مطالبات برحيل ساوثجيت عن تدريب إنجلترا وتعيين توخيل

وضع ساوثجيت نفسه في مرمى الانتقادات بعد الخسارة أمام إيطاليا

  • تاريخ النشر: السبت، 24 سبتمبر 2022
مطالبات برحيل ساوثجيت عن تدريب إنجلترا وتعيين توخيل

تسيطر حالة من الغضب على الشارع الإنجليزي بعدما خسر المنتخب الأول أمام منافسه المنتخب الإيطالي بهدف دون رد، ضمن فعاليات دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

إنجلترا تخسر أمام إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية

وكان منتخب الأسود الثلاثة قد قدم أداء سيئاً في مواجهة الأمس، ليخرج مهزوماً بهدف نظيف عن طريق جياكومو راسبادوري في الدقيقة 68.

وتأتي الخسارة أمام المنتخب الإيطالي ضمن سلسلة النتائج السلبية في الفترة الأخيرة والتي وضعت المدير الفني جاريث ساوثجيت في مرمى الانتقادات.

وعبرت الجماهير الإنجليزية عبر منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" عقب الهزيمة من إيطاليا عن رغبتهم في رحيل ساوثجيت وخاصًة بسبب اختياراته.

وكتب أحد المُشجعين "أتعجب كيف يستمر ساوثجيت كمدير فني لإنجلترا قبل نهائيات كأس العالم 2022، أعتقد أننا نمتلك دفاعاً جيداً، ولكن على أرض الملعب لا يقول ذلك، يحتاج الاتحاد الإنجليزي إلى خطوة جريئة وإلا سنعود إلى طرقنا القديمة في الخروج من دور الـ16".

فيما يرى متابع أخر، "أطالب بإقالة ساوثجيت من تدريب إنجلترا وتعيين الألماني توماس توخيل ليكون مدربنا في كأس العالم، لن نفوز باللقب ولكن على الأقل سنصل إلى دور الثمانية".

وأنهى المنتخب الإنجليزي منافسات دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط، وبفارق 9 نقاط عن المجر المتصدر برصيد 10 نقاط.

طموحات إنجلترا في المونديال الجديد

تأمل الجماهير الإنجليزية في تحقيق الحلم الغائب منذ عقود طويلة وتحقيق لقب كأس العالم 2022 خاصة بعد الظهور الجيد نسبياً خلال منافسات المونديال الأخير بدولة روسيا 2018 والحصول على المركز الثالث.

وكان المنتخب الإنجليزي قريباً من تحقيق بطولة قارية كبرى وذلك خلال فعاليات النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" ولكنه حصد الوصافة بعد الخسارة في ركلات الترجيح أمام منافسه الإيطالي.