سباليتي يتولى قيادة المنتخب الإيطالي رسمياً

مدرب نابولي السابق يتولى قيادة المنتخب الإيطالي

  • تاريخ النشر: السبت، 19 أغسطس 2023
سباليتي يتولى قيادة المنتخب الإيطالي رسمياً

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن تعيين لوتشيانو سباليتي، المدرب السابق لفريق نابولي، كمدرب جديد للمنتخب الأتزوري، خلفًا لروبرتو مانشيني.

وأفاد الاتحاد الإيطالي في بيان على الموقع الرسمي أن سباليتي سيكون المدرب الجديد للأزوري، وتم التوصل إلى اتفاق يتضمن توليه المسؤولية اعتبارًا من الأول من سبتمبر المقبل.

وأعلن الاتحاد أن التقديم الرسمي لسباليتي كمدرب للمنتخب سيتم في بداية الشهر المقبل خلال اجتماع يسبق مباراتي التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

وقال جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي: "نرحب بسباليتي. يحتاج المنتخب الوطني إلى مدرب رائع، وأنا سعيد لأنه قبل تحدي تدريب الأزوري. ستكون حماسة وخبرته عاملين أساسيين في التحديات التي تنتظر إيطاليا في الأشهر القادمة".

ويستعد المنتخب الإيطالي لمواجهتين أمام مقدونيا الشمالية وأوكرانيا في 9 و12 سبتمبر المقبل في إطار التصفيات المؤهلة لليورو، ويحتل الأزوري المركز الثالث في جدول الترتيب بثلاث نقاط من مباراتين، بفارق ثلاث نقاط عن أوكرانيا التي تحتل المركز الثاني، وتبتعد بتسع نقاط عن المتصدرة إنجلترا التي حصدت 12 نقطة.

الجدير بالذكر أن سباليتي قاد نادي نابولي للفوز بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي للمرة الثالثة في تاريخه وللمرة الأولى منذ 33 عاماً.

ويأتي تعيين سباليتي لقيادة المنتخب الإيطالي بعد استقالة روبرتو مانشيني من منصبه وذلك بعد تعيين الاتحاد الإيطالي لكرة القدم معاونين له دون الاتفاق معه.

يذكر أن مانشيني قاد المنتخب الإيطالي للتتويج ببطولة كأس أمم أوروبا 2020 على حساب المنتخب الإنجليزي وهو أكبر إنجاز يحققه المنتخب الإيطالي منذ الفوز ببطولة كأس العالم 2006.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة