حكيم: أنا مدرسة في اللون الغنائي الذي أقدمه وأرفض تكرار تجربة التمثيل

وصف الفنان حكيم نفسه بأنه مدرسة في لون الغناء الذي يقدمه على خشبة المسرح

  • تاريخ النشر: السبت، 19 أغسطس 2023
حكيم: أنا مدرسة في اللون الغنائي الذي أقدمه وأرفض تكرار تجربة التمثيل

وصف الفنان حكيم نفسه بأنه مدرسة في لون الغناء الذي يقدمه على خشبة المسرح، وهو الغناء الشعبي.

وقال الفنان الشعبي حكيم في خلال لقائه مع قناة DMC على هامش حفله الغنائي في مهرجان العلمين الجديدة، "أنا على خشبة المسرح وفي اللون الذي أقدمه بكل تواضع مدرسة لوحدها".

وأوضح الفنان الشعبي الشهير أن الأغنية الشعبية التي يقدمها تتميز بأن بها روح العصر في الموسيقى الخاصة بها إلى جانب طعم اللون الشعبي، وهو ما يميز أغانيه ويعطيها ما يشبه المذاق الخاص بها ويجعلها تعيش على مدار عقود مختلفة، وتحقق نجاحاً كبيراً في مختلف دول العالم.

وأضاف "حكيم" أن الأغنية الشعبية تمتلك جمهوراً من مختلف شرائح المجتمع سواء الطبقات العليا أو الطبقات الاجتماعية الأقل، مشيرا إلى أنه يعمل بشكل دائم على تطوير الأغنية التي يقدمها وقال: "إذا كانت آلات الحروب والدمار يتم تطويرها فأنا أولى إني أطور الأغنية الشعبية أو أي أغنية وموسيقى، وأستفيد من روح العصر في أغاني تسعد الناس".

وقال إنه يحرص في الأغنية الشعبية التي يقدمها أن تكون كلمات الأغنية "شعبي" والتلحين "شعبي" ولكنه ينوع في الإطار الموسيقي وهو الأمر الذي جعله يقدم كل أنواع الموسيقى في أغانيه.

تجربة التمثيل

خاض الفنان الشعبي حكيم تجربة التمثيل من قبل، ولكنها لم تحقق النجاح الكبير، وكشف عن أنه لم يكن راضياً عن تلك التجربة ولا ينوي تكرارها وقال: "لأول مرة أقول هذا الكلام، أنا محبتش نفسي كممثل ومش عايز أمثل مرة أخرى".

وتحدث الفنان الشعبي الشهير أيضا عن سر نجاح أغنية "حلاوة روح" التي قدمها ضمن فيلم "حلاوة روح" وشاركه في غنائها الفنان الشعبي رضا البحراوي، وقال إنها أغنية شعبية حتى النخاع، وأنه كان وعلى مدار 12 عاما قبل أن يغنيها يبحث عن تقديم هذا اللون بالتحديد الذي قدمه في أغنية حلاوة روح.

حكيم في العلمين

تألق الفنان الشعبي حكيم في حفل غنائي ضخم في مدينة العلمين، ضمن فاعليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الأولى، وقدم مجموعة من أغانيه الشهيرة بدأها بتقديم أغنية "السلام عليكم"، ثم قدم أغنية حلاوة روح، وتألق في تقديم مجموعة من أغانيه سواء القديمة أو الحديثة.

وتفاعل الجمهور معه بالتصفيق الحار، وفي أثناء الحفل وزع الفنان الشعبي مجموعة من التي شيرتات الموقع عليها بنفسه على الجمهور.

ويأتي حفل حكيم ضمن سلسلة حفلات غنائية أقيمت في مهرجان العلمين الجديدة في دورته الأولى، وشارك فيه عدد كبير من النجوم ومنهم تامر حسني، نانسي عجرم، راغب علامة، ومحمد منير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة