صلاح ملك "الريمونتادا" في ليفربول والأكثر حسما في "أنفيلد"

ارتفع رصيد فريق ليفربول إلى 31 نقطة وضعته في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
صلاح ملك "الريمونتادا" في ليفربول والأكثر حسما في "أنفيلد"

حقق محمد صلاح رقما تاريخيا جديدا بعد مساهمته في فوز فريق ليفربول على فريق فولهام بنتيجة 4-3، مساء أمس الأحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتفع رصيد فريق ليفربول إلى 31 نقطة وضعته في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلف فريق أرسنال متصدر الترتيب برصيد 33 نقطة.

وتعتبر مباراة فولهام هي المباراة السادسة لفريق ليفربول في الموسم الحالي التي ينجح فيها في العودة من التأخر في النتيجة وتحقيق الفوز، وساهم محمد صلاح في "ريمونتادا" الليفر في 5 مباريات منها، حيث صنع هدفا خلال مباراة أمس.

هذا الهدف جعل محمد صلاح يواصل سلسلة تاريخية مع فريق ليفربول بدأت على ملعب "أنفيلد" خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز منذ نحو 293 يوما.

وقالت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، إن محمد صلاح أصبح اللاعب الثالث في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يساهم تهديفيا سواء بالتسجيل أو الصناعة في 16 مباراة متتالية على ملعب فريقه.

ويأتي آلان شيرر في صدارة السلسلة حيث ساهم تهديفيا في 18 مباراة و17 مباراة على التوالي، فيما ساهم تيري هنري تهديفيا في 17 مباراة على التوالي.

وبدأت سلسلة محمد صلاح التاريخية عندما أحرز هدفا ملعب "أنفيلد" في شباك فريق إيفرتون يوم 13 فبراير 2023، وبعدها أحرز هدفا في شباك فريق وولفرهامبتون، وفي مواجهة فريق مانشستر يونايتد أحرز محمد صلاح هدفين وصنع هدفين، ثم أحرز هدفا أمام فريق أرسنال.

وبعدها سجل محمد صلاح هدفا أمام فريق نوتنجهام فورست، وهدفا أمام فريق توتنهام، ثم عاد ليسجل أمام فريق فولهام، وأحرز هدفا في شباك فريق برينتفورد، ثم هدف في شباك فريق أستون فيلا.

وبهذا أحرز وصنع محمد صلاح أهدافا في 9 مباريات متتالية ضمن الموسم الماضي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 9 أهداف وصنع 3 أهداف.

وفي الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، أحرز محمد صلاح هدفا في شباك فريق بورنموث، كما أحرز هدفا أمام فريق أستون فيلا، وعاد ليسجل هدفاً في شباك فريق وست هام يونايتد، ثم أحرز هدفين في شباك فريق إيفرتون، وأحرز هدفا أمام فريق نوتنجهام فورست، ثم أحرز هدفين أمام فريق برينتفورد، وصنع هدفا أمام فريق فولهام.

وبهذا يكون محمد صلاح قد أحرز 8 أهداف وصنع هدفا خلال 7 مباريات في موسم 2023-2024 من الدوري الإنجليزي، ليصبح الإجمالي تسجيله 17 هدفا وصناعة 4 أهداف في 16 مباراة متتالية بالدوري الإنجليزي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة