كريستيانو رونالدو... عقلية استثمارية بامتياز.

يحكم لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة القدم بسبب موهبته وعمله الجاد. تم بيع رونالدو مرة أخرى إلى مانشستر يونايتد في أغسطس 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023
كريستيانو رونالدو... عقلية استثمارية بامتياز.

بعد انتقاله إلى النصر السعودي في صفقة تعتبر قياسية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، في المقال التالي سوف نستعرض كريستيانو رونالدو... عقلية استثمارية بامتياز.

كريستيانو الأكثر متابعة حول العالم.

يحكم لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة القدم بسبب موهبته وعمله الجاد. تم بيع رونالدو مرة أخرى إلى مانشستر يونايتد في أغسطس 2021 من قبل يوفنتوس مقابل 23.6 مليون دولار أمريكي. بسبب قدرته هذه ، فهو اللاعب الأكثر متابعة في العالم. يتابع رونالدو حاليًا 500 مليون شخص على Instagram. في الآونة الأخيرة ، حدث تحديث كبير بشأن رونالدو لأنه لن يُرى بعد الآن وهو يلعب لمانشستر يونايتد حيث سيبدأ فصل جديد في حياته مع نادي النصر السعودي.

ثروة كريستيانو رونالدو 2022

تبلغ القيمة الصافية لكريستيانو رونالدو 490 مليون دولار أمريكي لأنه أشهر لاعب في هذه اللعبة.

من حيث صافي الثروة ، يتقدم كريستيانو رونالدو كثيرًا على العديد من اللاعبين النجوم في العديد من الألعاب الرياضية ، في حين تقدر ثروة كريستيانو رونالدو الصافية بحوالي 490 مليون دولار أمريكي وفقًا لمجلة فوربس. تم تصنيف لاعب كرة القدم سابقًا من قبل Forbes كأعلى رياضي في العالم أجراً في عامي 2016 و 2017.

وهو أيضًا أول رياضي نشط جماعيًا يكسب أكثر من مليار دولار من أرباحه المهنية في عام 2020 ، وفقًا لهذه المجلة التجارية. كريستيانو رونالدو هو ثالث أغنى رياضي خلف لاعب كرة السلة ليبرون جيمس ولاعب كرة القدم ليونيل ميسي.

كريستيانو رونالدو- الأرباح

يأتي صافي ثروة كريستيانو رونالدو بشكل أساسي من راتبه ومكاسبه، حيث تلقى لاعب كرة القدم 60 مليون دولار أمريكي من مبارياته. بصرف النظر عن هذا ، فإنه يكسب من خلال تأييد العلامة التجارية التي حصل من خلالها على الكثير. لاعب مانشستر يونايتد السابق لديه صفقة مدى الحياة مع Nike بقيمة 1 مليار دولار أمريكي ، وهي علامة تجارية رياضية وقعها في عام 2016 بمكافأة تسجيل دخول بقيمة 100 مليون دولار أمريكي. لديه أيضًا سفيرة العلامة التجارية لـ Delivery Hero و Herbalife و MTG و Nike و Unilever جنبًا إلى جنب مع العلامات التجارية الأخرى.

كما أنه يمتلك شركته الخاصة المسماة CR7 ، والتي تبيع النظارات والملابس الداخلية والعطور والأحذية. وفقًا لـ Forbes ، يتقاضى مليون دولار لنشره منشورًا على حساب Instagram الخاص به. يكسب رونالدو 47 مليون دولار أمريكي سنويًا من مشاركات Instagram. ليس هذا فحسب ، فقد تم تضمين كريستيانو رونالدو أيضًا في قائمة أفضل المشاهير الأثرياء في العالم.

بدايات كريستيانو رونالدو

ولد كريستيانو رونالدو في 5 فبراير 1985، وهو الأصغر بين 4 أطفال في فونشال، ماديرا (الجزيرة البرتغالية). يأتي من خلفية متواضعة ، كانت والدته طاهية والأب بستانيًا. اسمه الحقيقي هو كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو وحصل على اسمه الأوسط رونالدو بعد الرئيس الأمريكي آنذاك رونالد ريغان ، الذي كان الممثل المفضل لدى والده.

اكتشف CR7 شغفه بكرة القدم في سن الثالثة وفي عام 1997 أكمل تدريبه التجريبي في سبورتينج لشبونة وكان مقتنعًا بأدائه. في سبورتنج لشبونة ، ذهب في جميع محطات الشباب ليظهر لأول مرة في الفريق الأول في عام 2002.

حول مهنة كريستيانو رونالدو

عندما كان كريستيانو رونالدو يبلغ من العمر 17 عامًا، بدأ ممارسة لعبة المحترفين في الدوري البرتغالي. في عام 2003 ، تم اختياره من قبل مانشستر يونايتد وانتقل إلى إنجلترا ليلعب مع الفريق. فاز كريستيانو رونالدو بأول لقب له من بين العديد من ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز مع أداء رائع في كل من نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لهذا العام ودوري أبطال أوروبا. في عام 2008 ، بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في العالم FIFA وجائزة الكرة الذهبية ، وقع على ريال مدريد مقابل 80 مليون دولار أمريكي محطمًا للأرقام القياسية.

سلسلة من الانتصارات بالكأس ، وتبع ذلك العديد من الجوائز والإنجازات الأخرى ، وفي عام 2016 أصبح رونالدو هداف ريال مدريد على الإطلاق. في عام 2018 ، وقع رونالدو عقدًا مع يوفنتوس ، وترك ريال مدريد والآن عاد في عام 2022 إلى الفريق حيث وجد شهرته ، ولعب لمانشستر يونايتد ولكن في 22 نوفمبر 2022 انفصل عن مانشستر يونايتد.

انفصال كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد

اعتبارًا من 22 نوفمبر 2022، انفصل نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد حيث قرر مغادرة النادي باتفاق متبادل. قدم مانشستر يونايتد هذه المعلومات من خلال نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي. وفقًا للأخبار ، غادر كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد باتفاق متبادل بأثر فوري. كانت هذه هي المرة الثانية لرونالدو في مانشستر يونايتد. جاء من يوفنتوس قبل بداية الموسم الماضي حيث أمضى 3 سنوات مع يوفنتوس قبل أن يعود إلى أولد ترافورد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة