فوز يونس غربي ومحسن كارا في مسابقة عطر الكلام للقرآن والأذان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
فوز يونس غربي ومحسن كارا في مسابقة عطر الكلام للقرآن والأذان

أعلنت مسابقة عطر الكلام العالمية للقرآن الكريم والآذان عن أسماء الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة بلغت إجمالي جوائزها 12 مليون ريال سعودي.

وفاز المتسابق المغربي يونس مصطفى غربي بالمركز الأول في مسابقة القرآن الكريم وحصد 5 ملايين ريال سعودي، فيما حل البريطاني محمد أيوب عاصف في المركز الثاني وحصل على جائزة بمليوني ريال.

وحل المتسابق البحريني محمد مجاهد في المركز الثالث بمسابقة القرآن الكريم وحصد مليون ريال، وجاء الإيراني سيد جاسم موسوي في المركز الرابع وفاز بجائزة 500 ألف ريال.

أما في المسابقة العالمية للآذان، جاء المؤذن التركي محسن كارا في المركز الأول وحصد مليوني ريال، فيما جاء المؤذن التركي البجان جليك في المركز الثاني وفاز بمليون ريال، أما المتسابق السعودي عبد الرحمن بن عادل جاء في المركز الثالث وفاز بـ500 ألف ريال.

فيما حل المتسابق السعودي أنس الرحيلي في المركز الرابع وفاز بجائزة مالية قدرها 250 ألف ريال.

فيما أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عن إقامة المسابقة في نسختها الثانية خلال العام المقبل.

وينتظر أن تشارك في النسخة الثانية من المسابقة أعداد أكبر من جميع دول وقارات العالم لزيادة قوة المنافسة.

وأظهرت مسابقة القرآن الكريم ومسابقة الآذان قدرات صوتية مذهلة لدى المتسابقين بالإضافة إلى الاستخدام البارع للمقامات وتطويع الطبقات الصوتية بصورة نالت استحسان الجميع.

وتعتبر مسابقة القرآن الكريم والآذان هي واحدة من المسابقات التي دشنتها الهيئة العامة للترفيه خلال شهر رمضان من أجل إضفاء أجواء روحانية على الشهر المبارك.

كما اختارت الهيئة لجان تحكيم بقدرات علمية مميزة للحكم بصورة صحيحة على المتسابقين وهو ما زاد من قوة المنافسة.

وكانت لجنة التحكيم مكونة من 13 عضواً متخصصاً في تحكيم المسابقات القرآنية بالإضافة إلى أئمة ومؤذنين من الحرمين الشريفين وكبار قراء العالم كذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة