حكيم: أثناء التحضير لأغنية "نار" العمارة ولعت ونزلت على سلم المطافي

حل حكيم ضيفا على الإعلامية إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
حكيم: أثناء التحضير لأغنية "نار" العمارة ولعت ونزلت على سلم المطافي

تحدث الفنان المصري حكيم عن كواليس أغنيته الشهيرة نار، وقال إن هذه الأغنية لها مجموعة من الذكريات الهامة والطريفة التي لا يمكن أن ينساها.

وأوضح "حكيم" في لقائه مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامجها الشهير صاحبة السعادة أن أغنية نار شهدت أول تعاون بينه وبين عصام توفيق، وقال إنهم أثناء محاولتهم تقديم أغنية في مكتب "توفيق" الموجود في شارع عبد الخالق ثروت حاولوا عدة مرات أن يقدموا شيئاً أثناء جلوسهم في البلكونة، ولكن لم يتوصلوا لشيء.

 وأضاف أنه أثناء استعداده للرحيل استدعاه عصام توفيق وأخبره أن لديه أغنية من الممكن أن تعجبه، وقال أثناء جلوسهم والعمل على الأغنية، كان "حكيم" يردد كلمة "نار نار" وفجأة وجدوا حريقاً في الدور الأرضي في العمارة، وفجأة سيارات الإطفاء جاءت، وقال إنهم غادروا العمارة على سلم المطافي بعد إشعال النيران في المحلات الموجودة بأسفل، وقال إن الجيران الذين كانوا يستمعون له وهو يدندن نار اتهموه بأنه السبب في الحريق.

حكيم وفيلم حلاوة روح

قال الفنان الشعبي حكيم إنه كان معروضاً عليه المشاركة في فيلم حلاوة روح مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ولكنه كان خائفاً من المشاركة فيه واكتفى بتقديم الأغنية فقط وكان قلقان من رد الفعل عليها إلا أنها حققت نجاحا كبيرا.

وأوضح أنه حينما يقدم حفلات في الولايات المتحدة الأمريكية فإن المصريين هناك يخبرونه أنهم حينما يستمعون له "يشمون رائحة مصر" خاصة الذين هاجروا منذ سنوات طويلة بعضهم وصل إلى 30 عاما غربة، وأكد أن هذا التعبير أثر فيه جدا، وأشار إلى أنهم رغم سنوات الغربة الطويلة إلا أنهم ما يزالون يحبوا اللون الشعبي.

وشبه حكيم الأغنية لشعبية بكرة القدم التي هي اللعبة الشعبية الأولى في أغلب دول العالم، وقال الأغنية الشعبية كذلك أيضا الجميع يحبها يسمعها في مختلف دول العالم، وقال إن مفردات الأغنية الشعبية يحبها الجميع لأنها تربط الناس بجذورها وبالقيم التي تربوا عليها، مشيرا لكونه حريصاً دائما على أن يقدم فن من الناس وإليهم.  

أغنية السلام عليكم

تحدث حكيم عن كواليس أغنيته الشهيرة السلام عليكم، وقال إنه كان في أحد الأفراح الشعبية في حديقة الحسين، وشاهد شخص بالفرح يقدم الأغنية بنفس الطريقة التي ألقاها حكيم في الأغنية، وأخبر بها الشاعر الغنائي أمل الطاير، وقال إنهم سمعوا عن أغنية تبدأ وبعد السلام.

وقال إنه بحث عن مطرب الأغنية فوجده بداخل السجن، وملحنها توفى، وبعدها توجه هو والشاعر أمل الطاير إلى الملحن حسن إش إش، وبعد أن جهز اللحن كتب "الطاير" الكلمات، وقال إنه بعد خروج المطرب من السجن دفع له مقابل جزء استخدم من أغنيته مؤكدا على أنهم أحدثوا تغيراً كبيراً في الأغنية

وقال حكيم إن أغنية طبيب جراح التي غناها النجم جورج وسوف كانت معروضة عليه ولكنه اعتذر عنها لعدم توافقها مع الألبوم الذي كان يجهزه، وأكد على أنه يحب تلك الأغنية جدا وندم على عدم تقديمه له، وكلما استمع عليها تذكر هذا الأمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة