نابولي يعين مدرب النصر السعودي السابق بدلا من سباليتي

النادي الإيطالي أعلن عن مدربه الجديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
نابولي يعين مدرب النصر السعودي السابق بدلا من سباليتي

أعلن نادي نابولي الإيطالي اليوم تعيين رودي جارسيا مديرًا فنيًا للفريق بداية من الموسم الجديد، ليحل بذلك محل لوتشيانو سباليتي الذي قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

وأشار رئيس نابولي، أوريليو دي لورينتيس، إلى أن جارسيا تم اختياره بعد لقائه وحضوره خلال الأيام العشرة الأخيرة، وأن النادي يرحب به ويتمنى له التوفيق.

يذكر أن جارسيا هو مدرب فرنسي سابق لعدة فرق في الدوريات الأوروبية، بما في ذلك روما الإيطالي وأولمبيك مارسيليا وأولمبيك ليون الفرنسيين.

وقد رحل جارسيا عن تدريب فريق النصر السعودي في أبريل الماضي بعد سلسلة من النتائج غير المقنعة بالنسبة للإدارة قبل أن ينتقد قطاع من جماهير العالمي قرار الإدارة خاصة وأنه جاء في مرحلة حاسمة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

الجدير بالذكر أن نادي نابولي تمكن من الفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد موسمي 1986 – 1987 و1989 – 1990.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يحصد فيها نادي نابولي لقب الدوري الإيطالي منذ جيل الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا قبل 33 عاماً.

وقرر دي لورينتيس مالك نادي نابولي الإطاحة بسباليتي المدير الفني للفريق بسبب الخلافات بينهما، وهو الأمر الذي دفعه في بعض الأحيان إلى نسب الفضل في التتويج بلقب الدوري إلى لاعبي الفريق وليس المدرب.

يذكر أن نابولي حصد لقب الكالتشيو في ظل تألق مبهر لعدد من نجومه وعلى رأسهم خفيتشا كفاراتسيخيليا الذي توج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإيطالي بجانب فيكتور أوسيمين هداف الدوري الإيطالي وكيم مين جاي الذي تم اختياره كأفضل مدافع في الدوري الإيطالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة