كلمات مؤثرة للأمير تشارلز حول إغلاق المساجد في رمضان بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 أبريل 2020
كلمات مؤثرة للأمير تشارلز حول إغلاق المساجد في رمضان بسبب كورونا

وجه الأمير تشارلز Prince Charles كلمة حول إغلاق المساجد في رمضان بسبب عدوى فيروس كورونا، متحدثاً للمسلمين في بريطانيا والعالم حول أجواء الشهر الفضيل في ظل تلك الجائحة.

كلمة الأمير تشارلز للمسلمين في رمضان

وقال الأمير تشارلز في كلمته: "السلام عليكم.. بينما يحتفل المسلمين في المملكة المتحدة ودول الكومونولث ببداية شهر رمضان أكثر الشهور قدسية في التقويم الإسلامي، أردت أن أعبر لكم عن أطيب أمنياتي وأخبركم كم نفكر بكم أنا وزوجتي في هذا الشهر الخاص من السنة."

وحول تأثر أجواء شهر رمضان بحالة التباعد الاجتماعي والزل المنزلي المفروضة بسبب جائحة كورونا، قال ولي العهد البريطاني: "في ظروف مختلفة، كان هذا الشهر ليصبح مليئاً بالبهجة، فالمساجد كانت ستنبض بالحياة، والعائلات المسلمة تجتمع معاً لتناول الإفطار وأداء صلاة الجماعة، والكثير منهم كان سيدعو جيرانه وأصدقائه من جميع الأديان لمشاركتهم، ولكن هذه السنة وبسبب الأزمة الحالية ليس بالإمكان تنفيذ الأمر بطريقته المعتادة، وأنا لا أستطيع حتى أن أتخيل كيف يكون الأمر صعباً وحزيناً لكم".

وفي معرض كلمته المؤثرة، عبر الأمير تشارلز عن احترامه وحزنه لرحيل العديد من العاملين في المجال الطبي من المسلمين أثناء التصدي للوباء المميت، كما أبدى تعاطفه العميق مع زملاء وأسر كل من فقدوا حياتهم، مؤكداً على تقديره لجميع الجهود التي يبذلها العاملون في المجال الطبي لمواجهة المرض.

تعافي الأمير تشارلز من فيروس كورونا

وقد أثار تعاقي الأمير تشارلز السريع من جائحة كورونا ضجة كبيرة، حيث أعلنت صحيفة Independnet البريطانية منذ أسابيع قليلة أنه قد أنهى العزل المنزلي بعد تحسن حالته، وذلك بعد أقل من أسبوع واحد فقط على إعلان نتيجة تحليله الإيجابية، مما دفع البعض للتشكيك في إصابته من الأساس، مؤكدين أنه في عمره الحالي بالتأكيد يحتاج لبضعة أيام إضافية داخل الحجر خوفاً من حصول أية مشاكل تنفسية أو مضاعفات صحية.

ويشكك بعض المؤمنين بنظرية المؤامرة في إصابة الأمير تشارلز بالمرض من الأساس، مؤكدين أنه ادعى ذلك فقط لامتصاص غضب الشعب البريطاني بعد ارتفاع عدد المصابين نتيجة الإدارة الخاطئة للأزمة بعد أن قررت المملكة اتباع سياسة "مناعة القطيع" ثم تخليها عن الأمر وعودتها لإجراءات العزل المنزلي والتباعد الاجتماعي.

ويرى أصحاب تلك النظرية أن إعلان إصابة المشاهير بالمرض مثل النجم إدريس إلبا وزوجته، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يعتبر محاولة لكسب تعاطف المواطنين البريطانيين الذين عبروا عن استيائهم من تعامل الحكومة مع ملف "فيروس كورونا" منذ بداية الأزمة.

إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا

وكشف تقرير لموقع قناة Sky News منذ ما يقل عن شهر أن الأمير تشارلز قد خضع للفحص الخاص بمرض عدوى فيروس كورونا المستجد بعد أن أصيب ببعض الأعراض الخفيفة المسببة للمرض.

وقضى ولي العهد البريطاني فترة العزل الخاصة به في اسكتلندا برفقة زوجته دوقة كورنويل، والتي جاءت نتيجة تحليلها لعدوى فيروس كورونا سلبية، حيث كشف بيان رسمي وقتها أن حالته الصحية جيدة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا