عاشور إلى النادي الأهلي

قالت تقارير صحفية مصرية إن النادي الأهلي يستعد للإعلان عن تعاقده مع إمام عاشور لاعب فريق ميتيلاند الدنماركي خلال أيام قليلة.

وأوضحت التقارير أن النادي الأهلي اقترب من إنهاء إجراءات الصفقة مع فريق ميتيلاند الدنماركي، بعد الاتفاق مع إمام عاشور على تفاصيل تعاقده الشخصي مع الشياطين الحمر.

وأشارت التقارير إلى أن قيمة صفقة انتقال إمام عاشور إلى النادي الأهلي ستبلغ 3 ملايين دولار أمريكي، وسيدفع الأهلي 2.6 مليون دولار، على أن يتنازل إمام عن 400 ألف دولار مستحقات متأخرة له لدى فريق ميتيلاند.

وترددت أنباء عن تواجد إمام عاشور في مقر النادي الأهلي من أجل تصوير الفيديو الخاص بالإعلان عن الصفقة، بالإضافة إلى جلسة تصوير بقميص النادي الأهلي.

وتعاقد النادي الأهلي مع إمام عاشور بعد موافقة المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، من أجل دعم خط وسط الشياطين الحمر بعد رحيل نجم الفريق حمدي فتحي إلى نادي الوكرة القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ورغم إصابة إمام عاشور الطويلة إلا أن الدكتور محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، طمأن الجماهير وقال إن إمام عاشور اقترب من العودة من الإصابة التي تعرض لها خلال شهر أبريل الماضي.

وأضاف طبيب منتخب مصر: "إمام عاشور تعرض لإصابة بقطع في وتر العضلة الخلفية، وهذه الإصابة تحتاج لفترة علاج تصل نحو 12 أسبوعا، واللاعب خضع للعلاج في القاهرة بالاتفاق مع نادي ميتيلاند الدنماركي بشرط عدم الإعلان عن تفاصيل الإصابة".

وتابع الدكتور محمد أبو العلا: "إمام عاشور ملتزم بتنفيذ البرنامج العلاجي، كما أن إصابته ليست مزمنة، وهو من نوعية اللاعبين الذين لا يتعرضوا لعدد كبير من الإصابات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة