• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محسن منصور

    • اسم الشهرة

      محسن منصور

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 مارس 1973 (العمر 51 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      سارة شكري

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محسن منصور واحد من أبرز نجوم الصف الثاني في مصر، تألق فيما يزيد عن مائة عمل، وعرفه الجمهور من خلال إجادة أدوار الشر التي أبدع فيها، وبسبب ظهوره في أغلب الأعمال بدور الشرير كاد ألا يتزوج، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة محسن منصور وحياته

ولد محسن منصور في مصر يوم 1 مارس عام 1973، برزت موهبته في التمثيل على مسرح الجامعة، حيث تألق في العديد من المسرحيات في ثمانينات القرن الماضي، ليقرر بعدها الاتجاه للتمثيل.

بدأ "محسن" يمارس التمثيل بشكل احترافي في عام 1989 من خلال خشبة المسرح، وفي عام 1993 دخل لعالم الدراما من خلال المشاركة في مسلسل الوعد الحق.

تعتبر انطلاقة محسن منصور الحقيقة جاءت في الألفية الجديدة بعدما ظهر مع الفنان خالد النبوي في مسلسل رجل طموح، ليتألق بعدها مع النجم علاء ولي الدين في فيلم ابن عز، ثم فيلم تيتو مع الفنان أحمد السقا والذي يعتبر نقطة تحول في مشواره سواء في السينما أو التلفزيون. وعلى الرغم من إجادة "محسن" لدور الشرير إلا أنه يتمنى أن يقدم شخصية الرجل الطيب.

تزوج محسن منصور من خارج الوسط الفني من سيدة تدعى سارة شكري، وحينما قرر أن يتقدم للزواج منها كادت أن ترفض بسبب تحذير أصدقائها لها للزواج منه لأنه يظهر بدور الشرير في كل الأعمال، ولكنها اكتشفت طيبة قلبه.

مسيرته في التلفزيون

كانت بداية محسن منصور في الدراما في عام 1993 من خلال مسلسل الوعد الحق، وفي عام 2000 شارك في مسلسل رجل طموح، وفي نفس العام شارك في مسلسل الحسن البصري، وفي عام 2001 شارك في مسلسل قسمتي ونصيبي وجسد دور عبده زرجينه.

وفي عام 2001 تألق "محسن" في مسلسل نججوم في سماء الحضارة الإسلامية، ومسلسل أهل الدنيا، وفي العام التالي 2022 شارك في مسلسل قاسم أمين مع النجوم كمال أبو رية وميرنا وليد، ومسلسل شمس منتصف الليل.

في عام 2003 تألق في مسلسل رحلة العمر، وفي عام 2004 شارك في مسلسل المهنة طبيب، في عام 2005 شارك "محسن" في مسلسل المنادي، وفي عام 2008 شارك في الجزء الأول من مسلسل الهاربة مع النجمة تيسير فهمي.

وفي نفس العام تألق في مسلسل بعد الفراق مع النجوم خالد صالح وهند صبري، وفي عام 2009 شارك في مسلسل الأدهم، وفي نفس العام تعاون مرة أخرى مع النجم الراحل خالد صالح في مسلسل تاجر السعادة.

في عام 2010 شارك "محسن" في مسلسل قضية صفية، مسلسل أهل كايرو مع النجوم خالد الصاوي وكندة علوش، والجزء الأول من مسلسل الجماعة، وفي نفس العام أيضا شارك في مسلسل مملكة الجبل.

في عام 2011 تألق محسن منصور في الجزء الأول من مسلسل شارع عبد العزيز مع الفنان عمرو سعد وشارك في الجزء الثاني في عام 2014، وفي عام 2011 أيضا شارك في مسلسل خاتم سليمان، ومسلسل الشحرورة وجسد دور النجم فريد شوقي.

في عام 2012 تألق في مسلسل باب الخلق مع النجم محمود عبد العزيز، مسلسل خرم إبرة، مسلسل البلطجي، وفي عام 2013 شارك في مسلسل حاميها حراميها مع الفنان سامح حسين، مسلسل مزاج الخير، وتعاون مع الزعيم عادل إمام في مسلسل العراف.

في عام 2014 تألق "محسن" في مسلسل ابن حلال مع النجم محمد رمضان، مسلسل كيكا على العالي، وفي عام 2015 شارك في مسلسل الصندوق الأسود، وفي عام 2016 تألق مع الفنان محمد رمضان في مسلسل الأسطورة.

في عام 2017 شارك "محسن" في الجزء الأول من مسلسل أمير كرارة كلبش وتعاون معه في العام التالي في الجزء الثاني، وفي عام 2017 أيضا شارك في مسلسل شاش في قطن، وشارك في الجزء الأول من مسلسل عائلة الحاج نعمان مع النجم تيم حسن، وشارك في الجزء الثاني في عام 2018.

وفي عام 2018 أيضا تألق "محسن" في مسلسل أمر واقع، مسلسل قانون عمر مع الفنان حمادة هلال، مسلسل الدولي، مسلسل كأنه إمبارح، مسلسل منطقة محرمة، مسلسل ريايل مع الفنانة مي عز الدين، ومسلسل ربع رومي مع مصطفى خاطر.

في عام 2019 تألق في مسلسل هوجان مع الفنان محمد إمام، مسلسل بركة مع الفنان عمرو سعد، ومسلسل أهو ده اللي صار، وفي عام 2020 شارك في مسلسل ونسني، وتعاون مع الزعيم عادل إمام في مسلسل فلانتينو، كما شارك في مسلسل عمر ودياب مع مصطفى خاطر وعلي ربيع، مسلسل ضربة معلم.

وفي نفس العام شارك في مسلسل سكر زيادة مع النجوم نادية الجندي ونبيلة عبيد، سميحة أيوب وهالة فاخر، مسلسل رجالة البيت مع النجوم أكرم حسني ومصطفى فهمي، مسلسل الأخ الكبير مع الفنان محمد رجب، مسلسل إسود فاتح، ومسلسل إسعاف يونس.

وفي عام 2021 شارك في مسلسل وكل ما نفترق مع ريهام حجاج، مسلسل كله بالحب، الجزء الثني من مسلسل زي القمر، مسلسل خلي بالك من زيزي مع النجوم أمينة خليل ومحمد ممدوح، مسلسل المداح مع حمادة هلال.

وفي عام 2022 شارك "محسن" في عدد من المسلسلات وهي، توبة مع عمرو سعد، بيت الشدة مع وفاء عامر، أنا وهي مع أحمد حاتم وهنا الزاهد، المشوار مع الفنان محمد رمضان، القاتل الذي أحبني، الفرح فرحنا، ومسلسل وش وضهر مع النجوم إياد نصار وريهام عبد الغفور.

مسيرته في السينما

على الرغم من أن مشاركات محسن منصور في السينما أقل من التلفزيون إلا أنه قدم مجموعة من المشاركات المتميزة، كانت في الألفية الجديدة، ففي عام 2000 شارك في فيلم عمر 2000 وفيلم ابن عز مع النجم علاء ولي الدين في عام 2001.

في عام 2003 شارك في فيلم حرامية في تايلاند مع النجم كريم عبد العزيز، في عام 2004 شارك في فيلم شباب تيك أواي، وتألق في نفس العام في فيلم تيتو، وفي عام 2005 شارك في فيلم ملاكي إسكندرية مع أحمد عز وغادة عادل، فيلم أبو علي مع كريم عبد العزيز، وفيلم حمادة يلعب مع أحم رزق.

في عام 2006 شارك في فيلم واحد من الناس مع كريم عبد العزيز، في العام التالي تعاون معه في فيلم خارج على القانون وفي نفس العام شارك في فيلم كود 36، كده رضا مع أحمد حلمي، وفيلم جوبا.

في عام 2008 شارك في فيلم كباريه، حسن ومرقص، كابتن هيما، احنا اتقابلنا قبل كده، وفي عام 2009 شارك في فيلم بوبوس، أيام صعبة، وفي عام 2010 شارك في فيلم محترم إلا ربع، وفي عام 2011 شارك في فيلم على واحدة ونص، تك تك بوم، وفيلم أنا بضيع يا وديع.

في عام 2013 شارك في مسلسل قلب الأسد، وفيلم القشاش، وفي عام 2014 شارك في فيلم المهرجان، في عام 2016 شارك في فيلم الهرم الرابع، وفي العام التالي تألق في أفلام، بث مباشر، عنترة ابن ابن ابن شداد، وفيلم عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به الأمر إلى مهزلة.

في عام 2018 شارك في فيلم جدو نحنوح وفيلم خلاويص، وفي عام 2019 شارك في فيلم دفع رباعي بقوة.

أهم الأعمال

  • فيلم تيتو.

  • مسلسل الأسطورة.

  • مسلسل شارع عبد العزيز.

  • مسلسل توبة.

جميع أخبار