الفيفا ترفض استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم في 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 سبتمبر 2014
الفيفا ترفض استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم في 2022

 أعلن تيو تسفانتسيجر، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، والرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الألماني، اليوم، الاثنين، أن  قطر لن تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم في عام 2022، وذلك نطراً لارتفاع درجة الحرارة الشديد خلال فصل الصيف هناك.

وأضاف تسفانتسيجر: "أنا شخصيا اعتقد أن نهائيات كأس العالم 2022 لن تقام في قطر في نهاية المطاف"، ثم أردف: "وأعلن الأطباء التابعين لاتحد الفيف عن عدم استعدادهم لتحمله المسؤولية في حال تم الإجماع على إقامة نهائيات كأس العالم في قطر في ظل هذا الطقس الحارق، وتعرض أحدهم للأذى على إثر ذلك".

وبالرغم من إنشاء قطر لنظام تبريد خاص، تكلف المليارات، ويعمل بتقنيات متطورة في الاستادات وملاعب التدريب ومناطق المشجعين خلال النهائيات، ولكن لا يزال هناك العديد من المخاوف والقلق على صحة اللاعبين المشاركين والمشجعين أيضاً بسبب طقس البلد الشهير بحرارته العالية، والتي تتجاوز في بعض الأحيان 40  درجة مئوية.

ورداً على إنشاء قطر لنظم التبريد، أوضح تسفانتسيجر أن قطر نجحت بالفعل في تبريد الاستادات، "ولكن كأس العالم لا يقتصر على ذلك فقط، فهناك الكثير من المشجعين الذين سيجولون شوارع البلد معرضين أنفسهم لعدة أخطار صحية، وهذا ما لا يمكن للفيفا تحمل مسؤولية المشاركة فيه".

وبالحديث عن إمكانية إقامة المباريات خلال فصل الشتاء لاعتدال الحرارة نسبياً، أوضح تسفانتسيجر أن الفيفا تدرس الأمر حالياً، إلا أن هذا الاقتراح قد يتم مقابلته بالرفض نظراً لتعارض توقيت هذا الموسم مع مواعيد إقامة  بطولات الدوري المحلية حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة