فيديو: لمحبي الواقع الافتراضي.. ديزني تطور سترة ذكية تعيشك الأجواء??

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أبريل 2018
فيديو: لمحبي الواقع الافتراضي.. ديزني تطور سترة ذكية تعيشك الأجواء??

هل أنت من مُحبي الألعاب الإلكترونية وتقنيات الواقع الافتراضي؟.. أنت على موعد لمزيد من الإثارة والاندماج أكثر مع ما يدور أمامك على الشاشة بعد تطوير شركة ديزني للأبحاث سترة تجعلك تشعر بكل ما يحدث داخل الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز.

اقرأ أيضاً: تعرفوا على الـ 50 تحدياً في لعبة الحوت الأزرق

فتتعاون شركة ديزني مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة كارنيغي ميلون لتطوير سُترة تُسمى فورس جاكت Force Jacket، قادرة على محاكاة العناق أو التعرض للضرب أو اللكم وقدرتها على الإحساس بثعبان يتسلل عبر الجسم وكأنك داخل اللعبة؛ حيث تُستخدم مع نظارات الواقع الافتراضي.

وتتكون السترة من 26 وسادة هوائية موزعة على الظهر والجانبين والذراعين ومدعومة بمستشعرات الحركة والضغط؛ لتوفير ذبذبات موجهة بقوة وبإشارات عالية التردد عند انتفاخ الوسائد الهوائية أو تفريغها لتعطي المستخدم شعورًا بأنه يتلقى صدمات حقيقية أثناء ممارسة اللعب، ويمكن التحكم في سرعة وقوة ومدة التضخم والانكماش للوسائد الهوائية باستخدام محرر برامج تأثيرات لمسية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو .. أفضل الأفلام المستوحاة من ألعاب الفيديو

ويُشير الباحثون القائمون على تطوير هذه السُترة إلى أن الهدف في هذه المرحلة منها هو تطوير التكنولوجيا الأساسية لها بحيث تقدم للمستخدم تجربة فريدة نفسيًا وجسديًا عن طريق تصميم واختبار مجموعة أولية من التأثيرات، تشمل هذه التأثيرات: ضربات القلب المتسارعة، الإحساس بالمطر الخفيف أو الكثيف ، وضرب كرة الثلج على الصدر أو حشرة تزحف على ذراعك”.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة