أشرف بن شرقي على أعتاب الدوري الإماراتي

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022
أشرف بن شرقي على أعتاب الدوري الإماراتي

يبدو أن الانتقالات الصيفية المقبلة سيشهد رحيل الدولي المغربي أشرف بن شرقي عن صفوف فريقه الزمالك المصري، وخوض تجربة احترافية جديدة في الدوري الإماراتي.

حيث استقر الجناح الهجومي على إتمام المفاوضات مع أحد الأندية الإماراتية خاصة وأن المقابل المادي جاء مناسبًا لطموحاته، وذلك بحسب تقارير صحفية مصرية.

مستقبل أشرف بن شرقي

ولم تفصح التقارير عن هوية النادي مكتفية بالإشارة إلى أنه أحد كبار الدوري الإماراتي ويتواجد في إمارة دبي.

ومن المفترض أن ينتهي عقد بن شرقي مع الزمالك في الانتقالات الصيفية المقبلة وهو ما جعله محط أنظار كبار الأندية العربية وخاصة الخليجية.

رئيس الزمالك يحسم مصير أبو جبل من انتقاله للنصر

ويحيط الغموض بموقف المفاوضات الجارية حاليًا بين إدارة القلعة البيضاء وأشرف بن شرقي بسبب الاختلاف على البنود المادية وهو ما يقرب اللاعب من الرحيل إلى فريق جديد.

ولا يتوقف الاهتمام بخدمات اللاعب المغربي عند الأندية الخليجية بل ينضم الأهلي المصري إلى القائمة الراغبة في الظفر بخدماته خاصة في ظل الإعجاب الشديد من المدرب بيتسو موسيماني بقدراته.

ويترك الدولي المغربي مهمة التفاوض حول مستقبله إلى وكيل أعماله والذي يميل إلى خوض تجربة جديدة في بلد مختلفة حفاظًا على الشعبية التي اكتسبها بين جماهير الزمالك.

وسيكون أشرف بن شرقي إضافة قوية للملاعب الإماراتية بفضل مهاراته المتعددة وسرعته الفائقة إلى جانب قدرته على حسم المواجهات الصعبة والنهائية.

ويتسم الدوري الإماراتي في المواسم الأخيرة بالتنافس بين كبار الأندية والرغبة المستمرة في ضم العناصر المحترفة خاصة من المغرب العربي.

تاريخ أشرف بن شرقي

ويمتلك أشرف بن شرقي مسيرة كروية مميزة حيث بدأ حياته الاحترافية في فريق المغرب الفاسي ثم انتقل إلى الوداد البيضاوي والذي قاده لتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا.

ولعب في صفوف الهلال السعودي خلال موسم 2018 -2019 وخرج معارًا إلى لانس المشارك في الدرجة الأولى الفرنسي.
وتعتبر محطة الزمالك المصري هي الأبرز في تاريخ اللاعب صاحب الـ27 عاما حيث تمكن من المساهمة في استعادة التتويج القاري بلقبي السوبر الأفريقي والكونفيدرالية إلى جانب الفوز ببطولة الدوري الممتاز.

وعلى الصعيد الدولي، فقد عرف أشرف بن شرقي طريق المنتخبات الوطنية مبكرًا حيث شارك مع المنتخب الأولمبي في دورة تولون الدولية عام 2015، وقدم مستويات رائعة حيث سجل 4 أهداف من بينها هدفان في الشباك الإنجليزية.

وارتدى قميص المنتخب الأول في 11 نوفمبر عام 2017 وساهم في تأهل منتخب المغرب إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 كما لعب في بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين نسخة 2018 وكان ضمن قائمة أسود أطلس في كأس أمم أفريقيا 2021 والتي أقيمت في دولة الكاميرون.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة