• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مروة حسين

    • اسم الشهرة

      مروة حسين

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 مارس 1979 (العمر 45 سنة)
      القاهرة، مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      عماد الدين أديب (2014 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1997 - 2010

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

السيرة الذاتية

استطاعت تحقيق شهرة واسعة بفضل نجاحاتها المتتالية في عدة أعمال فنية، ولكنها اختفت سريعًا، إنها النجمة مورة حسين زوجة الإعلامي عماد الدين أديب التي اشتهرت بدورها في مسلسل "عبودة ماركة مسجلة" وحققت نجاحًا كبيرًا بفضله، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة مروة حسين ونشأتها

هي ممثلة مصرية ولدت في 15 مارس عام 1979 في القاهرة، ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مسيرتها الفنية في نهاية التسعينيات.

شاركت مروة في العديد من الأعمال الفنية من مسرحيات ومسلسلات وأفلام، أبرزها دورها في مسلسل "عبودة ماركة مسجلة".

زواجها من عماد الدين أديب

أعلنت الفنانة مروة زواجها من الإعلامي عماد الدين أديب شقيق الإعلامي عمرو أديب والمخرج عادل أديب، وذلك في 14 فبراير عام 2014، ورغم أنهما عقدا قرانهما في سبتمبر 2013، ولكنها قررا تأجيل الفرح حتى 14 فبراير يوم الحب في العام التالي، بسبب الظروف السياسية التي مرت بها مصر في هذه الفترة.

وتعد مروة الزوجة الثانية للإعلامي عماد الدين، حيث تزوج المرة الأولى من الإعلامية هالة سرحان، ويذكر أن أشقاءه تزوجوا من أشخاص معروفين، فشقيقه عمرو متزوج من الإعلامية لميس الحديدي، وشقيقه المخرج عادل متزوج من الفنان منال سلامة، كما كان متزوجًا من الفنانة داليا مصطفى.

أثار نبأ زواج عماد الدين أديب من الفنانة الشابة مروة حسين جدلًا واسعًا في الوسط الفني، وذلك بسبب فارق السن بينهما، حيث كانت في منتصف الثلاثينات حينما تزوجت، بينما هو يبلغ من العمر 65 عامًا.

بعد الزواج ظهر الثنائي في أول برايم للموسم الجديد من برنامج "ستار أكاديمي" وقد لفت ظهورها مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تويتر.

بعد زواجها عملت الفنانة مروة كمديرة لمجلة جود نيوز الفنية التي تصدرها شركة زوجها، وتم إصدار العدد الأول من المجلة عام 2008، ولكنها توقفت مع تدهور أعمال الشركة المالية.

شائعة انفصالها

في عام 2016 ظهرت شائعات انفصال مروة عن زوجها، وهروبه من مصر بسبب مديونيات، ولكنها نفت هذا الأمر، وأكدت أن كل ما تردد حول هذا الموضوع لا أساس له من الصحة.

وأشارت مروة أن زوجها له أعمار كثيرة خارج مصر منها في دول أوروبية، ويأتي إلى القاهرة في زيارات قصيرة ويسافر بعدها لمتابعة أعماله في الخارج.

حياتها الفنية

بدأت الفنانة مروة حسين مشوارها الفنية في نهاية التسعينيات، حيث شاركت في عام 1997 في مسلسل "ضد التيار" من بطولة سميرة أحمد، ومحمود ياسين، ويوسف شعبان، وبوسي، وجميل راتب، وعزت أبو عوف.

في العام نفسه شاركت في فوازير "النص الحلو"، وفي عام 1999 شاركت مروة في مسلسل "نوبة صحيان"، ثم شاركت في فيلم "24 قيراط"، وفي عام 2000 شاركت في مسلسل "دموع الرجال" من بطولة محمد حمزة، ووفاء عامر، وعبد الرحمن عزت، وأسمهان توفيق، ووائل محمد حمزة.

شاركت كذلك في مسلسل "الفجالة" من بطولة شريف منير، وسمية الخشاب، وحسن حسني، وأحمد خليل، وسوسن بدر، وممدوح وافي، وفي عام 2003 شاركت في مسلسل "عائلة عابدين"، ومسلسل "ذنوب الأبرياء".

وفي عام 2005 شاركت في مسلسل "قناديل البحر"، و"شجرة الود"، وقدمت دورًا مميزاً في مسلسل "سارة" من بطولة حنان ترك.

شاركت أيضًا في مسلسل "الشارد" من بطولة حسين فهمي، وجومانا مراد، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "أحزان مريم" من بطولة ميرفت أمين، وحسين الإمام، وشويكار، ودنيا سمير غانم.

وفي عام 2007 شاركت في مسلسل "حنان وحنين" من بطولة عمر الشريف، وسوسن بدر، وشاركت في مسلسل "المصراوية".

في عام 2008 شاركت في مسلسل "في أيد أمينة"، وبعدها حققت نجاحًا كبيرًا بعدما لعبت دور البطولة في مسلسل "عبودة ماركة مسجلة" أمام سامح حسين، وشارك في "أفراح إبليس"، و"المصراوية" عام 2010، وكان هذا آخر ظهور لها في التلفزيون.

عملها في السينما

شاركت مروة في عدة أعمال سينمائية، منها  فيلم "البطل" من بطولة أحمد زكي، ومصطفى قمر، ومحمد هنيدي، وعبير صبري، وكارولين خليل، وغادة عبد الرازق عام 1997.

في عام 1999 شاركت في فيلم "ابتزاز" من بطولة جميل راتب، وإجلال زكي، وفكري أباظة، وهبة كامل، وأحمد الألفي.

يتحدث الفيلم عن سكرتيرة تنجح في إيقاع رجل أعمال في حبالها ويتزوجها، وعندما يكتشف خيانتها له تقرر قتله وإيهام الجميع أنه انتحار، ولكن ابنته ترى الجريمة، وتصاب بصدمة نفسية.

في عام 2001 شاركت في فيلم "جواز بقرار جمهوري" من بطولة حسن حسني، وهاني رمزي، وحنان ترك، وإخراج خالد يوسف،

في عام 2004 شاركت في فيلم "شباب تيك آوي" من بطولة أحمد عز، ومنى شلبي، وماجد الكدواني، وفي عام 2007 شاركت في فيلم "في شقة مصر الجديدة" من إخراج محمد خان وبطولة غادة عادل.

أما آخر ظهور لها في السينما كان عام 2010 بمشاركتها في فيلم "الرجل الغامض بسلامته" من بطولة هاني رمزي، ونيللي كريم، وحسن حسني، وفريال يوسف.

أهم الأعمال

  • مسلسل عبودة ماركة مسجلة

  • فيلم ابتزاز

  • مسلسل سارة

  • فيلم الراجل الغامض بسلامته

جميع أخبار