عمرو مصطفى يعلن تقديم قصة حياته في كتاب: هيكون صدمة في العالم العربي

أعلن عمرو مصطفى تقديم سيرته الذاتية في كتاب

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
عمرو مصطفى يعلن تقديم قصة حياته في كتاب: هيكون صدمة في العالم العربي

قال الفنان عمرو مصطفى إن النجم عمرو دياب كان يريد أن يجحمه، وأن نهاية العلاقة بينهم بعد 43 أغنية كانت عندما أخذ عمرو دياب من المايك وقال له أنت تلحن فقط ولا تغني، وقتها قرر أن "يتلكك له".

وأوضح عمرو مصطفى في لقائه مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج "حديث القاهرة" أن عمرو دياب حينما استمع لألحان عمرو مصطفى لأول مرة جلس على الأرق وقال "الله".

وأشار إلى أن الأغنية الشهيرة التي جمعتهم في البداية وهي "خليك فاكرني" كان عمرو دياب يعارض نزولها في الألبوم، ولكن زوجته السابقة "زينة" هي التي تدخلت في الأمر وأقنعته بالأغنية وبعدها حققت نجاح كبير واستمر التعاون بينهم، وأكد الملحن أن نجاح عمرو دياب كان من أهدافه.

عمرو مصطفى ومحسن جابر

قال عمرو مصطفى إنه لن يتنازل مرة أخرى عن حقوقه المادية في ألحانه التي تم استخدامها، ومنها استخدام المنتج محسن جابر لبعضها في مهرجانات شعبية، وأوضح عمرو مصطفى أن بعض تلك الألحان لم تنسب له بل نسبوها لأنفسهم وأنه سوف يحصل على تعويضات عن تلك الألحان ويتبرع بها لصندوق تحيا مصر.

كما أكد عمرو مصطفى على أنه يحمل بعض الأشياء الجميلة للمنتج محسن جابر ومنها حضوره عزاء والدته التي توفيت منذ عام وغيرت وفاتها أمور كثيرة في حياة عمرو مصطفى ومنها التجول من عاطفي إلى عقلاني على حد قوله.

ولكن عمرو مصطفى عاتب المنتج محسن جابر أنه هاجمه في الإعلام بعد حديثه عن إحياء صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي، وقال بدلا من ذلك كان يمكن أن يتواصل معه هاتفيا.

وكان الملحن عمرو مصطفى أعلن إحيائه أغاني أم كلثوم مستخدما الذكاء الاصطناعي الذي وصفه بأنه طفرة في عالم التكنولوجيا علينا التعامل معها، ولكن تعرض بعدها لهجوم شديد سواء من أسرة أم كلثوم أو من العاملين بالوسط الفني ومنهم المنتج محسن جابر.

عمرو مصطفى يكتب قصة حياته

أعلن عمرو مصطفى عكوفه في الفترة الحالية على تدوين قصة حياته ومشواره الفني في كتاب سوف يحمل عنوان 25 سنة موسيقى، موضحا أنه استعان في الكتابة بالذكاء الاصطناعي، ووصف الكتاب بأنه سوف يكون صدمة كبرى في العالم العربي.

وأكد عمرو مصطفى أن أي شخص يزعم أنه مكتشفه فهو "كلام هجص"، وقال إنه أثناء دراسته في كلية الحقوق بجامعة القاهرة أخبره الشاعر خالد تاج الدين وهو يفوز بجائزة أفضل ملحن على مستوى جامعات مصر أن صوته حلو.

وحذر عمرو مصطفى أي مطرب تعاون معه من قبل من عدم ذكر اسمه في حفلاته، وأكد على أنه في المقابل سوف يستخدم صوت ذلك المطرب في الذكاء الاصطناعي.

واعتبر الملحن المصري عمرو مصطفى أن سبب تدمير صناعة الموسيقى في مصر هو أن المنتجين أصبحوا تجار وليسوا فنانين، مستشهد بعظماء المنتجين في القرن الماضي ومن أبرزهم محمد فوزي ومحمد عبد الوهاب وكل منهم تاريخ فني كبير. وقال عمرو مصطفى إنه لذلك السبب سوف ينتج بنفسه.