رشا شربتجي تودع والدها الراحل بكلمات مؤثرة: رحل عني من كان معلمي الأول

توفي المخرج هشام شربتجي عن عمر 75 عامًا بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023
رشا شربتجي تودع والدها الراحل بكلمات مؤثرة: رحل عني من كان معلمي الأول

نعت المخرجة السورية رشا شربتجي، ابنة المخرج السوري الراحل هشام شربتجي، والدها بكلمات مؤثرة عبر حسابها على صفحتها إنستغرام، وأرفقت مع الكلام صورة لوالدها وهو يحمل الكاميرا.

وكتبت رشا لوالدها الراحل: "رحل عني اليوم من كان معلمي الأول، رحل جسداً فقط لكن روحه ستبقى عالقة معي بكل تفاصيلي، في كل لحظةٍ علمني فيها كيف أقف خلف الكاميرا وأدير حركتها، في كل لحظةٍ ناديتُه فيها "بابا" ووجدته بجانبي، في كل كلمةٍ قالها لي يوماً وتقبلتُها أو حتى رفضتُها، في كلِّ عناقٍ وحبٍّ وفخرٍ".

وتابعت: "أنا مدينة لك بكل لحظة نجاح عشتها لأن الفضل كان لك فيها، مدينة لك بكل هذه السمعة الطيبة التي ورّثتني إياها وحمّلتَني مسؤوليتها أضعاف مضاعفة، مدينة بكل لحظة صدق وأمان وأمانة ونصيحة في كل عمل كنتُ أقدمه للناس ليكون بأبهى صورة".

وأضافت رشا في رثائها لوالدها: "كنتَ لي الملجأ والعز والسند، سأكمل الطريق بعدك وأبقى حريصة على تنفيذ كل تعليماتك التي رسّختَها فِيَّ، وأعدك أني سأكون أمينة على عملي وأصبح أفضل لكني أعرف أني لن أكون مثلك لأنك شخص لا يتكرر".

واختتمت كلامها قائلة: "شيخ كار المخرجين وبكل فخر والدي #هشام_شربتجي في ذمة الله، ادعوا له بالرحمة والمغفرة ولا تنسوا كل ما قدمه لنا، فنحن مدينون له بذاكرة نقية".

وفاة المخرج هشام شربتجي

يُذكر أن المخرج السوري هشام شربتجي توفي يوم الثلاثاء الموافق 16 من شهر مايو 2023 عن عمر 75 عامًا بعد صراع مع المرض، وقد جاءت وفاته بعد أشهر من الانتكاسات في حالته الصحية بعد تعرضه لجلطة دماغية تعرض لها قبل عامين.

وقد نعت نقابة الفنانين في سوريا المخرج الراحل في تغريدة عبر حساب وزارة الإعلامية السورية على تويتر قالت فيها: " نقابة الفنانين في سوريا تنعي المخرج الكبير هشام شربتجي الذي توفي صباح اليوم عن عمر يناهز الـ 75 عاما بعد معاناة مع المرض".

كما نعاه ابنه يزن على صفحته على فيسبوك، وكتب قائلًا: "شكرًا على كل شيء، الرحمة لروحك"، ونعاه الممثل السوري بسام كوسا، والممثل باسم ياخور الذي وصفه بأنه صانع الضحكة ومعلم المهنة.

والمخرج هشام شربتجي من مواليد مدينة دمشق، ويعد من مؤسسي نهضة الدراما في سوريا، وقد درس الإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، ثم سافر ألمانيا لإكمال دراسته.

لاقت أعمال المخرج الراحل نجاحًا كبيرًا وغلب عليها الطابع الكوميدي، ومن أعماله الشهيرة سلسلة "جميل وهناء"، وسلسلة "عيلة 5 نجوم"، و"مرايا"، و"البناء"، و"مدير بالصدفة"، وغيرها، وقد لقب الراحل بلقب "شيخ الكار" لما قدمه للدراما في سوريا.

وخلال مسيرته الفنية تعاون الراحل مع كبار الفنانين الكوميديين في سوريا، ومنهم ياسر العظمة، وأيمن زيدان، ودريد لحام، وقدم حوالي 40 عملًا فنيًا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة