تمديد اعتقال الممثلة الفلسطينية ميساء عبد الهادي بتهمة التحريض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
تمديد اعتقال الممثلة الفلسطينية ميساء عبد الهادي بتهمة التحريض

قررت سلطات الاحتلال تمديد اعتقال الممثلة الفلسطينية ميساء عبد الهادي لمدة يومين، وذلك بعد أن اتهمتها السلطات بنشر محتوى داعم للمقاومة الفلسطينية والتحريض.

وقد تحدث مروان مشرقي، محامي الفنانة المعتقلة، لموقع عرب 48 أن الشرطة اعتقلت ميساء يوم 12 من شهر أكتوبر الجاري، وبعدها أطلقت سراحها بعد أن فسرت قصدها من التدونية التي كتبتها.

وأضاف أن الشرطة قررت إلقاء القبض عليها مرة أخرى وقدموا طلب لتمديد اعتقالها لمدة 6 أيام بتهمة نشر مواد تحص على التحريض وتدعم حماس.

وقد ذكر المحامي إن موكلته وصفت الجدار الفاصل بين غزة وإسرا.ئيل بجدار برلين ودعت إلى هدم هذا الجدار، ولهذا السبب قرر رئيس المحكمة تمديد اعتقالها حتى يوم الخميس.

يُذكر أن ميساء ليست الفنانة الأولى التي تتعرض للاعتقال بسبب تدويناتها، فقد سبق أن تم اعتقال المغنية والمؤثرة الفلسطينية دلال أبو آمنة من الناصرة، وذلك بعد أن نشرت رسائل تدعم فيها قطاع غزة.

حيث كتبت دلال على حسابها على فيسبوك: "لا غالب إلا الله" لتقرر الشرطة اعتقالها رسميًا واتهماها بالتحريض على العنف.

اقرأ أيضًا:  من هي دلال أبو آمنة التي تصدرت محركات البحث الساعات الماضية؟

من هي الفنانة ميساء عبد الهادي؟

هي ممثلة سينمائية فلسطينية ولدت في الناصرة عام 1985 ودرست في معهد فينجيت هيدروترابيا ومعهد الفنون المسرح والتمثيل، كماحصلت على شهادة البكالوريوس في العلاج المائي من معهد فينجيت للتربية البدنية والرياضة.

تعيش ميساء ف يالناصرة وتحمل الجنسية الإسرائيلية، وقد شاركت في العديد من الأفلام السينمائية المميزة مع عدد من المخرجين منهم إيليا سليمان وعامي ليفني ورشيد مشهراوي ونجوى نجار ومخرجين آخرين.

ومن الأفلام التي شاركت فيها فيلم "الزمن المتبقي"، و"رجل من دون هاتف"، و"ميرال"، ,"حبيبي راسك خربان" و"المحطة المركزية"، و"غزة مونامور" الذي عرض في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي العام الماضي.

وقد حقق  فيلم "غزة مونامور" نجاحًا كبيرًا في المهرجانات الدولية وتنافس في جائزة الأوكسار أفضل فيلم أجنبي، كما حصل على جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

شاركت ميساء أيضًا في عدة أفلام قصيرة منها "تاكسي"، و"مخاض"، و"إلى أين تذهبين"، كما شاركت في عدة مسرحيات منها "يا شمس لا تغيبي خليك قريبة"، و"إجازة "، وأربع نساء"، وغيرها.

وآخر أعمالها السينمائية كان فيلم "صالون هدى" للمخرج هاني أبو أسعد ومن بطولتها مع علي سليمان ومنال عوض وسامر بشارات، وقد تلقى الفيلم انتقادات حادة بسبب المشاهدة الجريئة والخادشة فيه.

اقرأ أيضًا: نجوم الفن والسفير الفلسطيني يشيعون جثمان الفنان غسان مطر  

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة