بسبب مبابي وجريزمان.. خلاف على شارة قيادة المنتخب الفرنسي

أزمة جديدة قد يعيشها المنتخب الفرنسي لكرة القدم بعد أزمة "بنزيما - ديشامب"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
بسبب مبابي وجريزمان.. خلاف على شارة قيادة المنتخب الفرنسي

أزمة جديدة قد يعيشها المنتخب الفرنسي لكرة القدم بعد أزمة "بنزيما - ديشامب"، والتي أدت إلى اعتزال المهاجم الفرنسي للعب الدولي بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بسبب الخلاف مع مدرب المنتخب.

الأزمة هذه المرة بسبب شارة القيادة، حيث قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن كيليان مبابي من المتوقع أن يكون القائد الجديد لمنتخب فرنسا بعد اعتزال كابتن الفريق هوجو لوريس.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن اختيار مبابي قد يؤدي إلى اعتزال المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان للعب الدولي بسبب اقتناعه بأحقيته في الحصول على شارة قيادة منتخب الديوك الفرنسية.

وكان ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، قد قال إنه سيتحدث مع كيليان مبابي الذي يبلغ من العمر 24 عاما، من أجل ارتداء شارة المنتخب.

وأشارت تقارير صحفية فرنسية إلى أن قرار منح شارة قيادة المنتخب إلى مبابي سيتم الإعلان عنه يوم الخميس المقبل.

وأكدت قالت صحيفة "ليكيب" أن منح شارة قيادة المنتخب لمبابي سيؤثر على مشوار أنطوان جريزمان الدولي، خاصة أن اللاعب الذي يبلغ من العمر 32 عاما يعتبر أبرز المرشحين لخلافة هوجو لوريس.

ويعتبر جريزمان ثاني أكثر لاعب المنتخب الفرنسي خبرة على المستوى الدولي، بعد المهاجم أوليفييه جيرو، حيث شارك في 117 مباراة دولية مع منتخب فرنسا وأحرز 42 هدفا.

وقالت صحيفة "ليكيب" إن أنطوان جريزمان كان يعتقد أن علاقته الجيدة مع ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب وشعبيته في غرفة ملابس المنتخب الفرنسي ستساهم في حصوله على شارة قيادة المنتخب.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن منح شارة قيادة منتخب الديوك إلى مبابي قد يدفع جريزمان مهاجم فريق أتليتكو مدريد للتفكير في اعتزال اللعب الدولي.

كما أن هوجو لوريس، قائد منتخب فرنسا السابق، قد أعلن دعمه لاختيار كيليان مبابي لخلافته في حمل شارة قيادة المنتخب.

وأوضحت "ليكيب" أن قرار جريزمان باعتزال اللعب الدولي قد يصبح متوقعا بسبب اعتزال عدد من أبناء جيله، حيث أعلن كريم بنزيما، ورافاييل فاران، وهوجو لوريس، وستيف مانداندا، اعتزال اللعب الدولي بعد نهائي مونديال قطر 2022، حيث حصلت فرنسا على المركز الثاني بعد خسارة المباراة النهائية أمام منتخب الأرجنيتن.

ويعتبر كيليان مبابي وأنطوان جريزمان هما الثنائي الوحيد في منتخب فرنسا الحالي الذي شارك في جميع مباريات آخر نسختين من بطولة كأس العالم في 2018 و2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة