بينانس بلوكتشين تتعرض لسرقة بقيمة 570 مليون دولار

الرئيس التنفيذي لشركة بينانس يؤكد أموال المستثمرين في أمان

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 10 أكتوبر 2022
بينانس بلوكتشين تتعرض لسرقة بقيمة 570 مليون دولار

تعتبر بينانس، التي تصف نفسها بأنها أكبر بورصة تشفير من حيث حجم التداول، أحدث شركة تتأثر بسرقة كبيرة هذا العام، حيث وصلت عملية السرقة إلى ما يقدر بـ 570 مليون دولار بنهاية الأسبوع الماضي.

اختراق بلوكتشين

بحسب ما ذكرت سي إن إن بيزنس، فإن منصة بينانس «بلوكتشين»ـ التي تعرف باسم بي إن بي سمارت تشين- تعرضت لاختراق؛ بسبب «نشاط غير منتظم»، حيث قالت الشركة إن المتسللين سرقوا مليوني عملة مشفرة BNB - التي أصدرتها بينانس - بقيمة 570 مليون دولار في ذلك الوقت.

غرد تشانغبنغ تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة بينانس، في البداية أنه تمت سرقة ما يقدر بنحو 100 مليون دولار من العملات المشفرة، لكنه قال «أموالك آمنة» واستكمل تغريدته قائلاً «نعتذر عن الإزعاج».

100 مليون دولار من العملة المشفرة غير مستردة

قالت الشركة إن ما قيمته 100 مليون دولار من العملات المشفرة المميزة لا تزال «غير مستردة» وتم نقلها من السلسلة بواسطة المخترق، بينما تم تجميد الأموال المتبقية في سلسلة بي إن بي.

من أجل تنفيذ السرقة، استهدف المتسللون ما يسمى بالجسر المتقاطع. الجسور، التي أصبحت أهدافاً للقراصنة بشكل متزايد في الأشهر الأخيرة، هي البنية التحتية التي تسمح للمستخدمين بتبادل الأصول المشفرة بين سلاسل الكتل المختلفة.

عادة ما تحتفظ خدمات الجسر باحتياطيات كبيرة من العملات المعدنية المختلفة. تجذب احتياطيات العملات هذه انتباه المتسللين وتحول جسور بلوكتشين إلى أهداف رئيسية للسرقة، وفقاً لشركة تحليل بلوكتشين إيليبتيك.

سُرق نحو 1.83 مليار دولار من الجسور اعتباراً من أغسطس الماضي، ومعظم ذلك ما يقدر بـ 1.21 مليار دولار حدث هذا العام فقط، وفقاً لإيليبيتك. تشمل بعض أكبر السرقات هذا العام سرقة 190 مليون دولار من نوماد مزود جسر العملات المشفرة في أغسطس، وخسارة شركة هارموني ومقرها كاليفورنيا بمبلغ 100 مليون دولار في أواخر يونيو، وجسر رونين من أكسي إنفينتي بقيمة 625 مليون دولار في مارس.

أدى هذا الهجوم الأخير إلى وضع بلوكتشين بي إن بي في وضع عدم الاتصال لمدة تسع ساعات تقريباً. من أجل «منع انتشار الحادث»، اتصل النظام البيئي للسلسلة بكل مدققي السلسلة، الذين يتحققون من المعاملات على بلوكتشين شرعية، كما كتب بي إن بي في منشور للشركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة