• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      غازي حسين الخزاعي

    • اسم الشهرة

      غازي حسين

    • اللقب

      عربيد الدراما الخليجية

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 يناير 1950 (العمر 74 سنة)
      قطر

    • التعليم

      جامعي - كلية الآداب قسم اللغة العربية في جامعة بيروت

    • الجنسية

      قطر

    • بلد الإقامة

      قطر

    • أسماء الأولاد

      وفاءنايفناظمناصرحسين

    • عدد الأولاد

      5

    • سنوات النشاط

      1976 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

السيرة الذاتية

عربيد الدراما الخليجية الفنان غازي حسين الذي تألق في كل المجالات التي عمل بها وحصد عليها العديد من الجوائز، فأبدع في الإذاعة، وعلى خشبة المسرح كشف لنا عن فنان قدير موهوب بالفطرة، وفي التلفزيون استطاع أن يقتحم القلوب من خلال الدراما ويصبح واحد من أشهر النجوم، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة غازي حسين وحياته

اسمه بالكامل غازي حسين الخزاعي، ولد في قطر 1 يناير عام 1950، تلقى تعليمه الأساسي بقطر، وأكمل دراسته في لبنان، فالتحق بكلية الآداب قسم اللغة العربية في جامعة بيروت.

بعد أن عاد إلى قطر التحق بالإذاعة، وبدأ في تقديم برامج المنوعات عام 1968، بعدها انضم للتلفزيون وبدأ في تقديم برامج الأطفال، وأشهر برامجه "افتح يا سمسم"، كما قدم عدد من المسابقات والفوازير.

نشاطه الفني بدأ من خلال المسرح، مع فرقة قطر المسرحية، فشارك لأول من خلال مسرحية "باقي الوصية"، وحصد العديد من الجوائز على مستوى الوطن العربي مع فرقة قطر.

تعرف عليه الجمهور القطري والعربي من خلال شاشة التلفزيون، فقدم العديد من الأعمال البارزة وكانت أول بطولة له من خلال مسلسل عفوا سيدي الوالد.

وحصل غازي خلال مسيرته على العديد من التكريمات في مختلف الدول العربية، فتم تكريمه من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، وتم تكريمه من هيئة الإذاعة والتلفزيون بالبحرين.

مسيرته الفنية

كانت بدايته من المسرح في عام 1976 قدم مسرحية باقي الوصية، وفي عام 1977 قدم مسرحية الخروج من بوابة الوهم ومسرحية الجريمة، في عام 1979 قدم مسرحية رحلة جحا إلى جزيرة النزهاء.

في عام 1983 قدم مسرحية مات بطلا أذن، ومسرحية خال الكلفس، وفي عام 1985 قدم مسرحية المتراشقون، وفي عام 1987 مسرحية بائع الصندل.

في عام 1991 قدم مسرحية عرب 2000، وفي نفس العام مسرحية السيف ولا الضيف، وفي 2010 مسرحية مجاريح، وفي عام 2014 مسرحية يبيله.

أما في الدراما، كانت أول أعمال "غازي" في عام 1980 من خلال مسلسل سلامتك، وفي نفس العام شارك في مسلسل أحمد باشا الجزار، مسلسل الفرسان يغمدون سيوفهم، وأيضا مسلسل مصرع المتنبي.

في عام 1982 شارك في مسلسل أحلى الأيام، وفي عام 1983 شارك في ثلاثة أعمال حكاية صلبوخ، حكاية العرندس، ومسلسل موسى بن نصير.

في عام 1984 شارك في مسلسل فايز التوش، وفي عام 1985 شارك في مسلسل مغامرات جاسم، ومسلسل زهرة الجبل، في عام 1986 شارك في مسلسل الكنز، ومسلسل بنات الفريج.

في عام 1987 شارك في مسلسل محسن منكم وفيكم، وفي عام 1988 شارك في مسلسل الناس الطيبين، وفي العام التالي قدم سنوات الضحك والدموع، في عام 1990 قدم تناتيف، وفي عام 1991 قدم أيام العمر.

في عام 1992 قدم مسلسل الوريث، ومسلسل حلم شهريار، في عام 1993 قدم مسلسل آخر العنقود، ومسلسل السر في البير، في عام 1994 تألق في مسلسل صار وش كان ومسلسل عفوا سيدي الوالد الذي يعد بدايته مع البطولة المطلقة، وشاركه البطولة الفنانة هدى حسين، الفنان عبد العزيز جاسم، والفنانة سحر حسين.

في عام 1995 قدم خمسة أعمال وهي افتح يا وطني أبوابك، عيني يا بحر، جميلة، بيت المغتني، ومسلسل الحيتان، في عام 1996 قدم مسلسل نأسف لهذا الخلل مع هدى حسين، إيمان محمد علي، وسحر حسين.

في عام 1997 قدم حتى إشعار آخر، وفي عام 1999 قدم أبناء الغد، وأحلام البسطاء، في عام 2000 قدم عيال الذيب، في عام 2002 قدم حكم البشر، وفي عام 2003 قدم يوم آخر مع عبد العزيز جاسم، زهرة الخرجي، هيفاء حسين، وهدى الخطيب.

في عام 2004 تألق في ثلاثة أعمال وهي، مسلسل مدينة المعلومات، مسلسل الدنيا لحظة، ومسلسل هدوء وعواصف.

أشهر مسلسلات غازي حسين

هناك عدد كبير من الأعمال التي تألق فيها ومن أشهرها في عام 2005 قدم أربعة أعمال وهي مسلسل رحلة انتظار، مسلسل متى نلتقي، مسلسل آخر أيام اليمامة، ومسلسل اللقيطة.

في عام 2006 قدم مسلسل وجوه من شمع، مسلسل بين الهدب دمعة، مسلسل جنون الليل، ومسلسل نجمة الخليج، وفي عام 2007 تألق في عدة مسلسلات وهي في البيوت أسرار، الجزء الثاني من مدينة المعلومات، قتالة الشجعان، عيون من زجاج، عرس الدم، ومسلسل شاهين، في عام 2008 تألق في خمسة أعمال.

هذيان الطين، وشاءت الأقدار، عائلتي، ملامح بشر، ومسلسل حارتنا حلوة، في عام 2009 قدم خمسة مسلسلات وهي الاعتذار، للأسرار خيوط، بقايا الأمس، قلوب للإيجار، ومسلسل الهدامة.

في عام 2010 قدم مسلسل قصة هوانا، ما أصعب الكلام، ومسلسل تيمور، وفي عام 2011 قدم مسلسل وهج الشموع، ومسلسل ظل الحكايا، وفي عام 2012 تألق في خمسة أعمال.

وهي الحب المستحيل، الوداع، لا وجود للحب، حلفت عمري، ومسلسل عمر، وفي عام 2013 قدم مسلسل سوالف عمران، أي دمعة حزن لا، الحلال والحرام، ومسلسل الواجهة.

في عام 2014 جرذان الصحراء، يا من كنت حبيبي، ومسلسل هواجس، وفي عام 2015 قدم لو أني أعرف خاتمتي مع هدى الخطيب، هيفاء حسين، عبد المحسن النمر، والفنانة شهد الياسمين.

وفي نفس العام قدم مسلسل بقايا ألم مع فاطمة الحوسني، شيماء علي، أمل عبد الكريم، وأحمد السلمان، في عام 2016 تألق في ثلاثة أعمال.

فقدم خمس خوات مع شهد الياسمين، طيف، أحمد الفراج، وعبدالعزيز الحداد، كما تألق في مسلسل دكتوراه في الحب مع عبد العزيز الحداد، أسمهان توفيق، سعود الشويعي، إبراهيم الزدجالي، ومروة محمد.

وقدم أيضا في نفس العام مسلسل حزاوينا خليجية، وفي عام 2019 قدم مسلسل هلي وناسي.

زوجة غازي حسين وأولاده

الفنان غازي متزوج ولا يوجد أي معلومات عن زوجته، أما عن أولاده، رزق "غازي" بخمسة أبناء ابنة وحيدة هي وفاء، وأربعة أولاد وهم نايف، ناظم، ناصر، وحسين.

أهم الأعمال

  • مسلسل آخر أيام اليمامة.

  • مسلسل شاهين.

  • مسلسل قصة هوانا.

  • مسلسل بقايا ألم.

جميع أخبار