• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كارمن سليمان

    • اسم الشهرة

      كارمن سليمان

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 أكتوبر 1994 (العمر 29 سنة)
      الشرقية، مصر

    • التعليم

      جامعي - أكاديمية الشروق

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      مصطفة جاد (2017 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      زين

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2012 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجمة أراب أيدول صاحبة الموهبة المميزة والشخصية اللطيفة المتواضعة، هكذا تميزت النجمة الشابة كارمن سليمان التي سحرت الجميع بصوتها الناعم واختياراتها الفنية المميزة، وبجانب الغناء فقد كان لها تجربة في التمثيل كذلك، تعرف على مسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة كارمن سليمان ونشأتها

هي مغنية مصرية ودت في 7 أكتوبر عام 1994 في محافظة الشرقية، وبدأت مسيرتها الفنية من خلال برنامج اكتشاف المواهب أراب أيدول على قناة MBC1.

نشأت كارمن في عائلة متوسطة ومحافظة، وقد حصلت على موهبتها الغنائية وصوتها الجميل من والدتها التي تمتلك صوتًا جميلًا، كما شجعتها على تطوير موهبتها الفنية ودفعتها نحو الغناء وسلك طريق الشهرة والفن.

كارمن لها أخت وحيدة أصغر منها اسمها فرح تشببها كثيرًا، وهي ليست مشهورة، ولكنها تحرص على نشر الكثير من الصور معها، ويعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي دائمًا عن مدى الشبه الكبير بين الأختين كأنهما مثل التوأم.

درست كارمن في المعهد الدولي العالي للإعلام من أكاديمية الشروق وحصلت على بكالوريوس إعلام.

تعرف كارمن على زوجها الملحن مصطفى جاد عندما كانت تبلغ من العمر 18 عامًا، حيث أعجب بها مصطفى من النظرة الأولى، وأصبحا صديقين سريعًا ثم اعترف بحبه لها، ولكنها طلبت من الانتظار لمدة 8 أشهر حتى تتأكد من مشاعرها لها.

تزوجت كارمن من زوجها مصطفى الذي يكبرها ب10 سنوات في عام 2017، وكانت تبلغ من العمر 23 عامًا فقط بعد قصة حب لمدة عامين تقريبًا، وأنجبت ابنها زين في شهر يناير عام 2018.

بعد ولادة ابنها حرصت كارمن على عدم نشر صور لوجه ابنها للحفاظ على خصوصيته، ولكنها نشرت صورة له تظهر وجهه أثناء احتفالها بعيد ميلاده الرابع في شهر يناير 2022.

على الرغم من أن زوجها ملحن، ولكنه خاض تجربة الغناء، وصرح أن النجمة سميرة سعيد هي التي منحته الضوء الأخضر ليخوض تجربة الغناء وساعدته على ذلك زوجته أيضًا.

كارمن سليمان

مشوارها الفني

بدأت كارمن سليمان مشوارها الفني من خلال مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب أراب أيدول على قناة MBC، وقد شجعتها على المشاركة في هذا البرنامج والدتها.

تمكنت كارمن سريعًا من الوصول إلى المراحل النهائية وكسب إعجاب لجنة التحكيم المكونة من راغب علامة، والفنانة أحلام، ونانسي عجرم، والموزع المصري عزيز الشافعي، ووصلت إلى المرحلة النهائية أمام منافستها المغنية المغربية دنيا بطمة.

فازت كارمن بقلب أراب آيدول في موسمه الأول عام 2012 بعد أن حصدت أعلى نسبة أصوات من الجمهور، والجائزة كانت عقد إدارة أعمال وإنتاج أول ألبوم غنائي، كما وقعت عقد لتمثيل إحدى شركات المشروبات الغازية المشهورة.

 حصلت كارمن كذلك على جائزة أفضل صوت تحت سن السادسة عشرة من المجلس الأعلى للثقافة في مصر، وطرحت أول ألبوم لها "أخباري" عام 2014، من كلمات الشاعر السعودي عبد اللطيف بن عبد الله آل الشيخ.

ضم الألبوم 12 أغنية وتميز بتنوع الألوان الغنائية فيه، ومن الأغاني التي قدمتها في الألبوم "كلام كلام"، و"غيرت كلامك"، و"عيش على أعصابك"، و"الحال من بعضه"، و"هاتها فيا"، و"صابرة"، و"حبيبي مش حبيبي"، و"قلبي دق"، و"حاجة مش عجباني".

حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، وخاصة أغنية "كلام كلام" التي تم طرحها على شكل فيديو كليب ونالت شهرة واسعة.

كما شاركت كارمن مع الفنانة دنيا بطمة والفنان يوسف عرفات الذين وصلوا إلى المراحل النهائية في برنامج أراب آيدول في تسجيل أغنية "عظمة على عظمة" التي تم تصوير فيديو كليب لها من إنتاج شركة بلاتينيوم ريكوردز، وقدموا الأغنية معًا في الموسم الثاني من برنامج أراب آيدول.

بعد نجاح ألبومها الأول وخاصة أغنية "كلام كلام" تم ترشيح كارمن لدور "آنا" في فيلم الرسوم المتحركة "ملكة الثلج" ولكنها لم تقم بهذا الدور، حيث قامت به في النهاية شروق صلاح شريف.

حصلت كارمن بعد ذلك على الدور الغنائي لموانا في فيلم ديزني الكلاسيكي "موانا" وقد نالت إعجاب الجميع بفضل صوتها.

في عام 2019 أصدرت كارمن سليمان ألبومها الثاني "في زحمة الدنيا" وهو ألبوم ديني ضم 6 أغنيات، منها "رسالة الإسلام"، و"الدين المعاملة"، و"سبحانه"، و"ركعة وسجدة"، و"على باب الجنة".

قدمت كارمن العديد من الحفلات، منها حفل محكى القلعة عام 2021، بالإضافة إلى حفل في دار الأوبرا المصرية عام 2019، و عام 2021.

قدمت كارمن العديد من الأغنيات المنفردة التي حققت نجاحًا كبيرًا، ومنها أغنية "ربنا يخليك لقلبي" التي قدمتها بمناسبة حفل زفافها، كما تم تصوير الفيديو كليب من مشاهد حقيقية من حفل زفافها.

قدمت أيضًا أغنية "كعب عالي"، وأغنية "حضن دافي" التي صورتها على شكل فيديو كليب، وأغنية "الدنيا دايرة عليك".

في عام 2018 حققت كارمن سليمان نجاحًا أكبر بعد ظهورها في برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة إسعاد يونس، وفي البرنامج غنت العديد من أغاني الأطفال وخاصة أغاني ديزني وسبيستون، وقد جذبت الحلقة اهتمام العديد من المشاهدين.

في عام 2019 تم اختيارها لغناء تتر مسلسل "سطور حكايتي" من بطولة ياسمين صبري، والأغنية من كلمات نادر عبد الله، وتوزيع خالد عز وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا.

في عام 2020 تمكنت كارمن من تحقيق نجاح كبير بعد إصدارها أغنية "لينا رقصة" وأصدرت فيديو كليب للأغنية على صفحتها الرسمية على يوتيوب، وقد حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، ووصل عدد المشاهدات لـ70 مليون مشاهدة.

في عام 2021 أصدر أغنية "لمعلوماتك" التي لم تحقق النجاح الكبير مثل الأغنية السابقة، وبعدها ابتعدت لفترة عن الغناء، وقد ذكر زوجها الملحن مصطفى جاد أنها مبتعدة لدراسة الوضع حتى تقدم ما يتناسب معها.

ومؤخرًا طرحت كارمن أغنية خليجية تحمل اسم "خيرة" من كلمات عبد اللطيف آل الشيخ، وألحان عبد القادر الأحمد، وتوزيع محمد عصمت من إنتاج زوجها، ولم تكن تلك الأغنية الخليجية الأولى التي تغنيها، فقد كانت لها تجارب سابقة بالغناء باللهجة الخليجية.

فقد سبق لها أن أصدرت أغنية "أخباري" عام 2013، ثم أصدرت "تفنن" عام 2019 من كلمات خالد بن سعود وألحان مقرن القحطاني وقد أبدعت في تقديم اللون الخليجي في هذه الأغنية.

كما طرحت ديو غنائي باللهجة المغربية مع المطرب المغربي زهير البهاوي في أغنية "حبك أنت"، وتم تصويرها في مدينة تطوان، وقد حصلت الأغنية الآن ما يقرب من 19 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

بجانب الغناء كان لها تجربتان في التمثيل، الأولى كانت عام 2016 حينما شاركت في الموسم السادس من مسلسل ليالي الحلمية، والتجربة الثانية كانت في عام 2021 من خلال مسرحية "ياما في الجراب يا حاوي" مع الفنان يحيى الفخراني.

أهم الأعمال

  • ألبوم أخباري

  • أغنية لينا رقصة

  • أغنية كلام كلام

  • أغنية تفنن

جوائز ومناصب فخرية

  • «نجمة العرب» من برنامج آراب آيدول للموسم الأول.

  • جائزة أفضل صوت تحت سن السادسة عشرة - المجلس الأعلى للثقافة في مصر.

معلومات أخرى

  • صرحت أنها خلعت الحجاب قبل الشهر وقبل مشاركتها في برنامج أراب أيدول بعامين تقريبًا

  • نفت أنه أجرت أي عمليات تجميل

  • تعرضت لوعكة صحية مؤخرًا

جميع أخبار