رياض محرز يفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
رياض محرز يفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي

فاز النجم الجزائري رياض محرز (Riyad Mahrez) بجائزة بي بي سي (BBC) لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي لعام 2016، جرى اختيار محرز من خلال تصويت الجماهير من مختلف أنحاء العالم على الموقع الإلكتروني للقناة البريطانية، وقد تفوق الجزائري الدولي على كل من الغابوني منبيير إيميريك أوباميانغ (Pierre-Emerick Aubameyang)، والغاني أندريه أيو (Andre Ayew)، والسنغالي ساديو ماني (Sadio Mane)، بالإضافة إلى الإيفواري يايا توريه (Yaya Toure).

ماذا قال رياض محرز بعد الفوز بالجائزة؟

وصرح رياض محرز بعد تفوقه، وحصوله على جائزة ال(BBC) قائلاً: "هذا التتويج يعني الكثير بالنسبة لي، فهو أمر كبير بالنسبة للاعب أفريقي، وأنا سعيد وفخور جداً بذلك" وأكمل لاعب نادي ليستر سيتي (Leicester City) الإنجليزي: "جميل أن تفوز بالجوائز، ولكن القيمة أكبر بالنسبة للاعبين الأفارقة.. أتوجه بالشكر إلى كل المشجعين وشكراً جزيلاً لكم، ما علي هو مواصلة العمل وانتظار ما سيحمله المستقبل"، وتوجه رياض محرز بشكر خاص للجماهير الجزائرية، وأهدى الجائزة لهم، ولعائلته.

كلاوديو رانييري يسلم الجائزة لرياض محرز

وقام كلاوديو رانييري (Claudio Ranieiri) مدرب نادي ليستر ستي بتسليم الجائزة للاعبه محرز، وقال المدرب الإيطالي لقناة (BBC): "أريد أن أراه باستمرار لاعب رائع، إنه لاعب مهم بالنسبة للفريق، ويتحسن كل يوم"، وأكمل المدرب الإيطالي: "لقد ناضل من أجل الفريق، ومن المهم أن يكون معنا".

رياض محرز مع ليستر سيتي

انضم رياض محرز إلى نادي ليستر سيتي في عام 2014، قادماً من نادي لوهافر الفرنسي مقابل ثلاثمئة وخمسين ألف جنيه استرليني لمدة ثلاثة سنوات ونصف، بعد أن شاهده أحد كشافي النادي الإنجليزي، واستطاع محرز الصعود مع ليستر إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وذلك في الموسم الأول لانضمامه إلى النادي.

في عام 2015 كانت العلامة الفارقة في تاريخ رياض محرز مع ناديه ليستر سيتي؛ حيث تمكن الدولي الجزائري من إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، كما توج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي كأول لاعب أفريقي ينال هذه الجائزة، حيث سجل سبعة عشرة هدفاً، وصنع أحد عشرة هدف في الموسم الماضي.

رياض محرز مع المنتخب الجزائري

في عام 2016 ساعد محرز منتخب بلاده الجزائر على التأهل إلى كأس أمم افريقيا، من خلال تسجيله لهدفين في خمس مباريات، كما صنع خمسة أهداف، وكانت أولى مبارياته مع الجزائر في عام 2014، ولعب العديد من المباريات مع المنتخب، حيث استطاع إثبات وجوده وحجز مكان له ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب الجزائري، ليحقق جائزة الكرة الذهبية الجزائرية في عام 2015.

أخيراً.. إن فوز رياض محرز بجائزة (BBC) لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي لعام 2016، يجعله ضمن قائمة الاعبين الأفارقة اللذين نالوا هذه الجائزة، ومنهم ديدييه دروجبا (Didier Drogba)، وجورج وياه (Jay Okocha)، ويايا توريه (Yaya Toure)، وغيرهم من اللاعبين اللذين نالوا شرف الفوز بهذه الجائزة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة