"تنبأ بوفاته قبلها بساعات".. استشهاد الفنان علي نسمان عن عمر 38 عاما

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أكتوبر 2023
"تنبأ بوفاته قبلها بساعات".. استشهاد الفنان علي نسمان عن عمر 38 عاما

استشهد الفنان الفلسطيني علي نسمان، مساء أمس الجمعة، في غارة داهمت قطاع غزة، بعد ساعات من توقعه استشهاده في أي من الغارات التي تضرب مدينة غزة.

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر استشهاد الفنان الفلسطيني على نسمان، وكتبوا له عبارات التعازي خاصة بعد منشوراته والفيديوهات التي نشرها قبل وفاته بساعات.

وكان الفنان الفلسطيني الراحل علي نسمان، كتب عدة منشورات على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم الفلسطينيين وكتب: "غزة تضرب عمق الكيان في صفد". وكتب الفنان الفلسطيني أيضا: "الله محيي رجالك يا جنين".

وكانت آخر منشوراته على موقع X قبل استشهاده بساعات: "أصدقائي ثقة بالله ورحمته، إذا انقطعنا عنكم فسنلتقي إما في القدس أو الجنة".

من هو علي نسمان؟

هو فنان فلسطيني اسمه بالكامل، علي عبد الله حسن نسمان. ولد في 15 أبريل عام 1985 في مدينة غزة، واستشهد أمس 13 أكتوبر عن عمر يناهز 38 عاما.

كان علي نسمان يهوى التمثيل منذ صغره، وبعد أن انتهى من دراسة المرحلة الثانوية اختار إدارة المال والأعمال لكي يكمل دراسته فيها، وحصل على البكالوريوس، ثم استكمل الدراسات العليا وحصل على الدبلوم في إدارة المنظمات.

بدأ علي نسمان حياته العملية في مجال النجارة. ولكنه اتجه إلى التمثيل وشارك في العديد من المسلسلات الفلسطينية ومن أشهرها مسلسل بوابة السماء، ومسلسل الروح.

ويعتبر علي نسمان واحد من أشهر النشطاء والمدونين الفلسطينيين، وكتب عدة منشورات وبث عدة فيديوهات عن الأحداث الأخيرة في غزة. وقبل وفاته بسعات نشر مقطع فيديو مباشر على صفحته الرسمية تحدث فيه عن الأوضاع في غزة وقال: "مش قادرين على الجنود الفلسطينيين".

وأضاف الفنان علي نسمان: "هذا ما وعدنا به الله ورسوله، وأنا بحكي معكم ممكن ينزل حجر بلوك عليا وتنتهي الرواية أو الرسالة وهو شرف عظيم، وفي النهاية شرف عظيم إن ربنا يصطفي منا الشهداء، شوفنا أطفال غزة بيلعبوا بيهم لعب، حياك الله يا شعب فلسطين، والله لو عملتوا إيه لا نخاف أو نهاب أحدًا غير الله».

أما عن أخر أعمال علي نسمان، فشارك العام الماضي 2022 في مسلسل "شارع نصر جلبوع" وعرض في 2022، وفي عام 2017 تألق في مسلسل "بوابة السماء" عام 2017. ومن أعماله الشهيرة مسلسل "الروح" الذي عرض في عام 2014.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة