يايا توريه يقترب من الانضمام إلى هذا النادي السعودي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مارس 2020
يايا توريه يقترب من الانضمام إلى هذا النادي السعودي

يبدو أن اللاعب الإيفواري يايا توريه قد بات قريباً من الانضمام إلى الدوري السعودي، وأنه سيغادر ناديه الصيني تشينغداو هوانغاي للانضمام إلى نادي سعودي شهير.

يايا توريه يقترب من الدوري السعودي

فبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن نادي ضمك السعودي أبدى رغبة في ضم اللاعب الإيفواري إلى صفوفه، ليصبح بديلاً للبرازيلي رافاييل كوستا، الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي. 

وأوضحت التقارير أن توريه كان أحد اللاعبين الذين تم عرضهم على إدارة ضمك، وأنه أصبح على رادار النادي لضمه كبديل لكوستا المصاب، وذلك وفقاً لما تنص عليه اللائحة الدولية.

وأشارت التقارير إلى أن عقد يايا توريه مع نادي تشينغداو هوانغاي الصيني قد انتهى مؤخراً، وبالتالي فهو الآن لاعب حر يمكنه الانضمام لصفوف أي فريق.

يايا توريه ومسيرة ناجحة

واللاعب الإيفواري لديه مسيرة رياضية رائعة في الملاعب الأوروبية، حيث بدأ مع فريق بيفيرين البلجيكي، ولعب بعدها في الدوريين الأوكراني واليوناني، قبل أن ينتقل إلى موناكو الفرنسي، والذي شهد بداية تألقه. 

وحقق يايا توريه نجاحاً كبيراً بعدها عندما لعب في صفوف برشلونة الإسباني، وبعده في مانشستر سيتي الإنجليزي، ونال خلال مسيرته مع الأندية عدة ألقاب مهمة مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي والسوبر الأوروبي.

وعلى الصعيد الدولي، فقد ساهم توريه مع منتخب بلاده في الفوز بكأس الأمم الإفريقية، أما على المستوى الشخصي، فقد نال اللاعب الإيفواري جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عدة مرات.

يايا توريه وكولو توريه وإبراهيم توريه

ويايا توريه هو الشقيق الأصغر للنجم الإيفواري المعتزل كولو توريه، والذي كان زميله أيضاً في بيفرين البلجيكي ومانشستر سيتي الإنجليزي وكذلك منتخب كوت ديفوار، وكان لديهما شقيق ثالث يلعب كرة القدم هو إبراهيم توريه، والذي توفي في سن الـ19 بعد صراع مع السرطان.

يابا توريه مسلم

جدير بالذكر أن اللاعب الإيفواري يايا توريه البالغ من العمر 36 عاماً يعتنق ديانة الإسلام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة