حسام غالي يكشف دوره في رحيل موسيماني وعبد الحفيظ.. وخلافه مع الخطيب

تحدث حسام غالي لاعب النادي الأهلي المصري السابق وعضو مجلس إدارة الأهلي الحالي، عن حقيقة خلافه مع الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
حسام غالي يكشف دوره في رحيل موسيماني وعبد الحفيظ.. وخلافه مع الخطيب

تحدث حسام غالي لاعب النادي الأهلي المصري السابق وعضو مجلس إدارة الأهلي الحالي، عن حقيقة خلافه مع الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي، وما تردد عن دوره في رحيل الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالفريق وبيتسو موسيماني المدير الفني الأسبق للأهلي.

وقال حسام غالي، في تصريحات تلفزيونية: "ما يتردد عن دوري في رحيل أي فرد من النادي الأهلي غير صحيح.. في الأهلي لا يتم اتخاذ القرارات بشكل فردي، نحن نعمل من خلال لجنة التخطيط ومجلس إدارة النادي، ويتم اتخاذ القرارات بالإجماع ولا يمكن أن يتخذ أي فرد قرارا فرديا".

وتابع عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: "بيتسو موسيماني أدى دوره في النادي الأهلي وحقق نجاحات كبيرة مع الفريق ثم رحل عن تدريب الأهلي، وكذلك نفس الأمر مع الكابتن سيد عبد الحفيظ وهذا أمر طبيعي ويحدث في أي مكان".

وأضاف حسام غالي: "علاقتي جيدة مع الكابتن سيد عبد الحفيظ ولم تشهد أي توتر ولعبت بجواره في الملعب، وسيد عبد الحفيظ رحل عن الأهلي أكثر من مرة وعاد مجددا، وقد يعود مرة أخرى للعمل في القلعة الحمراء".

وقال عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: "للأسف تعرضت للشتائم من جمهور النادي الأهلي بعد انضمامي لمجلس إدارة النادي بسبب بعض الشائعات، وحتى الآن لا أفهم لماذا حدث ذلك، ولكن لن أرد على هذه الشائعات بحكم منصبي في النادي ولا يمكن أن أرد على أي هجوم لأن القرارات في الأهلي ليست فردية".

وأضاف حسام غالي: "لن أقول إنني مع أو ضد رحيل بيتسو موسيماني وسيد عبد الحفيظ، ولكن نحن ملتزمون جميعا بقرارات مجلس إدارة النادي الأهلي".

حسام غالي يتحدث عن خلافه مع محمود الخطيب

قال حسام غالي ردا على ما تردد عن وجود خلاف مع الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي: "لا يصح أن يوجد أي خلاف مع الكابتن الخطيب لأنه رمز كبير في النادي الأهلي ولا أعرف مصدر هذه الشائعات".

وأضاف عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: "قبل نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023 التي فاز بها الأهلي في مواجهة فريق الوداد المغربي، تحدث معي الكابتن محمود الخطيب وقال إنه في حالة فوز النادي الأهلي فسوف أتواجد على منصة التتويج لتسليم الميداليات للاعبين، ولكن في حالة خسارة الأهلي فسوف يتواجد الخطيب على المنصة حتى لا أكون في موقف صعب خلال أول بعثة أترأسها للأهلي في مباراة نهائية".

وتابع حسام غالي: "الكابتن محمود الخطيب قيمة كبيرة جدا ولا يمكن أن تكون هناك أزمات معه".

كما تحدث حسام غالي عن الهجوم الذي يتعرض له أمير توفيق مدير التعاقدات في النادي الأهلي بسبب صفقات اللاعبين، وقال: "دور لجنة التخطيط في النادي الأهلي هو دراسة كل الملفات بشكل جيد، في فرق الناشئين أو الفريق الأول، بالإضافة إلى موقف اللاعبين الراحلين والصفقات الجديدة والإعارات وذلك بالتعاون مع الأجهزة الفنية في النادي".

وقال عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: "أرى أن أمير توفيق مظلوم بشكل كبير، ويتعرض لهجوم من الجماهير في كل فترة انتقالات، وأرى أنها حملات غير مبررة".

وأشاد حسام غالي بدور جماهير النادي الأهلي، وأضاف: "الجمهور هو أجمل عنصر في منظومة النادي الأهلي، لأنه يشجع الفريق بدون مقابل".

كما تحدث حسام غالي عن موقف لجمهور الزمالك، وقال: "في آخر مباراة قمة لي أمام نادي الزمالك قام جمهور الزمالك بمناداتي وذهبت لهم وكنت خائفا من تعرضي للسباب ولكنهم هتفوا لي وذلك بعد إعلان قرار اعتزالي في نهاية الموسم".

حسام غالي يتحدث عن أزمته مع هيكتور كوبر

قال حسام غالي إن هناك سوء تفاهم حدث أدى إلى استمرار أزمته مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر.

وأضاف عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: "حدث سوء تفاهم أدى إلى غيابي عن اجتماع لحل أزمتي مع هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر الأسبق، حيث تلقيت اتصالا من المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق أبلغني بحضور اجتماع في مكتبه مع هيكتور كوبر".

وتابع حسام غالي: "ذهبت لمكتب المهندس محمود طاهر في النادي الأهلي ولم أجده وبعدها اتصلت به وأبلغني أنه في مكتبه بمنطقة شيراتون، فقلت له أنني بذلك لن ألحق تدريب الفريق، وبعدها انتشرت شائعات أنني تهربت من حضور الجلسة مع كوبر وهذا غير صحيح على الإطلاق".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة