ماذا قال نجم منتخب فرنسا بعد تعرضه لإهانات عنصرية؟

خسر منتخب فرنسا بركلات الترجيح بطولة كأس العالم أمام منتخب الأرجنتين

  • تاريخ النشر: السبت، 24 ديسمبر 2022
ماذا قال نجم منتخب فرنسا بعد تعرضه لإهانات عنصرية؟

تعرض كينجسلي كومان، لاعب منتخب فرنسا، لإهانات عنصرية بعد إهداره ركلة ترجيح في مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وخسرت فرنسا نهائي المونديال أمام منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 3-3، وأهدر كومان وأوريلين تشواميني ركلتي ترجيح.

وتعرض كومان لإهانات عنصرية، وقام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بإعلان مقاضاة المتورطين في إهانة نجم المنتخب الفرنسي.

وكتب كومان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "أريد أن أشكركم جميعا على رسائلكم الرقيقة.. لقد خضنا رحلة رائعة في المونديال ويمكن أن نفخر بما حققناه معاً".

وأضاف لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني: "نعم أشعر بالحزن ولكني لست مهزوما.. والشيء المؤكد أننا سنعود".

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد أدان الهجوم العنصري الذي تعرض له عدد من لاعبي المنتخب بعد خسارة مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وقال الاتحاد الفرنسي: "تعرض العديد من لاعبي المنتخب الفرنسي لتعليقات عنصرية تحمل كراهية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نهائي المونديال.. والاتحاد الفرنسي يدين هذا التصرف وسيتقدم بشكوى ضد هؤلاء".

كما أدان نادي بايرن ميونيخ الهجوم العنصري الذي تعرض له لاعبه كومان، وقال في بيان: "يدين نادي بايرن ميونيخ الهجوم العنصري ضد كومان، ونؤكد أن عائلة بايرن خلف كومان، ولا مكان للعنصرية في الرياضة أو في مجتمعنا".

وكانت احتفالات لاعبي منتخب الأرجنتين قد أثارت غضب مسؤولي وزارة الرياضة واتحاد الكرة في فرنسا، وخاصة احتفالات حارس المرمى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز.

وقالت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة الفرنسية، إن منتخب فرنسا تصرف بشكل نموذجي عقب خسارة النهائي، ولكن احتفال منتخب الأرجنتين كان غير أنيق.

وأكدت الوزيرة أنه كانت هناك تصرفات غير لائقة ومثيرة للشفقة وإهانات عنصرية، بشكل لا يرقى لمستوى لعبة كرة القدم.

وقال نويل لو جريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إنه خاطب رئيس اتحاد كرة القدم الأرجنتيني للاعتراض على سلوك إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين.

وانتشر مقطع فيديو لمارتينيز في غرفة خلع ملابس المنتخب الأرجنتين بعد المباراة، قال فيه: "دقيقة صمت على مبابي الميت"، وخلال الاحتفال في الأرجنتين، كان معه دمية عليها صورة مبابي وهو يبكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة