• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رامي رضوان

    • اسم الشهرة

      رامي رضوان

    • الفئة

      إعلامي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 سبتمبر 1985 (العمر 38 سنة)
      القاهرة، مصر

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      دنيا سمير غانم (2013 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اكتسب الإعلامي المصري رامي رضوان شهرته الأكبر بعد زواجه من الفنانة دنيا سمير غانم، وبالإضافة إلى ذلك فهو واحد من أشهر وأنجح الإعلاميين في مصر، فقد بدأ مسيرته المهنية مع قناة أو تي في ليقدم برنامجًا منفردًا الآن على قناة DMC، في السطور التالية تعرف على مسيرته المهنية وحياته.

حياة رامي رضوان ونشأته

هو مقدم برامج مصري ولد في 5 سبتمبر عام 1985 في القاهرة، وبدأ مسيرته المهنية الاحترافية في مجال الإعلام على قناة أو تي في حيث قدم برنامج أون تيوب.

درس رامي في كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية، وخلال دراسته في الكلية بدأ العمل مراسلًا في قناة أون تي في، وبالإضافة إلى دراسته الأكاديمية عمل رامي على تطوير مهاراته من خلال الدورات التدريبية والممارسة العملية والاطلاع والبحث.

زوجته وابنته

التقى الإعلامي رامي رضوان بالفنانة دنيا سمير غانم عن طريق الصدفة في أحد المقاهي من خلال أصدقاء مشتركين بينهما، وشعر ناحيتها بانجذاب شديد وتعرف عليها لتبدأ قصة حبهما.

احتفل الثنائي بخطبتهما في عام 2012، وتزوجا في 13 يونيو عام 2013 بحضور عدد كبير من نجوم الوسط الفني، وأنجبت دنيا ابنتها الأولى وكايلا في مارس عام 2014.

في عام 2022 تعرضت ابنته كايلا إلى التنمر بسبب شكلها، بعد ظهورها في عرض مسرحية أنستونا لزوجته دنيا سمير غانم، حيث قال إنه لا يعطي قيمة لمن لا قيمة لهم ولا يريد أن يعطي أهمية للمتنمرين.

بدايته المهنية

أول فرصة للتدريب حصل عليها رامي رضوان في ماسبيرو مع قطاع الأخبار، واستفاد منها كثيرًا وخاصة في إتقان اللغة العربية، حيث عمل مراسلًا في قناة OTV، إذ أعلنت القناة عن حاجتها إلى مذيعين شباب، وبالفعل تم اختياره للعمل كمراسل.

خلال عمله كمراسل تمكن رامي من ترك بصمة مميزة له على التلفاز، وفي الوقت نفسه كان حريصًا على السعي للحصول على فرصة تقديم البرامج، وكان يحضر كواليس البرامج ليتابع ويتعلم طريقة تقديم البرامج.

حصل رامي على فرصة لتقديم البرامج على التلفزيون من خلال البرنامج الصباحي "صباحك سكر زيادة" حيث قرر فريق إعداد البرنامج تمديده إلى 7 أيام في الأسبوع، وحينها بحث فريق العمل على مذيعي ليومي الجمعة والسبت، ووقع الاختيار عليه.

شارك رامي بعدها في تقديم عدة حلقات في البرنامج المسائي "مسائك سكر زيادة"، وبعدها انتقل إلى قناة أون تي في، وعُرض عليه تقديم برنامج اقتصادي، ورغم أنه تردد في البداية لرغبته في تقديم برامج خفيفة تتناول رسائل بسيطة للمواطن، ولكنه قرر ألا يضيع الفرصة.

قدم رامي برنامج "أون تيوب" لمدة عام ونصف، وكانت فكرته أن ينقل للمشاهدين كل ما يدور على السوشيال ميديا، وقد حقق برنامج شهرة كبيرة، خاصة أنه تناول كل ما يتعلق بأحداث وتفاصيل ثورات الربيع العربي حينها.

برنامج "صباح أون"

كان تقديمه برنامج "صباح أون" على قناة أون تي في الخطوة الأهم في مسيرته المهنية، حيث حقق من خلالها جماهيرية ومصداقية لدى المشاهد، وقدم رامي موضوعات سياسية واقتصادية واجتماعية ورياضية وفنية، وكان هذا التنوع مفيدًا له، واستمر رامي في تقديم البرنامج حتى عام 2015.

برنامج "البيت بيتك"

في عام 2015 انتقل رامي رضوان إلى قناة تين، حيث قدم برنامجًا مسائيًا لأول مرة وهو برنامج "البيت بيتك" وكانت نقلة نوعية بالنسبة له وحقق من خلالها جماهيرية كبيرة، والبيت بيتك واحد من أشهر برامج التوك شو في مصر.

استمر التجربة في القناة حتى أواخر عام 2017، حيث انتقل إلى قناة DMC وكانت وقتها قناة جديدة، وكان رامي أول إعلامي يتم التعاقد معه في القناة.

انتقاله إلى قناة DMC

كان رامي رضوان من أوائل الإعلاميين الذين تم التعاقد معهم في القناة، ورغم أنه كان يقدم برنامجًا مسائيًا في قناة تين، ولكنه اختار تقديم برنامجًا صباحيًا في القناة، وذلك بسبب التزاحم في خريطة برامج التوك شو الليلية، وكان وقتها يقدم هذه البرامج أستاذة يسبقونه بخطوات.

اختار رامي أن يقدم برنامج "8 الصبح" وحقق نجاحًا جيدًا وكانت نسبة المشاهدة كبيرة جدًا مقارنة ببرنامج صباحي، ووقتها أقنع رامي القناة منح فرصة أمام جيل جديد من المذيعات لتقديم البرنامج معه، وكانت تجربة جديدة بالنسبة له.

كان رامي المذيع الرئيسي في البرنامج وتشاركه مجموعة من المذيعات، وبعد نجاح برنامج "8 الصبح" طلبت منه إدارة القناة تقديم برنامج مسائي، وكانت تجربة مؤقتة في البداية، ولكنها تحولت إلى دائمة.

قدّم رامي برنامج مسائي مع مذيعين اثنين، ثم أصبح يقدم برنامج "مساء DMC" بمفرده وهو برنامج توك شو متنوع يتناول فيها موضوعات سياسية واقتصادية واجتماعية وفنية ورياضية كذلك، ويحاور فيها ضيوف متنوعين من النجوم الشخصيات السياسية والاجتماعية.

مؤتمرات شارك فيها

بجانب تقديم البرامج التلفزيونية يعد الإعلامي رامي رضوان من الإعلاميين الأساسيين في المؤتمرات الكبرى بحضور كبار الشخصيات ومنهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يشارك في جلسات منتدى لشباب، ومنها جلسة "اسأل الرئيس".

تجربته الإذاعية

كان الإعلامي رامي رضوان تجربة في الإذاعة من خلال برنامج "تفرق" على إذاعة 9090 وقد حقق البرنامج نجاحًا كبيرًا، وناقش فيه موضوعات تهم المواطنين او أحداث اجتماعية أو قضية تشغل بال المصريين.

حلقة البرنامج الإذاعة تتضمن 3 أجزاء، وهي طرح مشكلة أو موقف أو قضية، والثاني البحث عن حلول لها، والثالث محاولة مساعدة البعض لمواجعة هذه المشكلات، ويمكن للمستمعين مشاركة قصصهم في البرنامج.

تجربة التمثيل

خاض الإعلامي رامي رضوان تجربة التمثيل مرتين فقط كضيف شرف، المرة الأولى في عام 2010 في مسلسل عايزة أتجوز من بطولة الفنانة هند صبري، والمرة الثاني عام 2015 في مسلسل "لهفة" من بطولة زوجته وحماه الفنان الراحل سمير غانم، وقد ظهر في البرنامج بشخصيته الحقيقية.

ورغم أنه من عائلة فنية بامتياز، فزوجته وحماه وحماته وأخت زوجته وزجها ممثلون ولكنه لا يفكر بخوض تجربة التمثيل ويفضل العمل الإعلامي أكثر.

أهم الأعمال

  • برنامج مساء DMC

  • برنامج صباح أون

  • برنامج بتفرق

جميع أخبار