• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هيفاء حسين يوسف

    • اسم الشهرة

      هيفاء حسين

    • اللقب

      هيفاء حسين

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 أكتوبر 1979 (العمر 44 سنة)
      البحرين

    • الجنسية

      البحرين

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • الزوج

      حبيب غلوم (2010 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      سعدجواهرسلطان

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

هيفاء حسين واحدة من أبرز نجوم الخليج، بدأت حياتها بأدوار صغيرة، ثم استطاعت أن تفرض موهبتها على الساحة حتى استحقت البطولة، وقدمت مجموعة من أشهر المسلسلات الخليجية، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها...

نشأة هيفاء حسين وحياتها

ولدت هيفاء حسين يوسف، في مدينة المحرق بالبحرين يوم 22 أكتوبر عام 1979، عشقت الفن منذ صغرها، في نهاية التسعينات ومع انتشار برامج اكتشاف مواهب الغناء ظهرت هيفاء لأول مرة من خلال المشاركة في تلك البرامج.

بعدها اتجهت إلى المسرح، وبدأت في المشاركة في بعض العروض المسرحية، بأدوار صغيرة في البداية، في عام 2000 كان أول ظهور لها على الشاشة من خلال مسلسل نيران.

بدأت تتوالى بعدها الأدوار حتى حصلت على بطولة مسلسل اللقيطة على قناة دبي، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا في دور الفتاة مجهولة الوالدين، وتألقت بعدها في عدد كبير من المسلسلات ومن أشهر أدوارها مسلسلات طاش ما طاش، أسوار، دمعة عمر، ومسلسل الساكنات في قلوبنا.

في عام 2009 خاضت هيفاء حسين تجربة الموديل، حينما شاركت النجم حسين الجسمي في فيديو كليب أغنيته الشهيرة "صمت القلب"، ولكنها لم تكرر التجربة.

مسيرتها الفنية

تعتبر أغلب مسيرة هيفاء حسين الفنية في الدراما، رغم أن بدايتها كانت من على المسرح، ومن أشهر الأعمال المسرحية التي شاركت بها هي، هاي حافز، عصابة خربوش، أبطال الفريج، هوامير الأسهم، ومسرحية هامور عذاري.

أما في الدراما فتألقت في العديد من المسلسلات ومن أشهرها مشاركتها في مسلسلات الزقوم، بطران عايش يومه، ظل الحلم، وتألقت في المسلسل الاجتماعي الخطايا العشر.

وقدمت بطولة مسلسل للحب زمن آخر مع المخرج سامي العلمي، والنجوم إبراهيم الزدجالي، جاسم النبهان، أحمد السلمان، أمل العنبري، عبد الله الباروني، وشيماء علي.

كما تألقت في مسلسل سماء ثانية والذي عرض على قناة الراي وهو بحريني خليجي، وأيضا مسلسل نوح الحمام، وتعاونت مع المخرج أحمد يعقوب المقلة، والسيناريست مهدي الصايغ في المسلسل البحريني متلف الروح.

ويعتبر المسلسل البحريني بنات آدم واحد من أشهر أعمالها والذي ناقش القضايا التي تتعرض لها النساء داخل بيئة العمل، كما تألقت في المسلسل السعودي المقطار مع النجوم حبيب الحبيب وراشد الشمراني، والذي عرض في عام 2008.

وقدمت أداء مميز في مسلسل شوف الدنيا، إلى جانب تألقها في المسلسل السعودي الشهير جاري يا حمودة والذي عرض على قناة إم بي سي عام 2009 وحقق نجاحا كبير.

ويعتبر مسلسل ليلى بأجزائه الثلاثة واحد من أشهر الأعمال التي شاركت فيها مع المخرج عامر الحمود وهو مسلسل رومانسي عرض الجزء الأول عام 2009 والجزء الثاني عام 2010 والجزء الثالث عام 2011.

وقدمت المسلسل السعودي يا تصيب يا تخيب مع المخرج عبد الخالق الغانم، ومن تأليف سعد المدهش، وفي عام 2012 تألقت في مسلسل ملحق بنات والذي عرض في عام 2012.

كما تألقت في المسلسل السعودي طريق المعلمات والذي عرض في عام 2015، ومسلسل القياضة. وكان لها مشاركة مميزة في مسلسل هذا حنا وهو مسلسل سعودي تعاونت فيه مع المخرج فهد الحمود، وكان من تأليف عنبر الدوسري، كما لمعت من خلال المشاركة في مسلسل برايحنا.

كما شاركت في عام 2016 في 3 مسلسلات وهي خيانة وطن، المسلسل الكويتي ساعة الصفر مع المخرجة نهلة الفهد، مسلسل حريم أبوي مع المخرج مناف عبدال، ومن تأليف عبد العزيز الحشاش، وهو مسلسل درامي في إطار كوميدي.

أشهر أعمال هيفاء حسين

في عام 2009 قدمت هيفاء حسين واحد من أشهر أدوارها في مسلسل الهدامة مع المخرج محمد دحام الشمري، وهو مسلسل كويتي من تأليف هيثم بودي، وشاركها في البطولة غازي حسين، باسمة حمادة، صلاح الملا، فاطمة الحوسني، عبد المحسن القفاص، خالد العجيرب، إلهام محمد، وصلاح الملا.

ويعتبر مسلسل أسوار واحد من أشهر أعمالها وهو مسلسل سعودي، وهو المسلسل الذي أثار ضجة وقت عرضه، وشاركها البطولة حسن عسيري، وفي عام 2009 أيضا شاركت في المسلسل السعودي قلب أبيض.

ويعتبر المسلسل الإماراتي الكوميدي طماشة واحد من أشهر مشاركاتها في الدراما، وتألقت أيضا في المسلسل الشهير الساكنات في قلوبنا، والمسلسل الكويتي الكوميدي أم سعف جتكم.

ويعتبر دورها في المسلسلات خلوكم مكاني، أزهار مرين، الشطرنج، نت النور، أخوان موسى، عندما تعود الأيام، سوالف دنيا، ملاذ الطير، بيتنا الكبير، السديم، وإلى من يهمه الأمر من أبرز الأعمال التي شاركت فيها.

كما تألقت في مسلسلات نجمة الخليج، قيود الزمن مع المخرج أحمد المقلة، والمسلسل السعودي مجاديف الأمل، وتعاونت مع المخرج أحمد دخيل الله في مسلسل امرأة لا تشبه القمر وسيناريو علاء حمزة.

ومن أبرز أدوارها مسلسلات اللقيطة مع النجوم جاسم النبهان، غازي حسين، حسن البلام، زهرة عرفات، أحلام حسن، وليلى السلمان، ومسلسل دولاب الزمن.

كما تألقت في مسلسل سرى الليل، وفي الجزء الرابع عشر من المسلسل السعودي الشهير طاش ما طاش مع النجم ناصر القصبي، وكان لها حضور مميز في المسلسل الكويتي خذ وخل.

كما قدمت مسلسلات يوم آخر، دمعة عمر، حكم البشر، القدر المحتوم، عيال الذيب، نيران، وفي 2022 قدمت مسلسل دحباش.

زوج هيفاء حسين وأولادها

تزوجت هيفاء حسين مرتين، المرة الأولى كان زوجها من خارج الوسط الفني، وأثمر الزواج عن ابنها الأكبر سعد، ولم تعلن هيفاء أي تفاصيل عن هذا الزوج أو تتحدث عن أسباب الانفصال.

في عام 2010 أعلنت زواجها من الفنان والمخرج الإماراتي الشهير الدكتور حبيب غلوم، وهو من مواليد 1963 أي أنه يكبرها بـ 16 عاما، وأنجبت منه في عام 2019 بتوأم وهما جواهر وسلطان.

وتحرص هيفاء على إظهار حبها للنجم الإماراتي حبيب غلوم، ونشر العديد من صورهم سويا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرضت للتنمر في إحدى المرات بسبب فرق السن بينهم، وأنه يكبرها بكثير ويشبه والدها وهو بجوارها.

وردت هيفاء على هذا النقد، بأنها تزوجت رجلاً يشعرها بأنها ملكة، ويغمر حياتها بسعادة لا مثيل لها، وأنه رجل بكل ما تحمله وتعنيه الكلمة، مؤكدة أنه خير سند لها وأن الرجل الحقيقي لا يكون بالعمر أو الشكل وإنما بأن يعامل سيدته بأنها ملكة.

أهم الأعمال

  • مسلسل اللقيطة

  • مسلسل الساكنات في القلوب

  • مسلسل سرى الليل

  • مسلسل امرأة لا تشبه القمر

جميع أخبار