دعاء اليوم الـ 24 من رمضان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 28 أبريل 2022
دعاء اليوم الـ 24 من رمضان

دعاء شهر رمضان من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في هذا الوقت من العام، فالدعاء من أعظم العبادات التي يحبها الله (سبحانه وتعالى)، ولا يوجد أفضل من هذا الشهر الكريم ليستقبله المسلمون بالدعاء.

إليكم دعاء اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان:

"بسم الله الرحمن الرحيم.. الحمد لله فاطر السماوات والأرض، والصلاة والسلام على خير الأنام محمد وآله وأصحابه أجمعين إلى يوم الدين.. اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، سبحانك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت، فلك الحمد يا الله على ما قضيت، ولك الشكر على ما أنعمت به علينا وأوليت."

"نستغفرك يا ربنا من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، أنت الغني ونحن الفقراء إليك، أنت الوكيل ونحن المتوكلون عليك، أنت القوي ونحن الضعفاء إليك، أنت العزيز ونحن الأذلاء إليك، اللهم يا واصل المنقطعين صلنا إليك."

"اللهم هب لنا منك عملاً صالحاً يقربنا إليك.. اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، أحسن وقوفنا بين يديك، لا تخزنا يوم العرض عليك.. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام."

"اللهم اجعل في قلوبنا نوراً، وفي قبورنا نوراً، وفي أسماعنا نوراً، وفي أبصارنا نوراً، وعن يميننا نوراً، وعن شمالنا نوراً، ومن فوقنا نوراً، ومن تحتنا نوراً، وفي عظمنا نوراً، وفي لحمنا نوراً، وفي أنفسنا نوراً، وفي أهلنا نوراً، وفي آبائنا نوراً، وفي أمهاتنا نوراً، وفي أزواجنا / زوجاتنا نوراً، وفي ذريتنا نوراً، وأعطنا نوراً، وأعظم لنا نوراً، واجعل لنا نوراً من نورك؛ فأنت نور السماوات والأرض يا رب العالمين يا أرحم الراحمين."

اللهم برحمتك الواسعة عمنا، واكفنا شر ما أهمنا وغمنا، وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راض عنا يا خير الرازقين.. اللهم إنا نسألك أن ترزقنا حبك، وحب من يحبك، وحب كل عمل يقربنا إلى حبك، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بقوم فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين، لا خزايا ولا ندامى ولا مبدلين، برحمتك يا أرحم الراحمين."

"داونا اللهم بدوائك، واشفنا بشفائك، وأغننا بفضلك عمن سواك، يا كاسي العظام لحما بعد الموت، ارحمنا إذا أتانا اليقين، وعرق منا الجبين.. اللهم ارحمنا إذا وورينا التراب وغلقت من القبور الأبواب، فإذا الوحشة والوحدة، وهون الحساب."

"اللهم ارحمنا إذا حملنا على الأعناق، وبلغت التراقي وقيل من راق، وظن أنه الفراق والتفت الساق بالساق، إليك يا ربنا يومئذ المساق.. اللهم ارحمنا يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات."

"اللهم ارحمنا يوم تمور السماء موراً وتسير الجبال سيراً.. اللهم ارحمنا فإنك بنا رحيم، ولا تعذبنا فأنت علينا قدير، والطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير.. اللهم خذ بأيدينا إليك أخذ الكرام عليك، يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، نسألك يا ربنا رحمة تهدي بها قلوبنا."

"اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين.. اللهم انزع الوهن وحب الدنيا من قلوبنا، وأبدلنا به يا ربنا حب الآخرة.. يا مغيث أغثنا، يا رحمن ارحمنا، يا كريم أكرمنا، يا لطيف الطف بنا.. اللهم الطف بنا في قضائك وقدرك لطفاً يليق بكرمك يا أكرم الأكرمين."

"يا سميع الدعاء، يا ذا المن والعطاء، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.. اللهم ارزقنا فأنت خير الرازقين، واعتق رقابنا يا أرحم الراحمين، ورقاب آبائنا وأمهاتنا ومن كان له حق علينا، وجميع المسلمين والمسلمات، المؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب الدعوات."

"اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد في الأولين، وصل وسلم وبارك عليه في الآخرين، وصل وسلم وبارك عليه في كل وقت وكل حين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.. اللهم تقبل دعاءنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا، كما نسألك الدرجات العلا من الجنة، آمين.. آمين.. آمين.. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة