خاصية جديدة من قوقل ميت لتسهيل اجتماعات الفيديو أثناء السير أو التنقل

قوقل ميت يتيح لمستخدميه ميزة On-the-Go تسهل اجتماعات الفيديو أثناء الحركة

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يونيو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 19 يونيو 2023
خاصية جديدة من قوقل ميت لتسهيل اجتماعات الفيديو أثناء السير أو التنقل

كشفت تقارير تقنية أن شركة قوقل ستقوم بتزويد تطبيقها الشهير قوقل ميت، بخاصية جديدة مهمة، والتي سوف تسهل على المستخدم إجراء اجتماعات الفيديو، أثناء السير أو التنقل.

قوقل ميت يتيح لمستخدميه ميزة On-the-Go تسهل اجتماعات الفيديو أثناء الحركة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الكثير من المستخدمين يضطرون في أوقات مختلفة، إلى الانضمام إلى الفيديو عبر قوقل ميت، أثناء تنقلهم أو سيرهم، وهو الأمر الذي قد يشتت انتباههم، أو قد يشكل خطراً على حياتهم في بعض الأحيان.

وأشارت إلى أنه من هنا، كانت الحاجة لإضافة ميزة جديدة إلى تطبيق قوقل ميت، ليناسب هذه الظروف الخاصة، وحتى يجعل مكالمات أو اجتماعات الفيديو أكثر أماناً للمستخدمين.

ولفتت التقارير إلى أن الخاصية الجديدة التي ظهرت على التطبيق اسمها On-the-Go، وهدفها الرئيسي هو التسهيل على المستخدم للمشاركة في مؤتمرات الفيديو أثناء الحركة.

ونوهت إلى أنه هناك طريقتان لتفعيل هذه الميزة:

  • الطريقة الأولى تلقائية، ويتم تفعيل الخاصية مباشرة، وذلك عندما يستشعر الهاتف أن مستخدمه يتحرك، فيطالبه التطبيق وقتها بتفعيل الميزة المذكورة.
  • أما الطريقة الثانية، فيمكن للمستخدم أن يقوم بالتبديل يدوياً إلى وضعية On-the-Go، وذلك من خلال قائمة الإعدادات داخل محادثة الفيديو.

وأضافت التقارير أنه بمجرد تفعيل هذه الميزة، سيتحول المستخدم من المشاركة بالصوت والصورة خلال اجتماع الفيديو، إلى المشاركة بالصوت فقط.

كما أن الأزرار على واجهة الاستخدام ستصبح أكبر حجماً، حتى يسهل الضغط عليها، ومن بينها أزرار المشاركة في الحوارات عبر رفع اليد، إضافة إلى أنه ستظهر أيضاً أزرار خاصة للتحول إلى سماع الصوت عبر مكبر الهاتف، وزر إنهاء المكالمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة