نجوم منتخب فرنسا من أصول إفريقية يتعرضون لعنصرية بعد خسارة كأس العالم

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يقدم شكوى رسمية بسبب هذه الإهانات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022
نجوم منتخب فرنسا من أصول إفريقية يتعرضون لعنصرية بعد خسارة كأس العالم

تعرض ثلاثي المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم اللاعب كينغسلي كومان نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني، وراندال كولو مواني لاعب نادي آسنتراخت فرانكفورت الألماني، واللاعب أوريلين تشواميني لاعب نادي ريال مدريد إلى إساءات عنصرية بعد خسارة فرنسا في كأس العالم.

وصفت الإساءات العنصرية التي تعرض لها ثلاثي منتخب الديوك الفرنسية بالشنيعة، وذلك بعد خسارة فرنسا لقب نهائي كأس العالم 2022 أمام منتخب الأرجنتين مساء الأحد بركلات الترجيح على استاد لوسيل.

وفشل المنتخب الفرنسي في تحقيق اللقب الثالث في تاريخه حيث خسر أمام الأرجنتين بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي من زمن اللقاء التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

وأهدر لاعبا بايرن ميونيخ وريال مدريد كومان وتشواميني ركلتي ترجيح، بينما أضاع كولو مواني لاعب أينتراخت فرانكفورت فرصة ذهبية في الدقائق الأخيرة من الإضافي كادت تمنح فرنسا اللقب للمرة الثالثة في تاريخها.

ووفقًا لصحيفة الديل ميل البريطانية أن بعض المشجعين تركوا تعليقات ورموز تعبيرية مثيرة للإشمئزاز وعنصرية وتعليقات مهينة على حسابات ثلاثي المنتخب مما دفع الثلاثي على تعطيل حساباتهم لفترة وجيزة.

بايرن ميونيخ يدافع عن نجمه وتشواميني يرد

ونشر نادي بايرن موينيخ رسالة دعم للاعبه كومان البالغ من العمر 26 عامًا منددًا بالتعليقات العنصرية ضده، حيث كتب النادي عبر حسابه على تويتر قائلًا: "عائلة بايرن تقف خلفك أيها الملك، العنصرية لا مكان لها في الرياضة أو في مجتمعنا".

ومن شأنه رد لاعب وسط نادي ريال مدريد ومنتخب فرنسا أوريلين تشواميني على حسابه الرسمي على تويتر وكتب رسالة يرد على الهجوم العنصري ضده حيث كتب: "سيستغرق الأمر وقتًا لتقبل المرارة والإحباط، لم يفلح الأمر، وأنا أول من يتقدم بالاعتذار، أنا مقتنع أن مستقبل المنتخب مشرف، وخاصة إذا كان بإمكاننا الاعتماد عليكم".

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يقدم شكوى ضد العنصرية

وبعد هذه الإساءات العنصرية قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تقديم شكوى ضد الإهانات العنصرية التي استهدفت اللاعبين الثلاثة بعد خسارة لقب كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين.

ووفقًا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية فإن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم سيقدم شكوى رسمة ضد أصحاب التعليقات العنصرية، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه ذلك.

وذكرت الصحيفة أن كيليان مبابي وقع ضحية لهذه الإهانات خلال بطولة يورو 2021 عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن أهدر ركلة جزاء في دور الـ16 أمام سويسرا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة