تشيلسي يتحرك لخطف نجم مانشستر سيتي من أرسنال

البلوز يسعى لضم نجم السيتيزنز قبل المدفعجية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
تشيلسي يتحرك لخطف نجم مانشستر سيتي من أرسنال

يسعى نادي تشيلسي الإنجليزي من التحرك سريعاً من أجل خطف نجم مانشستر سيتي قبل أن تكتمل صفقة انضمامه إلى صفوف أرسنال خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تود بويلي رئيس نادي تشيلسي يرغب في أن يكون جابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي أحد صفقات النادي خلال هذا الصيف.

وبات استمرار جيسوس مع السيتي صعباً خاصة مع ضم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني وجوليان ألفاريز مهاجم ريفر بليت الأرجنتيني.

وبرغم أن جيسوس ما يزال مرتبطاً بعقد مع مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم المقبل ولكن الإدارة واللاعب لا يمانعان في التوصل لاتفاق من أجل الرحيل خلال فترة الانتقالات الحالية.

ومن جانبه، قرر نادي تشيلسي أن يبدأ في التفاوض من أجل الحصول على خدمات جيسوس بعد فور انتهاء الإجراءات القانونية لنقل ملكية النادي.

ويعتبر جيسوس هدفاً أساسيا لنادي أرسنال الإنجليزي كما يحاول نادي توتنهام إقناع اللاعب الانضمام إليه كذلك.

كما ظهرت تقارير تربط جيسوس بريال مدريد الذي لم يتمكن من ضم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الذي قرر تمديد عقده مع النادي حتى عام 2025.

يذكر أن جيسوس شارك مع مانشستر سيتي في 41 مباراة في جميع المسابقات واستطاع تسجيل 13 هدفاً وصناعة 12 آخرين.

أرسنال يفاوض مانشستر سيتي بصورة رسمية لضم جيسوس

يأتي ذلك بعدما تقدم نادي أرسنال بعرض رسمي إلى نادي مانشستر سيتي من أجل ضم مهاجمه البرازيلي جابريل جيسوس لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن أرسنال أجرى محادثات مع وكيل أعمال اللاعب البرازيلي خلال الأيام الماضية وأن جيسوس أبدى إعجابه بمشروع المدفعجية تحت قيادة المدير الفني ميكل أرتيتا.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن أرسنال قدم عرضاً بقيمة 43 مليون جنيه إسترليني لضم جيسوس بصورة رسمية خلال الساعات الماضية في انتظار رد إدارة مانشستر سيتي بعد التشاور مع بيب غوارديولا المدير الفني لفريق السيتيزنز.

ويأتي عرض أرسنال إلى مانشستر سيتي لضم المهاجم البرازيلي بعدما أنهى السيتي ضم المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب نادي بوروسيا دورتموند السابق.

ويسعى نادي أرسنال لاستغلال ضعف فرصة مشاركة جيسوس مع السيتي في الموسم المقبل للفوز بخدماته خاصة وأن النادي يحتاج إلى مهاجم في الموسم الجديد.

كما يأتي عرض أرسنال في وقت مناسب خاصة وأن جيسوس قد يرحل بصورة مجانية في نهاية الموسم المقبل وهو ما سيجعل إدارة السيتي تفكر جدياً في قبول العرض.

ويتمتع جوارديولا بعلاقة مميزة مع أرتيتا الذي كان مساعداً له في صفوف مانشستر سيتي قبل أن ينتقل لقيادة أرسنال بعد ذلك.

ويعرف أرتيتا إمكانيات جيسوس جيداً خلال عمله مع مانشستر سيتي وهو ما قد يعزز رغبة اللاعب في قبول التحدي الجديد وخوض تجربة أخرى خارج السيتي.

الجدير بالذكر أن السيتي اقترب خطوة جديدة من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي بعد فوزه على ولفرهامبتون واندررز بخمسة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 89 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني. 

وأصبح السيتي في حاجة لحصد ثلاث نقاط فقط من مباراتين لحسم لقب الدوري بصورة رسمية على حساب الريدز بعد منافسة شرسة بينهما. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة