عمرو سلامة يهدي فيلم "شماريخ" للراحل مصطفى درويش: صعقنا خبر وفاته

توفي الفنان مصطفى درويش بعد أن انتهى من تصوير مشاهده في فيلم "شماريخ"

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023
عمرو سلامة يهدي فيلم "شماريخ" للراحل مصطفى درويش:  صعقنا خبر وفاته

أعلن المخرج عمرو سلامة، عن إهدائه فيلمه الجديد "شماريخ" للفنان الراحل مصطفى درويش، الذي رحل عن عالمنا قبل أن يرى الفيلم النور.

وكتب المخرج عمرو سلامة، منشورا على صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "الإنستغرام"، وقال: "قد إيه وقت صعب تعلن عن نزول فيلمك وتحاول تروج له في ظروف زي ديه، حيث تم تحديد هذه المواعيد سلفا من قبل اشتعال الأحداث".

وتابع في منشوره: "فيلم شماريخ سيتاح في السينمات المصرية من 14 ديسمبر، وعرضه العالمي الأول 1 ديسمبر في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

واستعاد عمرو سلامة مراحل الفيلم قائلا: "أول معالجة للفيلم كانت سنة 2005، وأول نسخة من الفيلم كتبتها سنة 2008، واشتغلنا على تحضيره وتطوير السيناريو وتصويره من سنة ونص يعني عمر، وأخيرا هيخرج للنور".

وأكد المخرج الشهير في ختام رسالته: "ولا ننسى ذكرى حبيبنا الفنان الراحل مصطفى درويش أحد أبطال الفيلم اللي صعقنا خبر وفاته بين أيام تصوير الفيلم، وكلنا بنهديله الفيلم".

جدير بالذكر أن فيلم شماريخ يضم عدداً من النجوم ومنهم آسر ياسين وأمينة خليل وآدم الشرقاوي وخالد الصاوي ومحمد ثروت والفنان الراحل مصطفى درويش، والفيلم من تأليف وإخراج عمرو سلامة، ومن إنتاج شركة سي سينما برودكشن هاني نجيب وأحمد فهمي.

وفيلم "شماريخ" هو فيلم اجتماعي، يرصد الضغوط الحياتية التي يتعرض لها شخص عادي وقع في حب فتاة، وبدلا من أن تصبح الحياة سهلة تصبح مليئة بالكثير من الضغوط التي تنفجر في النهاية.

آخر أعمال مصطفى درويش

رحل الفنان مصطفى درويش عن عالمنا فجأة منذ عدة أشهر، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية. وسببت وفاته حالة من الصدمة لكل جمهوره ومحبيه بالإضافة للصدمة التي سببتها في الوسط الفني خاصة أن الوفاة جاءت مفاجئة وبدون أي أسباب مرضية مسبقة.

ويعد فيلم "شماريخ" أحدث الأعمال التي تعرض بمشاركة الفنانة الراحل مصطفى درويش. والذي رحل بعد أن رأى أعماله التي تألق فيها في شهر رمضان الماضي حيث شارك في عدة مسلسلات ومن أشهرها مسلسل "كامل العدد".

وهو مسلسل كوميدي اجتماعي تدور أحداثه في إطار اجتماعي عن المشاكل الزوجية وضم المسلسل عدد من النجوم ومنهم دينا الشربيني وشريف سلامة وإسعاد يونس وتميم عبده وألفت إمام وأحمد كمال وآية سماحة.

كما شارك في رمضان الماضي في مسلسل "سره الباتع" مع المخرج خالد يوسف والنجوم أحمد السعدني وحنان مطاوع وريم مصطفى وأحمد فهمي وعمرو عبد الجليل وحسين فهمي ومحمود قابيل وميدو عادل وهالة صدقي وآخرون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة