الزمالك يبحث عن مدرب.. وجروس لن يعود.. وعبد الهادي غاضب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
الزمالك يبحث عن مدرب.. وجروس لن يعود.. وعبد الهادي غاضب

دخل نادي الزمالك المصري في أزمة جديدة عقب إقالة خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بالإضافة إلى رحيل مدحت عبد الهادي المدرب العام الذي خرج في تصريحات غاضبة ضد إدارة النادي بعد إقالته.

وكان نادي الزمالك قد أعلن رسميا رحيل المدرب الكولومبي خوان أوسوريو المدير الفني للفريق، مع تعيين معتمد جمال في منصب المدرب العام حتى يتم تشكيل الجهاز الفني الجديد للفريق.

كما قرر مجلس إدارة نادي الزمالك إيقاف أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري لاعبي الفريق الأول، مع عرضهم للبيع بعد خروجهم من معسكر فريق الزمالك قبل مباراة زد بدون إذن.

ولعب فريق الزمالك 25 مباراة تحت قيادة خوان أوسوريو، موزعة على الدوري المصري الممتاز، وكأس مصر، والبطولة العربية، وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وفاز فريق الزمالك في 13 مباراة مع خوان أوسوريو، وتعادل في 6 مباريات، وخسر في 6 مباريات.

وكان خوان أوسوريو قد تولى تدريب فريق الزمالك خلال شهر أبريل الماضي، ولعب الزمالك خلال الموسم الجاري 6 مباريات في بطولة الدوري المصري، وفاز في مباراتين وخسر في مباراتين وتعادل في مباراتين.

ويحتل فريق الزمالك حاليا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 8 نقاط.

مستحقات أوسوريو المتأخرة وعودة جروس

قال محمد حبشي وكيل أعمال المدرب خوان كارلوس أوسوريو، إنه كان هناك اتجاه لدى مجلس إدارة نادي الزمالك لرحيل خوان أوسوريو عقب الهزيمة في مباراة زد، وتابع: "تم إبلاغي بهذا الأمر من قبل المسؤولين في النادي".

وأضاف محمد حبشي، في تصريحات تلفزيونية: "قيمة الشرط الجزائي في عقد خوان أوسوريو غير معلنة والتفاصيل المالية في التعاقد يوجد بها أشياء كثيرة مختلفة".

وتابع وكيل أعمال المدرب الكولومبي: "خوان أوسوريو لديه مستحقات متأخرة تعادل قيمة 3 شهور من راتبه والشرط الجزائي بقيمة شهرين، أي أن نادي الزمالك عليه دفع راتب 5 أشهر لأوسوريو".

وقال محمد حبشي: "خوان أوسوريو كان يعمل بشكل طبيعي وبدأ التخطيط للمباراة المقبلة أمام فريق بيراميدز في بطولة كأس مصر، وقرار الإقالة كان مفاجأة بالنسبة له".

وأضاف وكيل أعمال المدرب الكولومبي: "خوان أوسوريو كان يمتلك عرضا سعوديا، وسوف ندرس الخطوة القادمة جيدا قبل الاتفاق مع أي نادي".

وأضاف محمد حبشي: "أزمة الثلاثي أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري أثرت على أداء فريق الزمالك، وأوسوريو قرر استبعادهم من مباراة زد، مع ترك الحرية لمجلس الإدارة في اتخاذ باقي العقوبات".

وحول عودة كريستيان جروس لتدريب فريق الزمالك مرة أخرى، قال محمد حبشي: "لا أعتقد أن جروس سيتولى القيادة الفنية لأي فريق خلال الفترة الحالية".

المدرب المؤقت للزمالك يتحدث عن تغيير أفكار اللاعبين

قال معتمد جمال المدرب العام والقائم بأعمال المدير الفني لفريق الزمالك بشكل مؤقت، إنه سيواجه صعوبة في تغيير أسلوب لعب فريق الزمالك خلال أيام قليلة.

وأضاف معتمد جمال، في تصريحات تلفزيونية: "فريق الزمالك معتاد على طريقة لعب معينة منذ نحو 8 أشهر، ولا يمكن تغيير هذه الطريقة خلال الأيام القليلة المقبلة".

وتابع المدرب العام للزمالك: "سوف نعمل على عدد من المبادئ الأساسية في التدريبات من أجل تطوير مستوى فريق الزمالك خلال المباريات المقبلة".

وقال معتمد جمال: "لا يمكن أن أقدم وعودا براقة لجمهور الزمالك، ولكن سوف نعمل على تقديم أفضل مستوى مع الفريق أنا والجهاز الفني بالكامل".

ووصف المدرب العام لفريق الزمالك، قرارات مجلس إدارة النادي بإيقاف ثلاثة لاعبين من الفريق وعرضهم للبيع بـ"القوية" والتي لم يتم اتخاذ قرارات مثلها من قبل، معتبرا أنها رسالة لكل اللاعبين أن البقاء في الفريق للمجتهدين فقط.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة فريق بيراميدز، مساء يوم الأربعاء المقبل، في الدور نصف النهائي من الموسم الماضي لبطولة كأس مصر، ويصعد المتأهل لمواجهة النادي الأهلي في المباراة النهائية.

ويلعب فريق الزمالك مباراته المقبلة في بطولة الدوري المصري في مواجهة فريق مودرن فيوتشر يوم 30 نوفمبر الجاري.

مدحت عبد الهادي: أصبحت الرجل السيئ في الزمالك.. ومجلس الإدارة لم يشكرني

قال مدحت عبد الهادي المدرب العام السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إنه مستاء من طريقة مجلس إدارة نادي الزمالك معه.

وأضاف مدحت عبد الهادي، في تصريحات تلفزيونية: "منذ الموسم الماضي يتم تحميلي مسؤولية أي شيء يحدث للاعبين، ويتم اعتباري المتهم رغم أنني ليس لي ذنب في أي أزمة حدثت في الزمالك خلال الفترات الماضية".

وتابع المدرب العام السابق لفريق الزمالك: "في أي أزمة تحدث داخل نادي الزمالك كنت أتعامل بإيجابية، رغم أن هناك أمورا غير طبيعية لا يمكن أن تحدث في ناد كبير مثل الزمالك".

وقال مدحت عبد الهادي: "في الوقت الحالي يقال أنني من أفتعل المشاكل مع اللاعبين، رغم أنني سعيد بقرار مجلس إدارة نادي الزمالك ضد أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري، لأن ما فعلوه غير مقبول ولا يجب أن يحدث في الزمالك".

وأضاف المدرب العام السابق لفريق الزمالك: "امتلك علاقة جيدة مع جميع أفراد الجهاز الفني في الزمالك، ولا توجد مشكلة مع أحد، ولكن الجميع مندهش من استمرار الجهاز بالكامل ورحيلي بمفردي، رغم أنني طلبت الرحيل في وقت سابق ولم أحصل على رد من إدارة نادي الزمالك".

وتابع مدحت عبد الهادي: "لم يتصل بي أحد من إدارة نادي الزمالك ليشكرني على دوري خلال الفترة الماضية وهذا أمر غريب جدا، لأن المسؤولين الحاليين كانوا يسخرون من المسؤولين السابقين لأنهم يتخذون القرارات بدون توجيه الشكر لمن يرحل عن منصبه، ولكنهم يكررون حاليا نفس الأمر".

وقال المدرب العام السابق لفريق الزمالك: "أرفض أن يقول أحد أنه تمت إقالة مدحت عبد الهادي لأن هذا أمر سيئ للغاية ولا يليق بتاريخي مع نادي الزمالك، وفي النهاية أتمنى التوفيق للمدرب الجديد معتمد جمال وجهازه الفني".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة