فوز غير معتاد للزمالك يكسر العقدة الإفريقية

كسر فريق الزمالك عقدة عدم الفوز في المباريات الافتتاحية بدور المجموعات في البطولات الإفريقية بهدف نظيف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2023
فوز غير معتاد للزمالك يكسر العقدة الإفريقية

فاز فريق الزمالك المصري على فريق أبو سليم الليبي في افتتاح مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وكسر فريق الزمالك عقدة عدم الفوز في المباريات الافتتاحية بدور المجموعات في البطولات الإفريقية بهدف نظيف أحرزه لاعبه يوسف أوباما في شباك فريق أبو سليم الليبي.

وفشل فريق الزمالك في الفوز بمباراته الافتتاحية بدور المجموعات في البطولات الإفريقية لمدة 6 مواسم متتالية.

ويلعب فريق الزمالك مباراته المقبلة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية في مواجهة فريق سوار الغيني ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وفي نفس المجموعة، فاز فريق ساجرادا الأنجولي على فريق سوار الغيني بنتيجة 2-0 ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات.

مشوار الزمالك في افتتاحية دور المجموعات بالبطولات الإفريقية

حقق الزمالك آخر فوز في افتتاح دور المجموعات في نسخة 2016-2017 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عندما فاز على فريق كابس يونايتد الموزمبيقي بنتيجة 2-0.

وبعدها خسر فريق الزمالك من فريق ولايتا ديتشا في الدور التمهيدي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية خلال موسم 2017-2018.

وفي موسم 2018-2019 خسر فريق الزمالك المباراة الأولى أمام فريق جور ماهيا في بطولة الكونفدرالية الإفريقية بنتيجة 4-2.

وفي موسم 2019-2020 خسر فريق الزمالك أمام فريق مازيمبي بنتيجة 3-0 في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي موسم 2020-2021 تعادل فريق الزمالك أمام فريق مولودية الجزائر بنتيجة 0-0، وكرر التعادل في موسم 2021-2022 أمام فريق بترو أتلتيكو بنتيجة 2-2.

وفي موسم 2022-2023 خسر فريق الزمالك من فريق شباب بلوزداد بنتيجة 1-0 في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وشارك فريق الزمالك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية 3 مرات في أعوام 2015، و2018، و2019.

وفي موسم 2015 نجح فريق الزمالك في تصدر مجموعته ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ووصل إلى الدور قبل النهائي للبطولة ولكنه خسر من فريق النجم الساحلي بنتيجة 5-1 في مباراة الذهاب وفاز في مباراة العودة بنتيجة 3-0 وخرج من البطولة.

وفي موسم 2018 شارك فريق الزمالك للمرة الثانية في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وخرج من الدور التمهيدي بركلات الترجيح أمام فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي حيث فشل في التأهل إلى دور المجموعات بالبطولة.

وفي موسم 2019 نجح فريق الزمالك في الفوز بلقبه الوحيد في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

مدرب الزمالك يتحدث عن الفوز الصعب على فريق أبو سليم الليبي

قال معتمد جمال القائم بأعمال المدير الفني لفريق الزمالك، إنه سعيد بالفوز على فريق أبو سليم الليبي في افتتاح مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأضاف معتمد جمال: "كنا نسعى للحصول على الثلاث نقاط في بداية مباريات دور المجموعات، وحققنا هدفنا رغم أن الفوز كان صعبا".

وتابع مدرب الزمالك: "كنت أتمنى الفوز بنتيجة أكبر على فريق أبو سليم الليبي ولكن الحصول على نقاط المباراة أمر جيد خاصة أننا مازلنا في بداية المنافسة".

وقال معتمد جمال: "تحدثت مع لاعبي الزمالك قبل بداية اللقاء حول ضرورة الفوز من أجل تجنب تكرار بدايات الفريق السيئة في البطولات الإفريقية وخاصة في بطولة الكونفدرالية".

وأضاف مدرب الزمالك: "فريق أبو سليم الليبي لجأ إلى تغيير طريقة لعبه من خلال الاعتماد على الدفاع الصريح في مواجهة فريق الزمالك وهذا أدى إلى صعوبة المباراة، ورغم ذلك حققنا الفوز بعد تغيير طريقة لعبنا بين شوطي اللقاء من أجل زيادة الفاعلية الهجومية".

وتابع معتمد جمال: "قررت الدفع بالمهاجم ناصر منسي بعد تأخرنا في تسجيل الهدف الأول، ولعبنا بثنائي في خط الهجوم، ونجح يوسف أوباما في تسجيل هدف الفوز".

وقال مدرب الزمالك: "الفوز بهدف وحيد لا يعني أننا لعبنا مباراة سيئة والأهم هو الفوز، ونجحنا في تجهيز اللاعبين للمباراة من خلال اللقاءات الودية، وأتمنى أن يتطور المستوى في المباريات المقبلة".

وأضاف معتمد جمال: "محمود عبد الرازق شيكابالا يعتبر من أهم لاعبي الزمالك ودائما يقدم إضافة للفريق، وفاعليته تكون أكبر عندما يشارك في التشكيل الأساسي للمباريات، وسوف نعمل خلال الفترة المقبلة على علاج الأخطاء التي ظهرت في مباراتنا أمام فريق أبو سليم الليبي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة