استشهاد الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وأبنائها في قطاع غزة

تم التعرف على جثمانها في مستشفى الشفاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
استشهاد الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وأبنائها في قطاع غزة

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية استشهاد الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وابنتيها لين وسارة وابنها إبراهيم بسبب الغارات المتواصلة على قطاع غزة.

ونشرت وزارة الثقافة الفلسطينية بيانًا على حسابها الرسمي على فيسبوك تؤكد فيه خبر وفاة الفنانة إيناس وأبنائها، وكتبت: "استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة إثر القصف المتواصل على قطاع غزة".

وأضاف البيان: "سبق أن نفذت الفنانة الراحلة الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية".

وقد كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة إن منزل الفنانة الراحلة قد قصف في قطاع غزة وتم التعرف على جثمانها مع بناتها في مستشفى الشفاء.

وأعلنت أسرة الفنانة الفلسطينية إيناس السقا عن وفاة نجلها إبراهيم بعد ساعات من وفاتها، وكتب بسام السقا أحد أفراد عائلتها على حسابه على فيسبوك: "لا حول ولا قوة إلا بالله استشهاد ابنة عمي إيناس السقا وبنتها لينا وبنتها سارة وابنها إبراهيم مفقود ونأمل أن يكون بين الأحياء".

ثم حدّث بسام السقا منشوره وقال: "تحديث ابنها إبراهيم استشهد الله يرحمه وإصابة بنتها ريتا وبنتها فرح. إلى رحمة الله ونسأل الله لهم القبول. إنا لله وإنا إليه راجعون".

استشهاد الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وأبنائها في قطاع غزة

اقرأ أيضًا:  آخر كلمة للشهيد تركي الرشيد على الواتس أب قبل استشهاده

من هي الفنانة إيناس السقا؟

تعد الفنانة الفلسطينية إيناس السقا من أوائل النجمات اللاتي عملن في المسرح الغزي، وفي المسرح قدمت العديد من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، فضلًا عن تقديمها العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية.

قدمت السقا أيضًا عدة أعمال فنية منها "الدب"، و"في شيء عم بيصير" فضلًا الأعمال الفنية المخصصة للأطفال، وشاركت في ورش عمل في مسرح عشتار ف يالقدس والأكاديمية السويدية.

رغم عملها في الفن إلا أنها درست هندية الديكور، ومن ضمن الورش التي قدمتها ورشة مع خريجات كلية الإعلام عن التدريب على مهارات القيادة والاتصال والتواصل، كما عملت مدربة مهارات في عدد من الجمعيات الفلسطينية.

ليست الفنانة إيناس السقا الفنانة الفلسطينية الأولى التي تستشهد جراء الغارات على القطاع، فقد استشهد الفنان الفلسطيني علي نسمان في قطاع غزة.

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للفنان الشهيد وهو يتجول في قطاع غزة ويظهر معالم القصف، ويؤكد أن لا يخاف من الموت ويؤكد على ثقته في المقاومة الفلسطينية.

وقد نشر عدد من المقربين خبر وفاة الفنان الفلسطيني، منهم زميله الذي كتب: "استشهاد الزميل الحبيب الناشط والفنان الفلسطيني علي نسمان، إنا لله وإنا إليه راجعون".

اقرأ أيضًا:  "تنبأ بوفاته قبلها بساعات".. استشهاد الفنان علي نسمان عن عمر 38 عاما

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة