قبل دفن جثمانه.. وفاة والدة فادي إبراهيم بعد يومين من وفاته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير 2024
قبل دفن جثمانه.. وفاة والدة فادي إبراهيم بعد يومين من وفاته

توفيت منذ ساعات والدة الفنان اللبناني فادي إبراهيم بعد يومين من وفاته وقبل دفن جثمانه، حيث توفي يوم الاثنين الماضي عن عمر 67 عامًا بعد معاناة مع مضاعفات مرض السكري والكلى.

وقد أعلن نقيب الممثلين اللبناني نعمة بدوي عن وفاة والدة فادي إبراهيم، واسمها نولا سعيد معروف، عن نعمر 93 عامًا بعد تعرضها لأزمة قلبية، وقد نفى بدوي وفاة والدته حزنًا على وفاة ابنها، وأكد للصحف أن والدته لم تكن على علم بوفاة ابنها.

وأوضح نقيب الممثلين أن والدة الفنان الراحل فادي إبراهيم مصابة بمرض ألزهايمر ولهذا السبب لم تكن على علم بوفاة ابنها.

وقد أعلنت عائلة الفقيدة أن العزاء سيبدأ يوم الغد الخميس ابتداء من الساعة العاشرة في الكنيسة الإنجليزية في بيروت، وستدفن في مدافن الإنجليزية في رأس النبع.

قبل دفن جثمانه.. وفاة والدة فادي إبراهيم بعد يومين من وفاته

وفاة فادي إبراهيم

وقد صدم الوسط الفني في الوطن العربي بوفاة الفنان اللبناني فادي إبراهيم في 27 فبراير عن عمر 67 عامًا بعد مضاعفات مع مرض السكري.

وقد بدأت معاناة فادي إبراهيم مع المرض منذ شهر سبتمبر 2023 حينما نقل إلى المستشفى بسبب مضاعفات مرض السكري وابتعد عن التمثيل لاستكمال رحلة العلاج.

إلا أن حالته الصحية تدهورت في شهر يناير عام 2024 واضطر الأطباء إلى بتر ساقه اليسرى وبعض من أصابع يده اليمنى بسبب مرض السكري، كما أنه كان يخضع لجلسات غسيل الكلى مرتين أسبوعيًا.

وقد أوضحت الصحف اللبنانية أن سبب وفاة فادي إبراهيم هو التهاب في الدم بسبب غسيل الكلى، حيث كان الراحل يحتاج على جلسات مرتين أسبوعيًا وكانت هناك مطالبات من أصدقائه بالتبرع بالدم في مستشفى قلب يسوع لمساعدته.وقد عانى الراحل من أزمة مالية حادة قبل وفاته بسبب تكاليفه علاجه، حيث إن تكلفة علاجه وبقائه في المستشفى تجاوزت المبلغ الذي يغطيه التأمين الصحي، وأعلن نقيب الممثلين وقتها عن فتح باب المساعدات المالية له.

وبعد وفاته نعاه عدد من نجوم الفن في لبنان والوطن العربي، ومنهم الفنان باسم مغنية وسيرين عبد النور ونيشان وإيلي مرحب وميشيل معوض وبولا يعقوبيان وغيرهم.

اقرأ أيضًا: المهن التمثيلية في لبنان تكشف سبب تأجيل جنازة فادي إبراهيم

تأجيل جنازة فادي إبراهيم

وبعد وفاته تم الإعلان عن تأجيل جنازة الفنان الراحل فادي إبراهيم ليصبح يوم غد الخميس الساعة الثانية والنصف في كنيسة الإنجليزية في بيروت.

وقد أعلنت نقابة الممثلين أن تأخير موعد جنازة الراحل بسبب انتظار أقاربه القادمين من دول أوروبية، ونشرت النقابة بيانًا قالت فيه: "نحن في انتظار عودة أسرته من فرنسا وألمانيا، وستتم الجنازة يوم الخميس القادم بحضورهم".

اقرأ أيضًا: في حالة صحية حرجة.. الفنان فادي إبراهيم يدخل العناية المركزة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة