• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      فريال قراجة

    • اسم الشهرة

      فريال يوسف

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 ديسمبر 1980 (العمر 43 سنة)
      تونس

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      تونس

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1997 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من النجمات التونسيات اللاتي تألقن في مصر وحصلن على شهرة فيها، إنها النجمة التونسية فريال يوسف التي رغم ابتعادها عن الفن، إلا أن الجمهور لا يزال يتذكرها، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة فريال يوسف ونشأتها

فريال قراجة هي ممثل تونسية ولدت في 11 ديسمبر عام 1980 وبدأت مسيرتها الفنية منذ التسعينيات حتى الآن.

حصلت فريال على شهادة في المرحلة الثالثة في إدارة الأعمال من المدرسة العليا للتجارة في تونس، وبعدها اتجهت للعمل في شركة عالمية وكانت تعمل في منصب مديرة تسويق.

عرفت فريال الأضواء منذ صغرها حيث إنها شاركت كموديل في العديد من الإعلانات في التلفزيون التونسي في التسعينيات، ولفتت الانتباه بسبب جمالها ورشاقتها، وكانت وقتها في الـ15 من عمرها.

اتجهت بعدها للتمثيل في تونس وشاركت في أدوار صغيرة في فوازير رمضان، ثم تم اختيارها للمشاركة في مسلسل تونسي الذي شكل لها انطلاقتها الحقيقية في تونس.

بعد سنوات من التمثيل قررت فريال أن تتفرغ لدراستها وحصلت على الأستاذية ي التجارة، وبعدها حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، وانتقلت إلى مصر لتعمل مديرة تسويق في إحدى الشركات، لتتجه بعدها إلى التمثيل في مصر.

قصة زواجها وانفصالها

تحدثت الفنانة فريال يوسف عن زواجها وانفصالها بعد كتب الكتاب مباشرة وقبل حفل زفافها، وذلك خلال لقائها في برنامج "الستات" على شاشة تلفزيون النهار.

حيث قالت فريال إنها تسرعت في اختيار زوجها ولم يكن هناك فترة جيدة للتعارف، حيث اكتفت بالسؤال عنه، وقالت إن زواجها كان رد فعل لأن هناك أحد الأشخاص طلبها للزواج ولكنها رفضته وقررت الزواج من الشخص الثاني سريعًا.

أما عن سبب انفصالها السريع بعد كتب كتابها بثلاثة أشهر وقبل حفل زفافها هو الخيانة، حيث قالت إنها اكتشفت أن زوجها خانها مع حبيبته قبل الزفاف.

سقوطها من أعلى الحصان

روت الفنانة فريال عن تفاصيل حادث سقوطها من أعلى الحصان الذي أبعدها عن الفن لفترة، حيث قالت إنها قررت ممارسة ركوب الخيل عام 2001، وفي عام 2018 سقطت من أعلى الحصان وهو ما منعها من الحركة وعانت من آلام رهيبة أبعدتها عن العمل لفترة.

قالت كذلك إنها ظلت فترة لا تتمكن من تحريك رأسها وكتفيها، وأي حركة لها تسبب لها الصرع، وسافرت إلى ألمانيا وظلت تتعالج هناك لفترة، ثم عادت إلى مصر وأكملت علاجها فيه.

مشكلتها مع هند صبري ونادية الجندي

قالت فريال إنها كانت على خلاف مع النجمة هند صبري، ولكنها لم تحدد سبب الخلاف، ثم وجهت لها رسالة بأنها شخص رائع وأكدت أن الخلافات بينهما قد انتهت تمامًا.

قالت فريال أيضًا أنها شاركت في مسلسل "أسرار" مع النجمة نادية الجندي وتقاضت نصف أجرها فقط، ولم تتمكن من الحصول على باقي أجرها.

بدايتها في تونس

بدأت فريال يوسف مشوارها الفني في تونس من خلال الإعلانات التلفزيونية وكانت في هذه الفترة في سنوات المراهقة، وبسبب جمالها ورشاقتها اختيرت للمشاركة في فوازير رمضان.

بعد فترة تم اختيارها للمشاركة في أول دراما رمضانية في تونسي، وهو مسلسل "المتحدي" عام 1997 وهو من بطولة نخبة من ألمع نجوم الفن في تونس، منهم جميل الجودي، ومحمد السياري، ودرصاف مملوك، وزهير الرايس، وكوثر الباردي.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "نحب نستحسن" من بطولة نور الدين بن عياد، وعفيف اللقاني، وخديجة السويسي، وخديجة بن عرفة، وسليم محفوظ، والعمل من إخراج  عز الدين الحرباوي، وتأليف عفيف اللقاني.

في عام 1998 شاركت فريال في عدة مسلسلات، منها "عشقة وحكايات"، و"خضراء والكنز"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "غالية"، و"يا زهرة في خيالي"، وفي عام 2002 شاركت في "سر الحياة"، وبعدها بعام شاركت في "قمرة سيدي محروس"، و"دروب المواجهة"، وفي عام 2004 شاركت في "لوتيل".

كان هذا آخر عمل تونسي لفريال قبل الاتجاه إلى الدراسة والعمل في مجال التسويق في مصر لسنوات، وفي عام 2009 بدأت مسيرتها الفنية كممثلة في مصر.

بدايتها في مصر

كانت بدايتها الفنية في مصر من خلال مشاركتها في فيلم "بالألوان الطبيعية" عام 2009 وقد روت فريال عن تجربتها في هذا في العمل، حيث تقابلت مع كامل أبو علي صاحب شركة الباتروس للإنتاج الفني وعرضت عليه فيديو لموهبتها الفنية، وتم اختيارها.

بسبب دورها في هذا الفيلم حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية، وكانت انطلاقة ناجحة بالنسبة لها، وفي العام نفسه  شاركت في مسلسل "كلام نسوان".

في عام 2010 شاركت في مسلسل "ملكة في المنفى" وقدمت شخصية الملكة نازلي في شبابها، كما شاركت في مسلسل "مش ألف ليلة وليلة"، وفيلم "الرجل الغامض بسلامته"، ومسلسل "أزمة سكر".

في عام 2011 شاركت في مسلسل "خاتم سليمان"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "ابن ليل"، وفي عام 2013 شاركت في مسلسل "نقطة ضعف"، وفي عام 2014 شاركت في المسلسل اللبناني "لو" من بطولة نادين نجيم وعابد فهد".

في عام 2015 شاركت فريال في مسلسل "لعبة إبليس"، و"شطرنج"، و"ذهاب وعودة"، وفيلم "خطة بديلة" من بطولة خالد النبوي، وفيلم "جمهورية إمبابة" من بطولة باسم سمرة، وعلا غانم"، كما شاركت في مسلسل "ألوان الطيف"، و"أسرار".

في عام 2016 شاركت في مسلسل "سقوط حر" من بطولة نيللي كريم، و"السبع بنات" من بطولة علا غانم، وريم البارودي، وإيمان العاصي، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "نصيبي وقسمتك"، و"حجر جهنم"، و"أرض جو".

في عام 2018 شاركت في "طلعت روحي"، و"طلعت روحي"، و"شورب"، وفي عام 2019 شاركت في فيلم "محمد حسين"، ومسلسل "الضاهر"، وفيلم "أحلى من الطلاق".

في عام 2021 شاركت في مسلسل "ورا كل باب"، وفيلم "ماكو"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "دايمًا عامر"، وفي عام 2023 شاركت في مسلسل "عالم تاني"، كما أنها تستعد للمشاركة في مسلسل "أم البنات" في شهر رمضان 2032.

أهم الأعمال

  • فيلم بالألوان الطبيعية

  • فيلم ماكو

  • مسلسل خاتم سليمان

  • مسلسل لعبة إبليس

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل ممثلة من مهرجان الإسكندرية السينمائي عن دورها في فيلم "بالألوان الطبيعية" عام 2010

جميع أخبار