الأهلي يبدع برباعية في مرمى فيوتشر

استعاد الأهلي نغمة الانتصارات في الدوري المصري بعدما حقق الفوز على فيوتشر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
الأهلي يبدع برباعية في مرمى فيوتشر

عاد النادي الأهلي إلى طريق الانتصارات في الدوري المصري الممتاز بعدما حقق الفوز على منافسه فيوتشر بأربعة أهداف دون رد ضمن فاعليات الجولة رقم 24.

فرض رفاق المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش سيطرتهم على مجريات اللعب مع تشكيل العديد من الهجمات الخطرة والفرص الضائعة للمهاجمين.

ملخص مباراة الأهلي وفيوتشر

انطلقت المباراة قوية وحماسية، ومع الدقيقة 2 كاد محمد مجدي أفشة يضع الأهلي في المقدمة، عندما استغل خطأ غنام محمد الدفاعي داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى فيوتشر محمود جنش.

في الدقيقة 7 أجرى الأهلي أول تغيير اضطراري بخروج طاهر محمد طاهر الذي تعرض لإصابة عضلية ومشاركة أحمد عبد القادر.

مع الدقيقة 9 أهدى محمد مجدي أفشة تمريرة سحرية لصلاح محسن في عمق منطقة جزاء المنافس لكن محمود جنش تدخل وأنقذ الكرة.

أجرى الأهلي التغيير الاضطراري الثاني في الدقيقة 18 بخروج محمد هاني ومشاركة كريم فؤاد.

الهدف الأول:

في الدقيقة 23 نجح الأهلي في ترجمة سيطرته بتسجيل الهدف الأول من تسديدة قوية حملت توقيع عمرو السولية، ارتدت من يد الحارس محمود جنش فأكملها برأسه صلاح محسن، لكنها ارتدت أيضاً بغرابة من القائم لتجد المتابع محمد مجدي أفشة الذي نجح هذه المرة في تسجيل الهدف وهز شباك المنافس.

ارتفعت حرارة وقوة المباراة بعد تقدم الأهلي بالهدف الأول، وفي الدقيقة 28 ينجح علي معلول في التصدي لهدف محقق لمصلحة فيوتشر، عندما شتت الكرة بمرونة ومتابعة ناجحة قبل أن تتخطى خط المرمى.

في الدقيقة 33 حرم القائم الأيسر الأهلي من تسجيل الهدف الثاني، عندما استخلص أحمد عبد القادر الكرة على حدود منطقة جزاء فيوتشر وراوغ بمهارة فائقة وسدد قوية، لكن الكرة أخطأت الطريق للشباك وتصدى لها القائم.

بغرابة أشهر الحكم محمود الحنفي البطاقة الصفراء للاعب خط وسط الأهلي حمدي فتحي للخشونة، رغم تغاضيه عن نفس السلوك لمدافع فيوتشر عندما جذب حسام حسن وأسقطه أرضًا.

الهدف الثاني:

في الدقيقة 39 يحتسب حكم المباراة محمود الحنفي ركلة جزاء للأهلي بعدما تعرض حسام حسن للدفع داخل منطقة الجزاء من مدافع فيوتشر جوناثان أنجويم، سددها علي معلول على يسار محمود جنش مسجلًا الهدف الثاني في الدقيقة 42.

الهدف الثالث:

في الدقيقة 45 ومن هجمة منظمة للأهلي وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء للقادم من الخلف محمد مجدي أفشة، الذي سدد الكرة مسجلًا الهدف الثالث وثاني أهدافه وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 3-0.

الشوط الثاني:

واصل الأهلي سيطرته بأنياب هجومية مؤثرة، وتوغل داخل منطقة جزاء المنافس، وفي الدقيقة 57 كاد عمرو السولية يسجل الهدف الرابع لكنه سدد بجوار القائم.

الهدف الرابع:

تسديدة السولية فتحت شهية أحمد عبد القادر، الذي نجح في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 59 من تمريرة عمرو السولية السحرية داخل منطقة الجزاء، والتي وضعت عبد القادر في مواجهة مباشرة مع المرمى، فسدد في الشباك ليتقدم الأهلي برباعية نظيفة.

أجرى الأهلي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 67 بخروج محمد عبد المنعم وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة ومشاركة ياسر إبراهيم وأليو ديانج ومحمد فخري.

واصل الأهلي تفوقه بأمواج هجومية متلاحقة ولكنها لم تصل للنهاية السعيدة نتيجة لعدم التوفيق.

في الدقيقة 82 ينال محمد فخري البطاقة الصفراء لتدخله بخشونة مع لاعب فيوتشر محمد رضا، ويحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء مرت بسلام على مرمى الأهلي.

مرت الدقائق الأخيرة من دون خطورة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 4-0.