• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ريهام سعيد

    • اسم الشهرة

      ريهام سعيد

    • اللقب

      ريهام سعيد

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      31 مارس 1975 (العمر 49 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      مدحت عفيفي

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ريهام سعيد إعلامية مثيرة للجدل، حققت شهرة كبيرة ببرنامجها "صبايا" وفي نفس الوقت أيضا تعرضت لأزمات كبرى ودخلت في عدة صراعات، حتى إنها دفعت المقابل تجربة السجن لمدة شهر، واستطاعت "ريهام" من خلال الشهرة التي حققتها من خلال تقديم البرامج دخول عالم التمثيل، وتقديم مسيرة فنية كبيرة، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ريهام سعيد وحياتها

ولدت ريهام سعيد في محافظة الجيزة، يوم 31 مارس عام 1975، بدأت حياتها المهنية في تقديم البرامج، ورغم الجدل الكبير والأزمات التي سببها برنامجها الشهير "صبايا"، إلا أنها حققت شهرة كبيرة من هذا البرنامج فتحت لها أبواب الدراما.

بدأت ريهام سعيد مسيرتها الفنية في عام 2004 من خلال ترشيح من النجم نور الشريف للمشاركة في مسلسل عيش أيامك، لتتوالى بعدها العروض خاصة في الدراما، وتألقت في العديد من المسلسلات ومن أشهرها شارع بعد العزي، الشك، مسلسل قلوب، ومسلسل ابن حلال مع النجم محمد رمضان.

أما عن زوج ريهام سعيد، فتزوجت ريهام خمس مرات، الأول وهي في التاسعة عشر من عمرها، قررت الزواج للهروب من قيود المنزل، ولكنها لم تكن تحبه وأنجبت ابنها الأكبر، وبعد عدة سنوات اكتشفت أنها لا تطيق الاستمرار في الزيجة فطلبت الانفصال.

بعد انفصالها عن زوجها الأول بعدة أشهر، دخلت "ريهام" قصة حب وأسرعت بالزواج، ولكن هذه الزيجة لم تستمر أكثر من عدة أشهر، وبعد عشر سنوات من انفصالها تزوجت للمرة الثالثة ولكن هذه المرة انفصلت بعد 7 أشهر فقط.

وفي عام 2008 حرر ضدها محضر اتهمها بأنها تزوجت وهي مخطوبة له من طبيب تجميل، لتخرج ريهام وتعلن أنها تمت فسخ خطبتها منه ولكنها لم تخبره أنها تزوجت حتى لا يسبب لها مشاكل لأنه شخص عصبي، وانتهت هذه الزيجة أيضا بالانفصال.

وخامس أزواجها فهو المحاسب مدحت عفيفي، أما عن أبناء ريهام سعيد فلديها 5 أبناء.

مسيرتها الفنية

ظهرت ريهام سعيد لأول مرة على الشاشة في مسلسل عيش أيامك مع النجوم نور الشريف، عبلة كامل، ومحمود الجندي، وفي عام 2005 شاركت بدور "ماجدولين" في مسلسل المرسى والبحار مع النجم يحي الفخراني.

في نفس العام شاركت في مسلسل الظاهر بيبرس مع النجم ياسر جلال، وفي عام 2006 تألقت "ريهام" من خلال دورها في مسلسل القاهرة 2000.

في نفي العام شاركت في مسلسل أشباح المدينة مع النجوم علا غانم، عمرو واكد، محمود قابيل، وفي عام 2008 تألقت ريهام سعيد في عدة أعمال، فشارك في مسلسل وعادت القلوب.

كما قدمت في نفس العام مسلسل نفق الشيطان، وتألقت في مسلسل مسك الليل مع النجم عزت العلايلي، علا غانم، ندى بسيوني، محمود قابيل، ورجاء الجداوي.

وقدمت دور البطولة في مسرحية مرسي عاوز كرسي مع النجوم أحمد بدير وشعبان عبد الرحيم، وفي نفس العام تألقت في تقديم الإمبراطورة أوجيني في مسلسل علي مبارك مع النجم كمال أبو رية.

وفي نفس العام أيضا شاركت في مسلسل ذكريات الزمن القادم، وفي عام 2009 تألقت "ريهام" في مسلسل الوتر المشدود مع النجوم آثار الحكيم وكمال أبو رية.

وفي نفس العام قدمت مسلسل الدنيا لونها بمبي، وفي 2010 تعاونت مع النجم مصطفى قمر في مسلسل منتهى العشق، وفي 2011 قدمت دور "أشجان" في المسلسل الشهير شارع عبد العزيز مع النجم عمرو سعد.

في عام 2013 تألقت في مسلسل جذور مع النجم محمود قابيل، وفي نفس العام قدمت دور "ماريا" في مسلسل أهل الهوى، وتألقت في مسلسل الشك مع النجمة مي عز الدين.

وفي عام 2014 قدمت دور "إنجي" في مسلسل قلوب، وقدمت دور شجرة الرز في مسلسل فيفا أطاطا مع النجوم محمد سعد وإيمي سمير غانم، وفي عام 2013 قدمت مسلسل تماسيح النيل.

في عام 2014 تألقت في دور فاطمة بيومي في مسلسل ابن حلال مع النجم محمد رمضان، وفي عام 2016 قدمت مسلسل ستات قادرة مع النجمة عبير صبري وجسدت دور "خوخة".

وفي نفس العام قدمت مسرحية رسمي فهمي نظمي مع النجم طلعت زكريا، وفي 2021 قدمت مسلسل وادي الجن، وفي نفس العام شاركت في مسلسل حي السيدة زينب مع النجوم سوسن بدر، دينا، وأحمد وفيق.

في عام 2022 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل وادي الجن، كما تألقت في دور "فيروز" في مسلسل انحراف مع النجمة روجينا.

أزمات ريهام سعيد

تعرضت ريهام سعيد لعدة أزمات الأولى كان القبض عليها واتهامها بالتحريض لاختطاف أطفال من أجل تصوير حلقة مثيرة ضمن برنامجها صبايا الخير.

الأزمة الثانية كانت بعد تنمر ريهام سعيد من السيدات الممتلئات، وطالبتهم بإنقاص وزنهم ووصفتهم بأنهم عبء على الدولة، ليهاجمهم العديد من النجوم منهم إنجي وجدان وزينة، وردت ريهام سعيد على زينة لتهاجمها بأنها متورطة في قضايا نسب وزواج دون عقد ثم عادت وحذفت المنشور، وصدر حكم بوقف حلقات برنامجها.

تعرضت "ريهام" لأزمة كبيرة عرفت باسم قضية فتاة المول، وهي فتاة تعرضت للتحرش وذهبت لريهام سعيد لتصوير حلقة معها لتفاجئ بأنها حصلت على صور شخصية من على هاتفها وعرضته دون إذنها ورفعت الفتاة ضدها دعوى قضائية.

تعرض لهجوم لاذع بعد حلقة صورتها في أحد مخيمات اللاجئين السوريين، حينما صورت حلقة وهي توزع عليهم هدايا وهم يهرولون خلفاها رغبة في الحصول على الهدايا، لتعلق على المشهد بأن هذا حال الشعب الذي يضيع بلاده، وبعد الهجوم عادت واعتذرت للشعب السوري، ووصل الأمر لإلغاء كل شركات الرعاية رعاية برنامجها، وتحول بعدها برنامجها من العرض على الهواء إلى برنامج مسجل.

أهم الأعمال

  • برنامج صبايا الخير.

  • مسلسل ابن حلال.

  • مسلسل شارع عبد العزيز.

  • مسلسل انحراف.

جميع أخبار