إيلون ماسك يؤكد أن مشكلة آبل مع تويتر كانت «سوء تفاهم»

زعم ماسك في وقت سابق من هذا الأسبوع أن شركة آبل هددت بإزالة تويتر من متجر التطبيقات

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
إيلون ماسك يؤكد أن مشكلة آبل مع تويتر كانت «سوء تفاهم»

قال الملياردير إيلون ماسك إن الخلاف بينه وبين تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، حول احتمال سحب تويتر من متجر آب ستور قد تم حله.

محادثة جيدة

بعد أقل من ثلاث ساعات من توجيه الشكر لكوك للقيام بجولة في مقر شركة آبل في كاليفورنيا، غرد ماسك ليقول إن اثنين من رواد الأعمال التقنيين أجريا «محادثة جيدة».

كتب ماسك في تغريدة: «من بين أمور أخرى، حللنا سوء التفاهم حول احتمال إزالة تويتر من متجر التطبيقات. كان تيم واضحاً أن شركة آبل لم تفكر أبداً في القيام بذلك».

نشر ماسك مقطع فيديو، قال فيه إن كوك قد جولة في جميع أنحاء حرم شركة آبل. غردت كيت كونجر، مراسلة نيويورك تايمز، أن موظفي شركة آبل رصدوا ماسك وكوك معاً يوم الأربعاء حول الحرم الجامعي.

حرب تويتر وآبل

تأتي تغريدات ماسك حول لقاءه مع كوك في مقر شركة آبل بعد يومين من إعلان الملياردير «الحرب» على شركة آبل.

زعم ماسك يوم الاثنين أن صانع آيفون قد هدد بإزالة تويتر من متجر التطبيقات الخاص به و«لن يخبرنا بالسبب»، تم حذف التغريدة منذ ذلك الحين.

انتقد مالك تويتر أيضاً رسوم 30%، التي تفرضها آبل على بعض المطورين مقابل معظم المدفوعات التي تتم من خلال متجر التطبيقات الخاص بها. كما اتهم ماسك شركة آبل باحتكار السوق وطالب كوك على تويتر واستجوبه عما إذا كانت أبل تعارض حرية التعبير.

دعم تيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة إيبك للألعاب، ودانيل إيك، الرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي، ومطورين آخرين انتقاد ماسك لشركة آبل يوم الاثنين.

ذكرت منصة بلاتفورمر، يوم الثلاثاء، أن تويتر لم يكن يخطط لتقديم خدمة الاشتراك التي تم التحقق منها على أنها عملية شراء داخل التطبيق، مما يعني أن النظام الأساسي سيتجنب رسوم متجر التطبيقات بنسبة 30% من آبل.

يمكن أن يكون لرسوم عملاق التكنولوجيا تأثير على خطط ماسك لفرض 8 دولارات شهرياً على مستخدمي تويتر مقابل خدمة التحقق.

ذكر موقع إنسايدر أن آبل قد تجد سبباً لسحب تويتر من آب ستور، لكنها ستمتنع على الأرجح عن القيام بذلك بسبب مشكلات مكافحة الاحتكار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة