المخرج جمال عبد الحميد: عادل إمام منع هذا الممثل من التمثيل لمدة سنة

قال إن الزعيم رفض أن يمثل هذا الفنان بسبب تألقه في فيلم طيور الظلام

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
المخرج جمال عبد الحميد: عادل إمام منع هذا الممثل من التمثيل لمدة سنة

في تصريح جريء للمخرج المصري جمال عبد الحميد خلال ندوته التي أقيمت في معرض الكتاب الدولي، قال عبد الحميد إن الزعيم عادل إمام منع الممثل رياض الخوري الذي شارك معه في فيلم "طيور الظلام" من بطولة عادل إمام من التمثيل لمدة عام كامل.

وتابع عبد الحميد إن عادل إمام رفض أن يعمل رياض الخولي في أي عمل بعد "طيور الظلام"، وظل الخولي في البيت سنة كاملة دون عمل بسبب ذلك، وفقًا لتصريحه.

وتابع عبد الحميد قائلًا إن رياض الخولي من الممثلين الرائعين؛ ولهذا السبب منحه دور البطولة في مسلسل "جسر الخطر" وكان يريد الاستعانة به في مسلسل "زيزينيا".

فيلم طيور الظلام عرض عام 1995، ويحكي عن 3 محامين أصدقاء فرقت المصالح والطباع الشخصية بينهم، فالاول شخص انتهازي تمكن من صعود السلم الاجتماعي حتى أصبح يشغل منصب مدير مكتب أحد الوزراء.

والثاني شخص يدافع عن الجماعات الدينية المتطرفة، والشخص الثالث هو موظف بسيط يكتفي بعمله، والعمل من تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف عرفة، وشارك في بطولته عادل إمام، ويسرا، وجميل راتب، وأحمد راتب، ورياض الخولي، وعزت أبو عوف، وآخرون.

جاءت ردود الأفعال على هذا التصريح مدافعة عن الزعيم فمنهم من أكد أن الفنان رياض الخوري قدم بعد فيلم "طيور الظلام" أكثر من عمل منها يوميات ونيس، ودكتوراه في الحب، ورسالة خطرة، وبعدها عمل مع عادل إمام في مسلسل "صاحب السعادة" و"هوجان" وفيلم "عمهم".

وآخر قال إن عادل إمام إذا غار من رياض الخولي بسبب دوره في فيلم طيور الظلام أولى له أن يغار من الفنان أحمد راتب الذي عمل معه في معظم أفلامه.

تصريحاته في ندوته في معرض القاهرة الدولي

وفي ندوته التي أقيمت في معرض القاهرة الدولي للكتاب تحدث المخرج جمال عبد الحميد عن كواليس بعض أعماله، ومنها مسلسل أرابيسك، حيث قال إنه عندما قرأ السيناريو أعجب به وتمنى إخراجه، وبعدها طلب منه السيناريست أنور عكاشة أن يخرج المسلسل.

صرح كذلك إنه اختلف مع أنور عكاشة في اختيار هدى سلطان وفنانة أخرى رفض ذكر اسمها لأنها توفيت، وأصر على اختيار هدى سلطان للدور، كام قال إنه كان يرغب في أن يقوم بدور أحمد السعدني الممثل أحمد زكي، ولكن وقع الاختيار على السعدني بسبب ضيق الوقت.

صرح عبد الحميد أيضًا أنه يرى السعدني من الممثلين الجبارين وأهم ممثل في مصر، كما قال إن هدى سلطان فنانة محترفة، وإنها في أثناء تصوير المسلسل كانت تسجل المشاهد بصوتها وتسمعه وسط الديكور، وقال إنه لم ير ممثلة تقوم بذلك من قبل.

من هو المخرج جمال عبد الحميد؟

يعتبر المخرج جمال عبد الحميد من أهم المخرجين المصريين الذين قدموا أعمالًا تلفزيونية ناجحة عاصرت البيئة المصرية، ومنها "أرابيسك"، و"حل الجنوبي"، و"زيزينيا"، و"وعلي بابا والأربعين حرامي"، و"وريا وسكينة".

قدم كذلك فوازير "عالم ورق ورق ورق" مع الفنانة نيللي، وفوازير مع شريهان بعنوان "حاجات ومحتاجات"، كما له تجارب في مجال التأليف منها مسلسل "الركين" الذي كان من إخراجه، وكتابة سيناريو وحوار مسلسل "شمس الأنصاري"، وكتب حوار مسلسل "حدف البحر".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة