عندما يضطر الحكم للبحث عن نقطة الجزاء

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017
عندما يضطر الحكم للبحث عن نقطة الجزاء

بحث الحكم روبيرت كامبكا في الشوط الأول من مباراة فريق كولونيا وفرايبورغ (3ـ4)، بمساندة لاعبي الفريقين عن نقطة الجزاء عندما أعلن ضربة جزاء لصالح فريق كولونيا، لكن دون جدوى. وقد اختفت نقطة الجزاء بسبب الثلوج التي كست أرضية ملعب "راين إينيرغي شالديون"، وهو ما أدى أيضاً إلى تأجيل انطلاق المباراة بحوالي نصف ساعة عن موعدها الأصلي.

وبعدما فشل الحكم كامبكا في تحديد نقطة الجزاء، لجأ إلى تقدير مكان وجودها باستخدام خطواته، حيث أشار إلى لاعب فريق كولونيا سيهرو جيراسي إلى وضع الكرة في المكان الذي أكمل فيه خطوته الحادية عشرة انطلاقاً من خط مرمى فريق فرايبورغ، باعتبار أن المسافة التي تفصل نقطة الجزاء وخط المرمى هي 11 متراً.

وقد نفذ اللاعب جيراسي ضربة الجزاء بنجاح ليسجل الهدف الثاني لفريقه كولونيا الذي أنهى شوط المباراة الأول متقدما بثلاثية نظيفة.

لكن فريق فرايبورغ انتفض خلال الشوط الثاني ليقلب الطاولة على فريق كولونيا، حيث تمكن من تسجيل 4 أهداف، اثنان منها كانا عن طريق ضربة جزاء، لكن الحكم لم يضطر هذه المرة للبحث عن نقطة الجزاء التي كانت محددة بشكل واضح بعدما تم إعادة رسم خطوط الملعب باللون الأحمر لتمييزها عن لون الثلج الأبيض في فترة ما بين الشوطين.

ع.ش