هل يتولى جوزيه مورينيو تدريب باريس سان جيرمان؟

يبدو أن مسيرة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع نادي روما الإيطالي تقترب من نهايتها

  • تاريخ النشر: السبت، 18 فبراير 2023
هل يتولى جوزيه مورينيو تدريب باريس سان جيرمان؟

يبدو أن مسيرة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع نادي روما الإيطالي تقترب من نهايتها في ظل تقارير تتحدث عن رحيل "سبيشال وان" للتدريب في فرنسا أو إنجلترا.

وقالت صحيفة "فوت ميركاتو" الفرنسية إن إدارة نادي باريس سان جيرمان تواصلت مع المدرب جوزيه مورينيو لاستطلاع رأيه حول تولي الإدارة الفنية للفريق الفرنسي.

وأضافت صحيفة "فوت ميركاتو" أن كامبوس لويس، المستشار الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، قام بالتفاوض مع مورينيو لتدريب بطل الدوري الفرنسي.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن إدارة نادي باريس سان جيرمان منحت المدير الفني للفريق كريستوف جالتييه مهلة حتى مطلع شهر مارس المقبل لاستعادة النتائج الإيجابية مع الفريق.

وخرج فريق باريس سان جيرمان من دور الـ16 في بطولة كأس فرنسا عقب هزيمته أمام نادي مارسيليا، كما خسر لقاء الذهاب في دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعبه أمام نادي بايرن ميونيخ الألماني بهدف نظيف.
ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 54 نقطة مبتعدا بفارق 5 نقاط عن نادي مارسيليا صاحب المركز الثاني.

وأكدت صحيفة "فوت ميركاتو" أن إدارة نادي باريس سان جيرمان ترحب بتولي جوزيه مورينيو تدريب الفريق في حالة التعاقد مع مدرب جديد بدلا من كريستوف جالتييه.

وتولى كريستوف جالتييه تدريب فريق باريس سان جيرمان بداية الموسم الحالي بدلا من ماوريسيو بوكتينيو، ولعب الفريق تحت قيادته 34 مباراة في جميع البطولات، وفاز في 24 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر 5 مباريات.

مورينيو مطلوب أيضا في إنجلترا

قالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، في تقرير لها نهاية يناير الماضي، إن جوزيه مورينيو قد يعود إلى التدريب مجددا في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن مورينيو قرر الرحيل عن تدريب نادي روما الإيطالي بسبب عدم التعاقد مع صفقات مميزة لتدعيم صفوف الفريق.
وأشارت "ديلي ميل" إلى أن المدرب البرتغالي قد يعود لتدريب نادي تشيلسي الإنجليزي لولاية ثالثة، أو تدريب نادي ويستهام الإنجليزي.
وتابعت الصحيفة الإنجليزية: "مورينيو يحب إنجلترا وزوجته وأولاده يعيشون في لندن حتى الآن".

وفاز جوزيه مورينيو بـ26 بطولة طوال مسيرته التدريبة منها بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري البرتغالي والدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الإسباني، حيث حصل على 6 بطولات مع نادي بورتو البرتغالي، و8 بطولات مع نادي تشيلسي الإنجليزي، و5 بطولات مع نادي إنتر ميلان الإيطالي، و3 بطولات مع نادي ريال مدريد الإسباني، و3 بطولات مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولقب واحد مع نادي روما الإيطالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة