• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      روميلو ميناما لوكاكو بولينجولي

    • اسم الشهرة

      روميلو لوكاكو

    • اللقب

      روميلو لوكاكو

    • الفئة

      رياضي

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 مايو 1993 (العمر 30 سنة)
      بلجيكا

    • الجنسية

      بلجيكا

    • بلد الإقامة

      إيطاليا

    • الطول

      1.90 م

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أسد خط الهجوم صاحب البنية القوية التي ترعب المدافعين، ورغم أن أصحاب البنية الجسدية الكبيرة في العادة تنقصهم المهارة، لكن الدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو أثبت جدارته في قيادة خط هجوم أكبر الفرق الأوروبية محققا عددا كبيرا من البطولات التي ساهم فيها بأهدافه الحاسمة.

حياة روميلو لوكاكو ونشأته

ولد المهاجم البلجيكي في مدينة أنتويرب البلجيكية، يوم 13 مايو من عام 1993، وبدأ ممارسة كرة القدم بشكل احترافي في نادي رويال أندرلخت البلجيكي في عام 2009، ليواصل بعد ذلك مسيرة التألق في الملاعب الإيطالية والإنجليزية حتى الآن، كما شارك في 81 مباراة دولية مع المنتخب البلجيكي وأحرز 59 هدفاً، ليتربع علي قائمة المهاجمين التاريخيين للمنتخب.

عندما كان القاطرة البلجيكية في الخامسة من عمره انضم إلى نادي روبل بوم المحلى، ولعب لمدة 4 مواسم ليتم اكتشافه من قبل كشافي نادي ليرس البلجيكي ولعب في أكاديمية الشباب الخاصة بهم لمدة عامين حتى 2006.

 ليحرز 121 هدفا في 68 مباراة فقط، وبعد هبوط ليرس إلى دوري الدرجة الثانية البلجيكي، انضم إلى نادي رويال أندرلخت، ولعب في صفوفهم لمدة 3 سنوات حتى 2009، وأحرز 131 هدفا في 93 مباراة.

وقع المهاجم البلجيكي أول عقد احترافي في مسيرته مع أندرلخت عندما بلغ 16 عاما، واستمر في التألق وحصل في نهاية الموسم علي لقب هداف الدوري بإحرازه 15 هدفا وفاز بلقب الدوري، وفي الموسم التالي أحرز 20 هدفا ولكن فريقه خسر الدوري.

روميلو لوكاكو والاحتراف

أدى تألقه في صفوف أندرلخت إلى جذب أنظار نادي تشيلسي الإنجليزي الذي اشتراه في أغسطس 2011، مقابل 12 مليون يورو، ترتفع إلى 20 مليون يورو مع الإضافات، وبعد عام انضم إلى نادي وست بروميتش ألبيون علي سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

 وبعد ذلك انتقل في إعارة جديدة لصفوف نادي إيفرتون لمدة موسم واحد، قبل أن يوقع عقدا لمدة 5 سنوات مع إيفرتون في منتصف عام 2014 مقابل 28 مليون جنيه إسترليني، واستمر في إحراز الأهداف حتى أصبح خامس لاعب تحت عمر 23 سنة يسجل 50 هدفا أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع إيفرتون نجح في مواصلة التألق ليصبح أول لاعب في الفريق يسجل في 6 مباريات متتالية بالدوري، وأول لاعب يسجل في 7 مباريات متتالية في جميع المسابقات.

 كما أصبح أول لاعب من إيفرتون يسجل 20 هدفا علي الأقل في جميع المسابقات خلال موسمين متتاليين، وفي موسم 2016-2017، سجل ثاني أسرع هاتريك في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

 وتجاوز 60 هدفا مع إيفرتون، ليصبح أول لاعب في تاريخ النادي يسجل 20 هدفا أو أكثر في جميع المسابقات لمدة ثلاثة مواسم متتالية، وأول لاعب أجنبي يسجل 80 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل بلوغه 24 عاما.

 وفي أبريل 2017، تم اختياره ضمن فريق الموسم في الدوري الإنجليزي، وكان من بين 6 لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب في إنجلترا وأفضل لاعب شاب في إنجلترا.

بعد مسيرة مميزة مع إيفرتون انتقل الهداف البلجيكي إلى نادي مانشستر يونايتد منتصف عام 2017، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 15 مليون جنيه أخري كإضافات.

 واستمر في إحراز الأهداف حتى وصل إلى هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي في مباراته رقم 216، ليصبح خامس أصغر لاعب من أصل 28 لاعبًا وصلوا إلى هذا المعدل من الأهداف.

مسيرته الكروية

بعد عامين مع الشياطين الحمر في إنجلترا، انضم لوكاكو في بداية موسم 2019 إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، مقابل 80 مليون يورو، واستمر في إحراز الأهداف ليعادل رقم كريستيانو رونالدو القياسي بتسجيل 9 أهداف في أول 11 مباراة في الدوري الإيطالي.

وفي يناير 2021، وصل إلى هدفه رقم 50 في جميع المسابقات في 70 مباراة فقط ليحطم رقم رونالدو القياسي الذي سجل 50 هدفًا في 77 مباراة.

مجددا عاد القاطرة البلجيكية إلى الملاعب اللندنية بعد عامين في الدوري الإيطالي، ليلعب مجددا في نادي تشيلسي منذ بداية الموسم الجاري 2021-2022.

وخلال شهر يونيو الماضي أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي عن عودة لوكاكو إلى النادي الإيطالي على سبيل الإعارة قادماً من تشيلسي الإنجليزي بعد أقل من عام من انتقاله إلى الدوري الإنجليزي، وكان لوكاكو قد انضم إلى تشيلسي للمرة الثانية في أغسطس 2020 مقابل 97.5 مليون جنيه إسترليني.

لعب الدبابة البلجيكية في صفوف منتخبات بلاده بمختلف المراحل السنية حيث انضم لمنتخب بلجيكا تحت 21 سنة في عام 2010، وقبل نهاية نفس العام انضم لصفوف المنتخب الأول، وتأهل مع بلاده لنهائيات كأس العام 2014 وشارك في البطولة.

وفي يونيو 2018، أصبح هداف بلجيكا عبر التاريخ بتسجيله 31 هدفا، كما تأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018، وسجل هدفين أمام بنما في دور المجموعات وهدفين في المباراة التالية أمام تونس.

 ليصبح أول لاعب منذ دييغو مارادونا يسجل هدفين أو أكثر في مباراتين متتالية في كأس العالم، وتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم وخسر أمام فرنسا، ولعبت بلجيكا علي الميدالية البرونزية التي أحرزتها في نهاية البطولة وحصل لوكاكو علي جائزة الحذاء البرونزي.

وخلال شهر نوفمبر الماضي تأهل منتخب بلجيكا إلى كأس العالم في قطر 2022، بعد الفوز على منتخب إستونيا ضمن مواجهات الجولة قبل الأخيرة من المجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، وستلعب بلجيكا في المجموعة السادسة بمونديال قطر 2022 مع منتخبات كندا، والمغرب، وكرواتيا.

إنجازات روميلو لوكاكو

منذ بداية مسيرته الاحترافية في الدوري البلجيكي حصل علي عدد من الألقاب بدأها بالفوز مع أندرلخت بالدوري البلجيكي الممتاز، وفي إيطاليا فاز مع إنتر ميلان بقلب الدوري الإيطالي ووصافة الدوري الأوروبي.

 ومع تشيلسي فاز بلقب كأس العالم للأندية، بجانب برونزية كأس العالم 2018 مع المنتخب البلجيكي.

أما علي مستوى الجوائز الفردية، فقد حصل علي لقب رياضي العام للمواهب الشابة البلجيكية عام 2009، والحذاء البرونزي البلجيكي في نفس العام، وهداف الدوري البلجيكي.

 والحذاء الفضي البلجيكي في 2010، وهداف الدوري الأوروبي في موسم 2014-2015، وأفضل لاعب شاب في إيفرتون في الموسم التالي، وفريق العام في الدوري الإنجليزي بموسم 2016-2017.

زوجة روميلو لوكاكو

الهداف البلجيكي يحاول دائما إخفاء حياته الخاصة عن الصحافة ولا توجد تقارير مؤكدة عن زوجته أو حياته العاطفية فيما عدا أحاديث سابقة عن صديقته التي كان مرتبطاً بها عاطفيا وانفصلا منذ 5 سنوات.

شائعات إسلامه

في إحدى المباريات فاز الهداف البلجيكي بجائزة رجل المباراة، ولكن عند استلام الجائزة رفض الحصول علي زجاجة الخمر التي تمنح للفائز بالجائزة، ما أدى إلى انتشار شائعات حول اعتناقه الإسلام.

ولكن تم نفي الشائعة وأنه مسيحي كاثوليكي، وتبرير ما قام به برفضه استلام زجاجة الخمر حتى لا يعتبر ذلك ترويجا للخمور.

أهم الأعمال

  • الدوري البلجيكي الممتاز.

  • الدوري الإيطالي.

  • كأس العالم للأندية

  • برونزية كأس العالم 2018 مع المنتخب البلجيكي.

جوائز ومناصب فخرية

  • رياضي العام للمواهب الشابة البلجيكية عام 2009

  • الحذاء البرونزي البلجيكي.

  • هداف الدوري البلجيكي.

  • الحذاء الفضي البلجيكي في 2010.

  • هداف الدوري الأوروبي في موسم 2014-2015.

جميع أخبار