ثقة مرتفعة بتحسن الاقتصاد في الشرق الأوسط خلال العام الجاري

تفاؤل رؤساء الشركات في الشرق الأوسط: توقعات بتحسن معدلات النمو الاقتصادي رغم التحديات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2024
ثقة مرتفعة بتحسن الاقتصاد في الشرق الأوسط خلال العام الجاري

كشفت نتائج استطلاع أجرته شركة برايس ووترهاوس كوبرز (PwC)، عن تفاؤل معظم الرؤساء التنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط، بتحسن معدلات النمو الاقتصادي خلال العام الحالي.

تفاؤل رؤساء الشركات في الشرق الأوسط: توقعات بتحسن معدلات النمو الاقتصادي رغم التحديات

وقالت تقارير اقتصادية نقلاً عما جاء في نتائج الاستطلاع، فإن 73% من الرؤساء التنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط، و81% في دول مجلس التعاون الخليجي، يتوقعون تحسن النمو الاقتصادي، على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة، مثل التوترات الجيوسياسية، والتضخم، والمخاطر السيبرانية.

وأشارت شركة برايس ووترهاوس كوبرز إلى أنه على الرغم من هذه التحديات الرئيسية، إلا أن المنطقة تشهد تحولاً سريعاً نحو اعتماد الاقتصاد الرقمي، والتحرك نحو الاستدامة، بالإضافة إلى التزام بتعزيز التوطين والخصخصة.

وأظهر الاستطلاع أن الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط، يعتبرون تنويع المنتجات والخدمات أحد الأولويات، حيث يركز أكثر من نصفهم على هذا الجانب لتطوير أعمالهم.

ولفتت التقارير إلى أن الابتكار التكنولوجي يأتي بأولوية لثلثي الرؤساء التنفيذيين، خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، والذين أكدوا أنهم يعملون على تطوير استراتيجياتهم، من أجل مواجهة التحديات والمضي قدماً في التحول الرقمي.

ونوهت شركة برايس ووترهاوس كوبرز إلى أن الاقتصاد العالمي كان في فترة انتقالية في العام الماضي، لافتة إلى أنه رغم تباطؤ النمو العالمي، إلا أن اقتصادات منطقة الشرق الأوسط أظهرت مرونة وسرعة في التحول الرقمي، وتعزيز القطاعات غير النفطية، وهو ما أدى إلى تحسين الفرص الاقتصادية، وخلق المزيد من فرص العمل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة